ناقش السفير الأمريكي لليمن ستيفن فاجن في مدينة سيئون الذي وصلها ظهر الاربعاء، مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت برئاسة المحافظ مبخوت بن ماضي، مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والامنية والخدمات والجهود المبذولة لإحلال السلام في البلاد.

 

وذكر المركز الإعلامي للسلطة المحلية بحضرموت أن اللقاء تطرق إلى اوضاع النازحين الداخليين والخدمات التي تقدمها المحافظة لهم، وسبل دعم الولايات المتحدة لجهود الامن في حضرموت للمساهمة في تعزيز الاستقرار ومكافحة الارهاب.

 

كما ناقش اللقاء جهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في دعم مساعي إحلال السلام، وجهود السعودية المستمر في كافة المجالات وبالدعم الاقتصادي لمساندة اليمن.

 

وقال محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي إن تكرار زيارات سفير الولايات المتحدة على رأس وفد رفيع المستوى لحضرموت، يأتي ضمن حرص واشنطن على دعم تعزيز جهود الامن والاستقرار ومكافحة الارهاب، ومساندة تجاوز صعوبات المحافظة في قطاع الخدمات.

 

بدوره، أعرب سفير الولايات المتحدة الامريكية، عن سعادته للعودة إلى حضرموت، موكدًا على اهتمام الولايات المتحدة وحرصها على ان تبقى حضرموت انموذجًا للسلام في اليمن بأسرها.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: حضرموت سيئون اليمن الحرب في اليمن الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

بوريطة يلتقي بلينكن في واشنطن ويؤكد على الشراكة من أجل السلام في الشرق الأوسط

قال ناصر بوريطة وزير الخارجية اثر لقاء له مع أنطوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي إن المغرب وأمريكا: « شركاء من أجل السلام. وهذه الشراكة أضحت أكثر إلحاحا لاسيما في ظرفية تتسم بالتصعيد في الشرق الأوسط والأزمات في الساحل، وليبيا، وأوروبا ».

وجاء اللقاء في واشنطن في إطار المشاورات السياسية الدائمة بين البلدين، حيث ناقش الوزيران مختلف محاور الشراكة الاستراتيجية بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، وكذا مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وقد جرى هذا اللقاء على خلفية الاحتفالات بالذكرى العشرين لحدثين بارزين في العلاقة بين البلدين، ويتعلق الأمر باتفاقية التجارة الحرة، وهي الاتفاقية الوحيدة التي أبرمتها الولايات المتحدة مع دولة إفريقية. وب » مناورات الأسد الإفريقي ». الذي يعد أكبر تمرين عسكري أمريكي في القارة الإفريقية.

وفي تصريح للصحافة، تطرق الوزير ناصر بوريطة إلى علاقات الشراكة الوثيقة التي تجمع بين البلدين، مشيرا إلى أن مباحثاته مع نظيره الأمريكي تتيح الفرصة لتعزيز التنسيق بين البلدين في إطار شراكتهما الاستراتيجية.
من جانبه، أبرز رئيس الدبلوماسية الأمريكية أن الولايات المتحدة تولي أهمية كبرى » للشراكة مع المغرب. لاسيما لصالح الاستقرار في الشرق الأوسط، وفي إفريقيا وشمال إفريقيا ».

وأضاف أيضا أن المغرب شريك أساسي للولايات المتحدة، وأنا أولي أهمية كبرى للعلاقات التي تربط بين بلدينا ».

كلمات دلالية بلينكن ناصر بوريطة

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تثمن دور ملك المغرب في تعزيز السلام والأمن بالشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة تثمن دور ملك المغرب في تعزيز السلام والأمن في الشرق الاوسط
  • الولايات المتحدة تشيد بدور ملك المغرب في تعزيز السلام والأمن بالشرق الأوسط
  • المرشحة لمنصب السفير الأمريكي في ليبيا تعتذر عن مهامها
  • رئيس هيئة الأركان العامة ومعه قادة المناطق العسكرية 7 وعدد من مدراء الدوائر يبحثون مع قائد القوات المشتركة عدد من الملفات العسكرية
  • بعد 32 شهرا.. المرشحة لمنصب السفير الأمريكي في ليبيا تعتذر عن مهامها
  • بوريطة يلتقي بلينكن في واشنطن ويؤكد على الشراكة من أجل السلام في الشرق الأوسط
  • بوريطة في لقائه مع بلينكن: جلالة الملك يقدر الشراكة مع الولايات المتحدة لإحلال السلام في الشرق الأوسط
  • البنتاجون: الولايات المتحدة سترسل «بضعة آلاف» من القوات الإضافية إلى الشرق الأوسط لتعزيز الأمن
  • واشنطن بوست: إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة التخطيط لعملية برية محدودة بلبنان