أغلقت الأسهم الأمريكية على ارتفاع حاد خلال تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء، مدعومة بصعود أسهم تسلا وإنفيديا وشركات أخرى عملاقة بعد تراجع فرص العمل الشاغرة في يوليو، مما عزز التوقعات بتوقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) عن رفع أسعار الفائدة.

 

 الأسهم الأمريكية

 

ولامس المؤشران ستاندرد اند بورز 500 وناسداك المجمع فى أسواق الأسهم الأمريكية أعلى مستوياتهما في أكثر من أسبوعين خلال الجلسة بعد أن أظهر مسح فرص العمل ودوران العمالة الذي أجرته وزارة العمل أن عدد الوظائف الشاغرة بلغ 8.

827 مليون في يوليو، منخفضا للشهر الثالث على التوالي.

 

وبحسب البيانات الأولية، ارتفع المؤشر ستاندرد اند بورز الذى يضم أكبر 500 شركة فى أسواق الأسهم الأمريكية بواقع 64.39 نقطة أو بنسبة ارتفاع تعادل نحو 1.45% ليصل الى مستوى 4497.70 نقطة.

 

وصعد المؤشر ناسداك المجمع لشركات التكنولوجيا فى أسواق الأسهم الأمريكية بما يصل الى مستوى نحو 239.36 نقطة أو بنسبة ارتفاع تعادل نحو 1.74% ليصل إلى مستوى 13943.37 نقطة.

 

وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي فى أسواق الأسهم الأمريكية بواقع 294.97 نقطة أو بنسبة ارتفاع تعادل نحو 0.85% ليصل إلى مستوى 34854.95 نقطة.

 

تباين أسواق الأسهم الخليجية فى جلسة اليوم الأسهم الأمريكية تهبط مع ترقب بيانات اقتصادية مهمة

 

الأسهم اليابانية : اقتناص الصفقات يرفع "نيكاي" لأعلى مستوى في 3 أسابيع

 

الأسهم اليابانية

 

أغلق المؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية على أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع اليوم الأربعاء، مع إعادة المستثمرين شراء أسهم انخفضت أسعارها وبدفعة من صعود خلال الليل في وول ستريت أدى لرفع المعنويات في السوق.

 

وأنهى "نيكاي" فى أسواق الأسهم اليابانية  الجلسة مرتفعا بما يصل الى نحو 0.33% مسجلا 32333.46 نقطة وهو أعلى مستوى منذ العاشر من أغسطس آب إثر مكاسب مستمرة لثالث جلسة على التوالي. 

 

وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 0.43% ليصل إلى مستوى نحو 2313.38 نقطة.

 

 

وصعد سهم طوكيو إلكترون المصنعة لمعدات تصنيع الرقائق فى أسواق الأسهم اليابانية بنسبة 0.97%، ما قدم أكبر دعم لنيكاي. كما زاد سهم أدفانتست لتصنيع معدات اختبار الرقائق 0.7% وكيوسيرا المصنعة للمكونات الإلكترونية 2.33%.

 

وارتفع قطاع البنوك فى أسواق الأسهم اليابانية بنسبة 1.41% ليصبح القطاع الفرعي الأفضل أداء بين قطاعات بورصة طوكيو الفرعية وعددها 33.

 

وصعد سهم تويوتا موتور فى أسواق الأسهم اليابانية بنسية 1.03% بعد أن قالت أكبر شركة سيارات في العالم من حيث حجم المبيعات إنها ستستأنف العمليات في مصانع التجميع في اليابان اليوم الأربعاء بعد عطل في أحد أنظمة الإنتاج أدى لتوقف الإنتاج المحلي.

 

واتسم أداء أسهم شركات التجزئة بالضعف مع تراجع أسهم شركات مشغلة للمتاجر متعددة الأقسام. وهبط سهم تاكاشيمايا 1.49% ليسجل بذلك أسوأ أداء على نيكي. كما نزل سهم سيفن اند آي المشغلة لمتاجر الأغذية 1.6% وفاست رتيلينغ المالكة للعلامة التجارية يونيكلو 0.63%، ما شكل أكبر ضغط على نيكاي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم الأسهم الأمريكية جلسة اسهم تسلا البنك المركزي الأميركي اسعار الفائدة أسهم

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأردنية تغلق تعاملاتها على انخفاض

أغلقت أسواق الأسهم الأردنية تعاملاتها خلال جلسة تداولات، اليوم الأربعاء 2 أكتوبر، على انخفاض بنسبة 0.08 %، لتصل عند مستوى 2369.86 نقطة.

