أفادت وزارة الزراعة الروسية بأن إجمالي محصول الحبوب في روسيا بلغ أكثر من 105 ملايين طن، لافتة إلى بدء موسم الزراعة الشتوية حيث تمت زراعة 1.7 مليون هكتار حتى اللحظة.

إقرأ المزيد الأمم المتحدة ترفض التعليق على مستقبل صفقة الحبوب وزيارة أردوغان المرتقبة إلى روسيا

وذكرت الوزارة، في بيان، أنه تمت مناقشة التقدم المحرز في العمل الميداني الموسمي ومسائل تزويد المزارعين بالموارد اللوجستية ووسائل الدعم الحكومي، خلال اجتماع للمقر التشغيلي برئاسة وزير الزراعة دميتري باتروشيف.

وقال باتروشيف: "حصد المزارعون في جميع أنحاء البلاد أكثر من 105 مليون طن، وجار العمل على حصاد محاصيل أخرى وفقا للجدول الزمني، بما في ذلك بذور اللفت والبطاطا وبنجر السكر والخضروات".

ولفت باتروشيف إلى أن عملمميات الزراعة الشتوية انطلقت في 43 منطقة، وتم زراعة ما يقرب من 1.7 مليون هكتار حتى اللحظة، ومن المخطط أن يصل الإجمالي هذا العام إلى 20 مليون هكتار.

إقرأ المزيد "لو فيغارو": روسيا تواصل هيمنتها على سوق الحبوب على الرغم من المخاطر

وشدد على ضرورة اتخاذ تدابير شاملة لاستكمال حصاد الحبوب بالظروف الزراعية المثالية، والسيطرة على عمليات الزراعة الشتوية.

بالإضافة إلى ذلك، من المهم ضمان التسليم الفوري لأموال الدعم الحكومي للمزارعين، وأضاف: "في الوقت الحالي، وصل الرقم الوطني إلى 80%، وهو أعلى مما تم بلوغه العام الماضي في نفس الفترة".

 

 

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الزراعة حبوب قمح

إقرأ أيضاً:

الفلفل.. محصول اقتصادي يدر أرباحا على محافظة شقراء

تحقق محافظة شقراء بمنطقة الرياض، أرباحا مميزة من محصول الفلفل ذي العائد الاقتصادي الكبير بما يتميز به من جودة عالية وطلب متزايد من المستهلكين.

يحمل الفلفل جدوى اقتصادية عالية وتتم زراعته في حقول مكشوفة وبيوت محمية، بأفضل الطرق التي تضمن تحقيق إنتاج كبير، وفي ذات السياق شارك 23 مزارعا في مهرجان فلفل شقراء المعني بالمحصول والصناعات التحويلة المرتبطة به، بمشاركة ثمانية متاجر، ومؤسسات متخصصة في التسويق الزراعي، وفق "العربية".

 ووفق مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة محمد أبا حسين تجاوز عدد الحيازات الزراعية في محافظة شقراء 5000 حيازة ما بين مزارع وبساتين، وبلغت أعداد مزارع فلفل شقراء 180 مزرعة وبستان ووصل عدد البيوت المحمية التي تنتج فلفل شقراء وصل الى 80 بيت محمي تنتج على مدار العام.

وبلغت المساحات المزروعة من الفلفل في شقراء 170 هكتارا، ومن المتوقع تكون كمية فلفل شقراء المباعة في المهرجان 35 طنا، وسيبلغ إنتاج هذا العام 105 أطنان من الفلفل من جميع المزارع على مدار العام.

مقالات مشابهة

  • بعد اغتيال هنية.. روسيا تتوقع حرباً كبرى في الشرق الأوسط
  • الفلفل.. محصول اقتصادي يدر أرباحا على محافظة شقراء
  • وزارة البيئة: الشمام فاكهة غنيّة بفوائد صحيّة تقي من السرطان
  • ميلوني: الصين «لاعب رئيسي» في عملية السلام.. وأوكرانيا تقصف منشآت طاقة روسية
  • تقدم حملة الحصاد والدرس بالولايات الشمالية بنسبة 40 بالمائة
  • شرفة: نستهدف زرع 3.2 مليون هكتار من الحبوب هذا الموسم
  • تدريبات بحرية روسية تحاكي التصدي لزوارق مسيّرة
  • عسكري أوكراني يكشف عن دور مقاتلات "إف 16" في الحرب ضد روسيا
  • روسيا تسقط 39 طائرة درون أوكرانية فوق المناطق الحدودية
  • الخارجية الروسية تستدعي القائم بأعمال سفارة جمهورية التشيك لدى موسكو