شهدت القائمة الجديدة للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم استدعاء الوجه الجديد الشاب تميم بن هيثم البلوشي لاعب محور ارتكاز نادي السيب، لينضم إلى صفوف الأحمر لأول مرة في عهد المدرب الكرواتي المخضرم برانكو إيفانكوفيتش. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم في فندق سيتي سيتزنز بالخوير لكشف النقاب عن قائمة الأحمر المستدعاة للمعسكر التحضيري الداخلي بمسقط خلال الفترة من 1 إلى 9 سبتمبر المقبل.

استبعاد عناصر مؤثرة

وشهدت القائمة الجديدة للأحمر استبعاد عناصر الخبرة وهم: محمد المسلمي والمنذر العلوي وأمجد الحارثي، كما أنها خلت من نجم خط وسط الفيصلي الأردني حاتم الروشدي ومهاجم نادي ظفار خالد الهاجري العائد من الإصابة مؤخرا والذي ما زال في طور مرحلة التأهيل والتعافي من الإصابة التي ألمت به منذ فترة طويلة. وخلت قائمة معسكر الإعداد الداخلي الجديد من أرشد العلوي ويزيد المعشني وسامح الحمراشدي لأسباب متفاوتة تأرجحت ما بين فنية وبدنية في المقام الأول بفعل الإصابات، وتعقيبا على تلك الغيابات علق برانكو في المؤتمر الصحفي قائلا: بلا شك أن العناصر التي قمت باستبعادها من قائمة المعسكر الداخلي الجديد كانت من ضمن مخططاتي ولكننا اصطدمنا بعدم جاهزيتها البدنية.

تحضيرات جادة

وقال برانكو في خضم حديثه بالمؤتمر الصحفي: نحن بصدد الدخول في معسكر داخلي جديد بمسقط للشروع في مراحل التحضير القادمة للتصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك وكأس أمم آسيا المقررة العام المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة. وتابع: دأبنا قدر المستطاع على إيجاد روزنامة ترضي الأندية وطموحاتنا للاستحقاقات المقبلة، وقطعا سنعمل بإخلاص وتفان كبيرين من أجل مداعبة حلمنا في التأهل لكأس العالم، ونعي تماما حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا، حيث إن الأمر ليس هينا بالنظر إلى أن جميع المنتخبات تساورها ذات الطموحات والتطلعات والآمال المعقودة عليها من قبل جماهيرها في اقتطاع إحدى بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم القادمة. وأضاف: يحدونا طموح لا حصر ولا حدود له في نهائيات كأس أمم آسيا المقبلة، حيث نتطلع لترك بصمة قوية وحضور لافت وتتملكنا رغبة حقيقية في الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في النسخة القارية القادمة.

واستطرد برانكو قائلا: أتمنى أن تتفهم الأندية حاجتنا للاعبين خلال فترات الإعداد القادمة نظرا لتغيير موعد إقامة بطولة كأس أمم آسيا عن موعدها السابق، ومن هذا المنبر أتقدم بالتهنئة العطرة لنادي النهضة على ضمان حجزه تذكرة العبور إلى مرحلة دور المجموعات في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، وفي المقابل نقول حظا أوفر لنادي السيب الذي واجه سوء الطالع في مواجهة ملحق الصعود إلى مرحلة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال آسيا عقب خسارته أمام مضيفه أجمك الأوزبكي بهدف في الديار الأوزبكية.

تنازل

واسترسل المدرب الكرواتي قائلا: تنازلنا طوعا عن معسكر شهر أكتوبر في سبيل كسب وقت أطول للتحضير في شهر ديسمبر المقبل، وأقررنا هذه الخطوة من أجل إتاحة الفرص للاعبي المنتخب للاستفادة قدر الإمكان من مباريات الدوري ورفع منسوب اللياقة البدنية للاعبين الدوليين بناء على الاحتكاك الناتج عن تكثيف جرعة مباريات الدوري.