 

 الأسهم الأردنية

 

 وبلغت كمية الأسهم المتداولة فى أسواق الأسهم الأردنية نحو 3.3 ملايين سهم، بقيمة إجمالية بلغت نحو 4.1 ملايين دينار أردني، نتيجة تنفيذ 2232 صفقة.

 

الأسهم الصينية في بورصة هونغ كونغ تقفز بـ 6.6% بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع

 

الأسهم الصينية في بورصة هونغ كونغ تقفز بـ 6.6% 

 

الأسهم الصينية

 

قفزت الأسهم الصينية المدرجة في بورصة هونغ كونغ بأكثر من 6.5% خلال تعاملات جلسة تداولات، اليوم الأربعاء 2 أكتوبر، لتواصل مكاسبها للجلسة الـ 13 على التوالي وهي أطول سلسلة للمكاسب منذ يناير من العام 2013.

 

وقفز مؤشر شركات التطوير العقارية الصينية في بورصة هونغ كونغ بـ 30% في حين ارتفع مؤشر شركات الوساطة المالية بـ 25% صباح اليوم، مع العلم أن البورصة الصينية مقفلة حتى الثامن من أكتوبر الجاري.

 

وتأتي هذه الارتفاعات بسبب تفاؤل المستثمرين بشأن الاقتصاد الصيني بعد أن كشفت السلطات عن مجموعة من إجراءات التحفيز الأسبوع الماضي والتي شملت تخفيضات أسعار الفائدة، وتحرير السيولة النقدية للبنوك، ودعم السيولة للأسهم وتخفيف 4 مدن صينية القيود على شراء المنازل.

 

البورصة تخسر 30 مليار جنيه بنهاية التعاملات وسط مخاوف المستثمرين من تصاعد العنف بالمنطقة رئيسا البورصة والتمثيل التجاري يفتتحان ورشة عمل لأعضاء التمثيل التجاري البورصة تربح 14 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم

 

الأسهم الأوروبية تفتح على استقرار وسط ترقب لبيانات تضخم

 

الأسهم الأوروبية

 

فتحت الأسهم الأوروبية على استقرار، بعد تراجعها بـ1% بنهاية الجلسة السابقة، في وقت يترقب فيه المستثمرون بيانات التضخم في منطقة اليورو المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم.

 

ولم يطرأ تغير يذكر على المؤشر ستوكس 600 الأوروبي فى أسواق الأسهم الأوروبية الذي استقر عند مستوى 522.97 نقطة بحلول الساعة 07:10 بتوقيت غرينتش، بعد أن سجل أسوأ يوم له في أكثر من أسبوع أمس الاثنين.

 

كانت أسهم التكنولوجيا هي الداعم الأكبر للمؤشر الأوروبي فى أسواق الأسهم الأوروبية إذ صعدت بما يصل نسبته نحو 0.5%.

 

وتراجع المؤشر الفرعي لأسهم الطاقة فى أسواق الأسهم الأوروبية بما يصل نسبته نحو 5%، بحسب الاسواق العربية.

 

ومن المقرر صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات لمنطقة اليورو لشهر سبتمبر/أيلول في الساعة 0900 بتوقيت غرينتش، ومؤشرات مديري المشتريات لقطاع الصناعة للتكتل وكذلك ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا بعد قليل.

 

وحذّر مديرو الأصول في غولدمان ساكس - Goldman Sachs و بلاك روك -BlackRock ونورثرن تراست Northern Trust المستثمرين أول من أمس من المخاطر المتزايدة الناتجة عن ضعف الاقتصاد الأوروبي وتأثيره على أرباح الشركات، بالإضافة إلى حالة عدم اليقين المرتبطة بنتائج الانتخابات الأميركية، وتأثيرات كل ذلك على الأسهم الأوروبية.

 

مقالات مشابهة

  • الأسهم اليابانية تغلق على ارتفاع
  • الأسهم الأردنية تغلق تعاملاتها على انخفاض
  • الأسهم الأوروبية تستهلّ تعاملاتها على ارتفاع بقيادة مكاسب قطاع الطاقة
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام
  • أسهم أوروبا تستهل تعاملاتها على ارتفاع بقيادة مكاسب قطاع الطاقة
  • مؤشر الأسهم فى مسقط يغلق منخفضًا
  • الأسهم القطرية تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • الأسهم اليابانية ترتفع نحو 2% مع تعيين إيشيبا رئيسا للوزراء
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • الأسهم الأوروبية تستقر وسط ترقب لبيانات التضخم