تستعد الإدارة العامة لثقافة الغربية، لتقديم فعاليات متنوعة ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، والتي تتضمن العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والاحتفالات، خلال شهر سبتمبر القادم، تأتي في مقدمتها المولد النبوي، وعيد الفلاح، ومئوية فنان الشعب سيد درويش.

وأوضح مصدر بفرع الثقافة أن قصور الثقافة بصدد الإعلان الرسمي عن خطة الفعاليات خلال الساعات القليلة القادمة، والمزمع تنفيذها داخل مواقع الثقافة بمحافظة الغربية، وتابع بأن أجندة الأنشطة تضمنت عددا من الموضوعات، منها: تمكين المرأة المصرية سياسيا، ودور الإعلام في مكافحة الإرهاب، ومقومات بناء الهوية الوطنية، والعنف الأسري وآثاره على الفرد والمجتمع، ونهر النيل وكيفية الحفاظ عليه من التلوث، ومخاطر الشائعات وتأثيرها في المجتمع.

على الجانب الفني.

أفاد المصدر أن فعاليات قصور الثقافة بالغربية خلال سبتمبر القادم من المزمع أن تشهد إقامة العديد من الورش الفنية للأطفال وذوي الهمم، بجانب تنفيذ عددا من معارض الفنون التشكيلية، والعروض الموسيقية، من بينها: عروض فنية لفرق الغربية وغزل والمحلة للفنون الشعبية، وكورال أطفال مسرح 23 يوليو، وكفر الزيات للموسيقى العربية، وفرقة الإنشاد الديني بقصر ثقافة غزل المحلة، وفرقة قصر ثقافة طنطا للموسيقى العربية، فيما تواصل سينما الشعب بالمركز الثقافي بطنطا، ومسرح 23 يوليو بالمحلة عرض أفلام: البعبع، وتاج، والعميل صفر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المولد النبوي عيد الفلاح فعاليات قصور الثقافة محافظة الغربية

إقرأ أيضاً:

هبة القواس زارت وزير الثقافة.. وتوضيح بشأن ملف يخصّ المعهد العالي للموسيقى

زارت الرئيسة المكلفة للمعهد الوطني العالي للموسيقى هبة القواس وزير الثقافة محمد وسام المرتضى في مكتبه في الصنائع وأوضحت في بيان أمامه، "مجمل اللبس الحاصل في المعهد وتفاصيل ما جرى مؤخراً مع اعضاء مجلس الإدارة بشأن الدعوة الى اجراء الإمتحانات". 

وشددت القواس على "حرصها الدائم، أن تكون على قدر الثقة التي اولاها اياها الوزير المرتضى عندما كلفها برئاسة مجلس ادارة المعهد وأناط بها بالتالي مسؤولية العمل على اعادة انهاض الكونسرفاتوار".
 
كذلك، أكدت القواس حرصها "على الدوام بألا تصدر القرارات إلا عن مجلس الادارة ولا تضحي نافذة الا بعد مصادقة الوزير عليها وفقا للأصول".
 
وأكدت القواس بأنّ الوزيرالمرتضى بأنها "التزمت سابقا بهذه المنهجية وتلتزم امامه مجددا بالثبات عليها"، مجددة تعويلها على "رؤيته والتزامها بتوجيهاته بما يضمن نجاحها، مع سائر اعضاء مجلس الادارة، في اعادة المعهد الى ألقه".
 
مع هذا، فقد أبددت القواس رغبتها "بدعوة مجلس الادارة قريباً جداً الى الانعقاد لتنقية الأجواء بين الأعضاء واعادة الأمور الى نصابها القويم بما يخدم المؤسسة ومصلحتها".

مقالات مشابهة

  • فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم
  • "الجودة النفسية والمهنية" في ورشة تدريبية بهيئة قصور الثقافة
  • هبة القواس زارت وزير الثقافة.. وتوضيح بشأن ملف يخصّ المعهد العالي للموسيقى
  • استعد للراحة من جديد.. موعد إجازة مولد النبي 2024
  • «قصتي مع الشعر» ضمن نقاشات لقصور الثقافة بالغربية
  • إجراء 17 عملية ضمن المرحلة الأخيرة من مبادرة «عيون أطفالنا مستقبلنا » بالغربية
  • وزيرة الثقافة تعتمد برنامج احتفالات الوزارة بذكرى 30 يونيو
  • وزيرة الثقافة تعتمد برنامج احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو
  • ورش وعروض فنية متنوعة بثقافة البحر الأحمر
  • كام سبتمبر؟.. موعد المولد النبوي 1446