صرح نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم الأربعاء، انه من غير المستبعد أن يتم تمديد الخفض الطوعي لصادرات النفط من روسيا إلى شهر تشرين الاول المقبل، مشيرا إلى أن العمل في هذا الإطار يجري بالتعاون مع دول أخرى. وقال نوفاك للصحفيين ردا على سؤال بهذا الشأن: "سنرى، نحن الآن نقيم سوق (النفط)، ونعمل مع زملائنا من البلدان الأخرى بشكل مستمر، لا يمكنني الآن الإعلان عن أي قرارات، لكننا سننطلق من وضع السوق".



وفي مطلع شهر اب الجاري، قررت موسكو "تمديد العمل بقرار خفض إنتاج النفط بشكل طوعي ليشمل ايلول المقبل على أن يتم خفض صادرات النفط بمقدار 300 ألف برميل يوميا".

كذلك أعلنت السعودية في نفس التوقيت "تمديد الخفض الطوعي لإنتاج النفط البالغ مليون برميل يوميا حتى ايلول 2023، وذلك لدعم استقرار سوق النفط وتوازنها".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

"الطيران المدني": العمل مستمر لبدء تنفيذ مشاريع وقود الطيران المستدام

أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، أن اللجنة الوطنية لوقود الطيران المستدام ستواصل عملها الجاد خلال الفترة المقبلة، بهدف تنفيذ جميع المشاريع وخارطة الطريق المعلنة بعد دراسة جميع التفاصيل الاقتصادية المرتبطة بالتنفيذ وتقديمها بشكل فعال للحكومة، وذلك على مراحل متعددة وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.

وأكد مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني سيف السويدي، أن "الهيئة تتابع جميع التطورات المرتبطة بتنفيذ قرار "إطار دبي العالمي" لوقود الطيران، والذي تم اعتماد خطة عمله مبدئياً من قبل منظمة الطيران المدني الدولي مؤخراً، وأن الخبراء يعملون مع الفرق التخصصية في فريق الوقود التابع لـ "إيكو" من أجل متابعة التطورات العالمية في الانتاج والتسريع واعتماد معايير الاستدامة والترخيص لإنتاج كافة أنواع الوقود، سواء المنخفض الكربون أو الوقود المستدام".

الخطة الأمريكية

وقال السويدي: "يعمل فريق دولة الإمارات على المقارنة المعيارية مع الدول الكبرى التي سبقتنا في انتاج الوقود المستدام، وقد اطلع الفريق على خطة تنفيذ الولايات المتحدة الأمريكية لإنتاج الوقود لما فيها من تفاصيل كثيرة في جميع مراحل الإنتاج".

مقالات مشابهة

  • العمل: إطلاق رواتب المتقاعدين من العمال المضمونين لشهر تشرين الأول
  • بايدن رفض اغتيال نصر الله بعد هجوم 7 تشرين الأول.. صحيفة تكشف
  • حجم تجارة النفط العالمية قد يرتفع 12 مليون برميل يوميًا بحلول 2050
  • وزير النفط يناقش مع شركة محروقات واقع العمل وتزويد آليات النقل العام بالمشتقات النفطية
  • نوفاك: روسيا أعادت توجيه 30-40% من صادرات الغاز إلى وجهات أخرى بدلا من أوروبا
  • الطلب على النفط في أفريقيا قد يتضاعف إلى 9 ملايين برميل يوميًا
  • "الطيران المدني": العمل مستمر لبدء تنفيذ مشاريع وقود الطيران المستدام
  • برج الثور.. حظك اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024: فرصة لإنتاج أفكار مميزة
  • بالأرقام.. كم بلغ عدد شهداء لبنان من 8 تشرين الأول وحتى الآن؟
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 34 سنتا ليبلغ 73.84 دولار