أكد رئيس جمهورية الجبل الأسود ياكوف ميلاتوفيتش، الاهتمام الكبير الذى توليه بلاده لتوسيع دائرة التعاون مع مصر بمختلف المجالات فى ظل وجود العديد من الفرص والإمكانات التى يتمتع بها البلدان، وأخذًا فى الاعتبار الثقل المصرى الهام على المستويين الإقليمى والدولى، وبما من شأنه أن يكفل تحقيق طفرة فى مسار العلاقات الثنائية، خاصةً فى المجال الاقتصادى، وأن يعود بالنفع على البلدين ويخدم مصالحهما وأولوياتهما.

جاء ذلك خلال تقديم السفير محمود عفيفى أوراق اعتماده كسفير جديد غير مقيم لجمهورية مصر العربية لدى جمهورية الجبل الأسود للرئيس يلاتوفيتش بالعاصمة "بودجريتسا".

وذكرت وزارة الخارجية - على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك " اليوم الأربعاء، أن السفير عفيفي نقل - خلال اللقاء الذي جرى على هامش تقديم أوراق الاعتماد - تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للرئيس "ميلاتوفيتش"، وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة، ولشعب الجبل الأسود بالتقدم والازدهار.

من جانبه، أعرب الرئيس المونتنجري خلال اللقاء عن صادق تمنياته للرئيس السيسي بدوام الصحة والتوفيق، وللشعب المصري بالرفعة والرخاء.

بدوره، أكد السفير المصري علاقات الصداقة القائمة بين البلدين والآخذة في التطور خلال المرحلة الحالية،مشيدا بالجهود المبذولة للارتقاء بها في العديد من المجالات الهامة وعلى رأسها المجالات الاقتصادية، وتعزيز الاستثمارات، والتعاون السياحي والثقافي، بالإضافة إلى الاتصالات الجارية لتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية الرئيسية التي تحظى بالاهتمام المشترك من الجانبين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجبل الأسود مصر الجبل الأسود

إقرأ أيضاً:

أوائل خريجي الجامعات يهدون «درع الجامعات المصرية» للرئيس السيسي

أهدى الطلاب الأوائل من خريجي الأكاديمية العسكرية والجامعات المصرية، اليوم الخميس، درع الجامعات المصرية للرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى العام للقوات المسلحة المصرية.

جاء ذلك بمقر الأكاديمية العسكرية المصرية الجديدة بالعاصمة الإدارية.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى العام للقوات المسلحة المصرية، عرض الفرق الموسيقية، التي رسمت شعار «الأوكتاجون» خلال حفل تخريج الدفعات العسكرية.

وفي الجزء الأول من حفل التخرج، رحّب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بـ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوجّه بخالص الشكر والتقدير للشيخ محمد بن زايد على تواجده بحفل اليوم، رغم مشاغله.

كما شهد كلا الرئيسان في الجزء الأول من حفل تخرج الأكاديمية العسكرية المصرية، عددا من عروض طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، من: «قوات الصاعقة، قوات الدفاع الجوي، قوات المشاة، قوات الدلتا المصرية، سلاح الحرب الإلكترونية، وفريق الفروسية».

وألقى اللواء ياسر وهبة، كلمة الافتتاح، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، لإعلان انطلاقة الأكاديمية العسكرية المصرية في مقرّها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يمنح الأنواط لأوائل خريجي الكليات العسكرية

صورة الرئيس السيسي تزيّن سماء الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية

الرئيس السيسي يشهد الفيلم التسجيلى «قادة فى وجدان الأمة» خلال حفل تخرج طلبة الكليات العسكرية

مقالات مشابهة

  • رئيس الوطنية للإعلام يهنيء الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • «الشباب»: نولي العمل التطوعي اهتماماً كبيراً لدوره في تحقيق التنمية المستدامة
  • هيئة الشباب: نولي العمل التطوعي اهتماما كبيرا لدوره المهم بتحقيق التنمية المستدامة
  • أوائل خريجي الجامعات يهدون «درع الجامعات المصرية» للرئيس السيسي
  • مدير الأكاديمية العسكرية يقدم كتاب الله هدية للرئيس السيسي (صورة)
  • وزيرة المالية تبحث مع السفير الياباني لدى البلاد تعزيز العلاقات الاستثمارية والتنموية
  • مجلس الشيوخ يوافق على توجيه برقية تأييد للرئيس السيسي
  • مجلس الشيوخ يرسل برقية دعم للرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يهنئ رئيس جمهورية قبرص بذكرى يوم الاستقلال
  • رئيس «الشيوخ»: نقول للرئيس السيسي «سر على بركة الله ونحن خلفك»