قال المحلل السابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، لاري جونسون، إن الولايات المتحدة ستوفر المال إذا قامت برعاية الميزانية العسكرية الروسية بدلاً من دعم أوكرانيا.

وأضاف جونسون ساخرا: "على مدى الأشهر الثمانية عشر الماضية، قدمنا ​​لأوكرانيا أموالا أكثر مما تنفقه روسيا على ميزانيتها الدفاعية بأكملها.

في الواقع، إذا قمنا برعاية الدفاع الوطني الروسي، فسنوفر المال مقارنة بما نفعله في أوكرانيا".

وأوضح أن “المشكلة الرئيسية بالنسبة للولايات المتحدة هي عدم تحقيق النتائج ونجاح القوات المسلحة الأوكرانية في ساحة المعركة.”

كما انتقد جونسون “الخبراء العسكريين الذين يتحدثون عن ضعف القوات المسلحة الروسية”، مشيرا إلي أن “هذه التصريحات لا علاقة لها بالواقع فحسب، بل إنها تشجع أوكرانيا أيضاً على المضي قدماً نحو الموت”.

بسبب قرارات زيلينسكي.. تحذيرات من اندلاع حرب أهلية في أوكرانيا قريبا بجانب الحرب.. أوكرانيا تواجه كارثة بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة

وتابع "فلاديمير بوتين لديه أفضل جيش في العالم، ونحن ننفق أكثر بكثير من إجمالي روسيا والصين والدول العشر التالية من حيث الإنفاق العسكري. بوتين، الذي يحمي حدوده ويلتزم بصرامة بأيديولوجيته، يجعل الولايات المتحدة مئات الملايين”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوكرانيا الولايات المتحدة روسيا

إقرأ أيضاً:

عباس يبحث مع بوتين الوضع في غزة وينتقد واشنطن

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، في موسكو إن الأمم المتحدة فشلت في إصدار قرار واحد قابل للتنفيذ لحل أزمة غزة، وذلك بسبب الولايات المتحدة الأميركية، مؤكدا أنه لن يسمح بتهجير الشعب الفلسطيني.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن عباس شدد على أهمية قيام المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، وتطبيق قرارات المحاكم الدولية ودعم حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وعقد مؤتمر دولي للسلام.

كما جدد عباس -الذي وصل أمس إلى روسيا في زيارة رسمية تستمر حتى الأربعاء- الدعوة لوقف إطلاق نار فوري وبشكل عاجل في قطاع غزة، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

ودعا إلى "وقف الاقتحامات للأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس، والتوقف عن خنق الاقتصاد الفلسطيني، والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية تمهيدا للعودة إلى الأفق السياسي القائم على الشرعية الدولية وفق حل الدولتين".

كارثة إنسانية

من جهته، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن موسكو ستبذل كل ما في وسعها لدعم الشعب الفلسطيني في الكارثة الإنسانية التي حلت به.

وأضاف بوتين، خلال استقباله عباس، أن سبب الأزمة الحالية يعود في الأساس إلى تجاهل القرارات الدولية بخصوص فلسطين.

ويرافق الرئيس الفلسطيني أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل.

ووفق تصريحات صحفية للسفير الفلسطيني في روسيا تستمر الزيارة من 12 إلى 14 أغسطس/آب الجاري، يلتقي خلالها السفراء العرب المعتمدين لدى روسيا.

مقالات مشابهة

  • كما لو كانت صاعقة من السماء.. هجوم كورسك يخلط أوراق بوتين
  • نائب الرئيس الروسي: الناتو وأجهزة مخابرات غربية شاركت في هجوم أوكرانيا على كورسك
  • بوليتيكو: بايدن "منفتح" على إرسال صواريخ كروز بعيدة المدى إلى أوكرانيا
  • عاجل - بوتين في خطر.. ماذا فعلت أوكرانيا داخل روسيا؟
  • أوكرانيا تتوغل أكثر داخل روسيا.. وموقف بوتين يزداد صعوبة
  • أوكرانيا تقلب الطاولة على روسيا.. ما تداعيات الهجوم على كورسك؟
  • غزو كبير.. ما تداعيات الهجوم الأوكراني على كورسك الروسية؟
  • بايدن يعلق على العملية الأوكرانية في كورسك الروسية: معضلة لـ«بوتين»
  • عباس يبحث مع بوتين الوضع في غزة وينتقد واشنطن
  • الاستخبارات الروسية: البيت الأبيض يرى وزير الداخلية الأوكراني السابق أفضل بديل لـ زيلنسكي