الأسبوع:
2024-09-29@05:45:23 GMT

محافظة السويس تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

محافظة السويس تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد

عقد اللواء أحد عبد المجيد صقر، محافظ السويس، اجتماعًا اليوم الأربعاء، لبحث استعداد المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة وأحمد وزيري السكرتير العام المساعد للمحافظة واللواء علاء صابر مساعد مدير الأمن وياسر عمارة مدير مديرية التربية والتعليم.

وأكد المحافظ على أهمية الحفاظ على النظافة العامة وعدم إلقاء أي قمامة بالمناطق المحيطة بالمدارس والحفاظ على المدارس من الداخل وطالب من المواطنين الإبلاغ عن أي محاولات للتعدي على المدارس بكافة أشكالها.

وأكد اللواءأح عبد المجيد صقر، على أنه سيتم عقد لقاء قبل بدء العام الدراسي لمتابعة تنفيذ القرارات والأعمال التي تمت بالمدارس، وأشار المحافظ إلي أنه تم تشكيل لجان متابعة تقوم بمراجعة كافة الأعمال الخاصة باستعداد مديرية التربية والتعليم والمحافظة للعام الجديد، مُشيرًا إلى أن هناك لجان أخرى ستقوم بالمتابعة مرة أخرى من أجل بداية عام دراسي ناجح بكل المقاييس.

وكلف المحافظ مدير المرور بعمل خطة لانتظام الحركة المرورية ومنع التكدس المرورى امام المدارس، كما كلف رؤساء الاحياء برفع الاشغالات والتعديات حول المدارس وتكثيف العمل لرفع كفاءة النظافة وخاصة بالمناطق المحيطة بالمدارس وإزالة أي الاشغالات اوتعديات..

وكلف المحافظ رئيس قطاع كهرباء السويس بتكثيف العمل لمراجعة وصيانة كابلات وعلب وأكشاك الكهرباء في محيط المدارس للحفاظ علي الطلاب، كما أكد المحافظ على الشركة القابضة للصرف الصحي بصيانة وتطهير خطوط وغرف التفتيش وشبكات الصرف الصحي علي مستوي محيط المدارس، وكلف مدير الصرف الصحى باستكمال خطة التطهير لبقية خطوط الصرف الصحي.

وأكد علي هيئة الأبنية التعليمية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بسرعة الانتهاء من باقي اعمال الصيانة بالمدارس والمباني التعليمية خلال 15يوما والتأكيد علي جاهزية المدارس قبل بداية العام الدراسي الجديد.

كما أكد صقر على القيادات الأمنية بالتواجد الأمني بمحيط المدارس علي مستوي الأحياء الخمس وخاصة مدارس البنات، حضر الإجتماع كلا من مديري المديريات المعنية ورؤساء الاحياء والقيادات الامنية وسلمي الشاعر مستشار المحافظ للتعليم والمهندس علي الحراني مدير عام فرع هيئة الابنية التعليمية بالسويس والدكتورة أمل رشدي مديرعام الصحة وممثلي المرافق ومديري الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة والادارات التعليمية وقيادات مديرية التربية والتعليم والجهات المعنية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العام الدراسي الجديد محافظة السويس مدیریة التربیة والتعلیم العام الدراسی

إقرأ أيضاً:

فى أولى أيام العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان ويطمئن على انتظام العملية التعليمية

قام صباح اليوم السبت، الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإجراء جولاته الميدانية لمتابعة استعدادات الجامعات لبدء العام الدراسي الجديد 2024/2025.

حيث استهل 'عاشور" جولته بتفقد جامعة حلوان، للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية، يرافقه الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، ولفيف من قيادات الوزارة والجامعة.

في بداية الزيارة، أدى وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة تحية العلم وسط قيادات الجامعة والطلاب، وتبادل مع عدد من الطلاب حديث أبوي، واطمأن على استعدادهم لبدء العام الدراسي الجديد.

وتفقد الدكتور أيمن عاشور المُدرجات والقاعات الدراسية والمعامل، واطمأن سيادته على تواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة لضمان حُسن سير وانتظام العملية التعليمية، مع التأكيد على تنظيم جولة تعريفية للطلاب بالبرامج الدراسية ونُظم الدراسة بها، مشيرًا إلى أهمية توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.

كما افتتح الدكتور أيمن عاشور والدكتور السيد قنديل معرضًا للأنشطة والمُبادرات الطلابية تحت عنوان "صنع في جامعة حلوان"، وعرض فيه الطلاب العديد من الأعمال الفنية واليدوية المُتميزة، فضلًا عن الاستماع إلى عدد من العروض الموسيقية والغنائية الوطنية.

هذا وتفقد الوزير الصالة المُغطاة بجامعة نادي حلوان وحرص سيادته على تشجيع الطلاب المتواجدين في الصالة على ممارسة الرياضة بشكل مستمر، كما حرص الوزير على التقاط الصور التذكارية معهم.

وأشار الدكتور أيمن عاشور إلى أن الجامعات الحكومية لها دور كبير في تطوير البحث العلمي والمشاركة في كافة المشروعات والأنشطة المختلفة، مشيرًا إلى ضرورة الاستمرار في التعاون وعقد شراكات دولية مع كُبرى الجامعات الدولية للارتقاء بجودة الخدمات التعليمية المُقدمة للطلاب.

ومن جانبه، أشار الدكتور السيد قنديل، إلى أن جامعة حلوان بتاريخها العريق وإنجازاتها المتميزة، تقف اليوم على أعتاب مرحلة جديدة من التطور والتقدم، مشيرًا إلى أن التعليم هو حجر الأساس لبناء مستقبل مشرق، لافتًا إلى أن الجامعة مهتمة بالارتقاء بجودة العملية التعليمية وستستمر في تطوير المقررات الدراسية لتعزيز القدرة التنافسية للجامعة، وتطوير المقررات الإلكترونية لكافة الكليات والبرامج الدراسية تماشيًا مع التوجه نحو التعليم الرقمي، وذلك بما يتوافق مع أحدث التطورات العلمية في مختلف التخصصات، لتأهيل الطلاب لتلبية مُتطلبات سوق العمل.

بينما صرح الدكتور عادل عبد الغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، بأن الجامعات المصرية والمعاهد تستقبل 3.7 ملايين طالب وطالبة خلال العام الدراسي 2024/2025، مشيرًا إلى أن 111 جامعة تضم (27 جامعة حكومية، و35 جامعة خاصة، و20 جامعة أهلية و10 جامعات تكنولوجية، و9 أفرع للجامعات الدولية، و181 معهدًا) بالإضافة إلى 10 جامعات باتفاقيات دولية، إطارية، وقوانين خاصة وأكاديمية و181 معهدًا استعدوا لبدء العام الدراسي الجديد واستقبال الطلاب الجدد والقُدامى.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنيا تنهي استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • استعدادات مكثفة بجامعة المنيا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد سير العملية التعليمية في أول أيام العام الجامعي الجديد
  • فى أولى أيام العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان ويطمئن على انتظام العملية التعليمية
  • جامعة المنصورة: 180 ألف طالب يستعدون لانطلاق العام الدراسي الجديد
  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 
  • 10 إجراءات بجامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • "التنمية المحلية × أسبوع".. إتمام استعدادات وجاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد بالمحافظات
  • جنوب الوادي: معسكرات لاستقبال الطلاب الجديد بداية العام الدراسي