ومضى برانكو قائلا: مرحلة الإعداد القادمة تبدأ في الأول من شهر سبتمبر المقبل، سنخوض بعدها مواجهة دولية ودية أمام نظيرنا المنتخب الفلسطيني وذلك قبل التوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية للشروع والانخراط في معسكر تحضيري خارجي تتخلله مواجهة دولية ودية أمام أصحاب الدار والضيافة والمصنف الحادي عشر عالميا المنتخب الأمريكي. على خط مواز أردف برانكو قائلا: مكاسب ودية أمريكا عديدة بحيث ستلهمنا العمل الجاد والمضاعف على تصحيح ومعالجة الأخطاء في قادم المشوار.

المسلمي فاجأني

وردا على سؤال صحفي يتعلق باستبعاد قائد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم وعنصر الخبرة في الخط الخلفي للأحمر محمد المسلمي، اختتم برانكو حديثه قائلا : محمد المسلمي لاعب وقائد مؤثر، وفي واقع الأمر فاجأني خبر اعتزاله، وقد تحدثت معه بحضور رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم الشيخ سالم الوهيبي، وهو بحاجة لوقت لتحديد موقفه قبل الشروع فعليا في مرحلة الإعداد القادمة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: کأس العالم

إقرأ أيضاً:

أكتوبر.. بداية مرحلة جديدة من الصراع بين طهران وتل أبيب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «أكتوبر.. بداية مرحلة جديدة من الصراع بين طهران وتل أبيب».

وأضاف التقرير: «في تصعيد جديد بمنطقة الشرق الأوسط، شنت إيران هجومها الثاني على إسرائيل بنحو 200 صاروخ ردا على اغتيالات نفذتها تل أبيب لقادة حزب الله وحماس والحرس الثوري الإيراني، وعقب الهجمات مباشرة توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طهران بدفع ثمن فعلها الذي وصفه بـ«الخطأ الجسيم»».

وتابع: «وعبرت واشنطن عن دعمها لحليفتها إسرائيل التي استبقت الهجوم بتوجيه مواطنيها نحو الملاجئ وتوخي الحذر، وذلك بالتزامن مع عقد الحكومة لاجتماع أمني طارئ داخل مخبأ تحت الأرض».

وواصل التقرير: «عقب الهجوم أطلقت صفارات الإنذار في أنحاء إسرائيل، فيما دوت الانفجارات في كلا من القدس المحتلة وتل أبيب وعسقلان والنقب ومستوطنات غلاف غزة بينما أظهرت مقاطع مصورة  لصواريخ تسقط على قواعد إسرائيل العسكرية ومن بينها نيفاتيم وحتسريم وتل نوف الجوية وعلى مقربة من مقر الموساد».

مقالات مشابهة

  • تحضيرا لكأس إفريقيا للمحليين... السكيتيوي يوجه الدعوة إلى 26 لاعبا للدخول في معسكر إعدادي
  • تقارير: ميسي يقود إنتر ميامي للتأهل لكأس العالم للأندية 2025
  • لهذا السبب لن يشاهد كروس مونديال الأندية
  • الفيفا تكشف عن موعد استضافة المغرب لكأس العالم للسيدات أقل من 17 سنة
  • كروس: اللاعبون يصابون بالصدمة من «مونديال الأندية»!
  • كروس: نسخة مونديال الأندية 2025 ستكون الأسوأ من كل الوجوه
  • بيراميدز يعلن استدعاء ثلاثي الفريق الأجانب لمنتخبات بلادهم قبل معسكر أكتوبر
  • أكتوبر.. بداية مرحلة جديدة من الصراع بين طهران وتل أبيب
  • لجنة تأمين الفعاليات تُنهي استعداداتها لكأس العالم للكريكت للسيدات
  • بهشالي ينتقد الموقف العربي ويدعو لإعادة هيكلة مجلس الأمن