منذ تأسيسها، لم تدخر دولة الإمارات جهداً في تحقيق التميز والتطور على جميع الأصعدة، ولا سيما في الميدان الاقتصادي، إذ تمتاز برؤية استراتيجية وقيادة حكيمة تهدف إلى تحقيق نمو مستدام وتنوع اقتصادي، وفي خطوة متميزة تجسد هذه الرؤية، تمكنت الدولة من تحقيق إنجاز اقتصادي استثنائي خلال الـ6 أشهر الأولى من العام الجاري، بتسجيل التجارة الخارجية غير النفطية رقماً قياسياً جديداً بوصولها إلى تريليون و239 مليار درهم.

وقال المحلل الاقتصادي طارق قاقيش، في تصريح لـ24: "يعكس هذا الإنجاز الاستثنائي الرؤية الاقتصادية الرائدة، والجهود المستمرة لتعزيز التنمية المستدامة، وتحقيق التنوع الاقتصادي، فيما يشكل هذا الإنجاز خطوة هامة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتوطيد مكانة الإمارات كلاعب اقتصادي مهم على الساحة الدولية". جهود استراتيجية

وأضاف قاقيش "الإنجاز الجديد دليل واضح وفعلي على التطور القوي والجهود الاستراتيجية المبذولة من قبل الحكومة والقطاع الخاص في الإمارات"، فيما حدد عدد من العوامل المهمة التي أسهمت في تحقيق هذا الإنجاز، وتتمثل في اعتماد الدولة نموذج الاقتصاد المتنوع، وتعزيزها القطاعات غير النفطية، مثل السياحة، والتكنولوجيا، والخدمات المالية، واللوجستيات، والصناعات بمختلف أشكالها.

#انفوغراف24| رقم قياسي جديد لتجارة #الإمارات غير النفطية في النصف الأول من 2023 pic.twitter.com/V5T0wEKTT8

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) August 30, 2023 تشريعات وقوانين كما أوضح أن "القوانين والتشريعات الإماراتية ساهمت في جعل الدولة بيئة استثمارية ملائمة تجذب رؤوس الأموال والشركات الدولية، ما عزز من النمو الاقتصادي، ورفع من حجم التجارة الخارجية، كما ساهمت السياسات التجارية المفتوحة على تشجيع التبادل التجاري الحر والتعاون الدولي".
كما لعب استثمار الدولة في تطوير البنية التحتية في تعزيز الاقتصاد الوطني، من خلال تسهيل عمليات النقل والشحن وتسهيل التجارة الدولية، وتشجيع الابتكار والبحث والتطوير في مختلف القطاعات، ما أدى إلى جعل الدولة موطناً للعديد من الصناعات، وتنافسيتها العالمية في المجال. شراكات اقتصادية وأكد المحلل الاقتصادي، على دور الشراكات الاقتصادية والتجارية مع العديد من الدول حول العالم، إلى جانب العلاقات الدبلوماسية في فتح أبواب جديدة للتجارة والاقتصاد، وتعزيز التجارة الثنائية، وتحقيق هذا الإنجاز الطموح.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني غیر النفطیة هذا الإنجاز

إقرأ أيضاً:

النائب ياسر الهضيبي يثمن جهود مصر للحفاظ على وحدة السودان

ثمن الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، الجهود  المصرية المبذولة من أجل تحقيق أمن استقرار المنطقة، مشيرا إلي أن الدولة لعبت دورا مهما في تحقيق التوافق بين القوى السياسية والوطنية السودانية، التى اجتمعت في القاهرة من أجل العمل على وقف الحرب فى السودان، والحفاظ علي السودان كأمة السودان كأمة واحدة، والعمل  من أجل تحقيق آمال الشعب السوداني.

النائب ياسر الهضيبي: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة ياسر الهضيبى: لجان مجلس الشيوخ بذلت جهد كبير فى دور الإنعقاد الرابع

وأكد "الهضيبي"، على أهمية الحفاظ على السودان وطناً موحداً متماسكا، على أسس المواطنة والحقوق المتساوية، والدولة المدنية الديمقراطية الفيدرالية، مطالبا المجتمع الدولي بتأييد البيان الختامي الصادر عن هذا الموتمر والعمل من أجل الوقف الفورى للحرب بما يشمل آليات وسبل ومراقبة الوقف الدائم لإطلاق النار ووقف العدائيات.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن السودان الشقيق يعيش مرحلة حرجة من تاريخه، وإن لم يتم احتواء الصراع القائم سيكون ذلك تهديدا لاستقلاله ووحدة أراضيه، مشددا علي ضرورة تخفيف معاناة الشعب السوداني الذي يعاني من ويلات الحرب، بسبب النزوح والتشرد واللجوء والموت جوعاً، والافتقار لأبسط مقومات الرعاية الطبية.

ودعا النائب ياسر الهضيبي جميع الأطراف السودانية بإنهاء الأسباب التي أدت إلى هذا الاقتتال الشعبي، والمسارعة لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة، وإخراس أصوات العنف والكراهية والدعاية السالبة، والسعى من أجل إعادة الإعمار لتخفيف معاناة الشعب السوداني، واستعادة أمن واستقرار الدولة.

 

مقالات مشابهة

  • جهاز تنمية المشروعات: مستمرين في التمكين الاقتصادي للمرأة ومساندة مشروعات ذوي الهمم
  • النائب ياسر الهضيبي يثمن جهود مصر للحفاظ على وحدة السودان
  • عاجل| البنك المركزي يواصل تعزيز احتياطاته النقدية لتصل مستويات قياسية جديدة بـ يونيو
  • رغم انقضاء عيد الأضحى.. أسعار اللحوم لازالت في مستويات قياسية وجل المغاربة باتوا محرومين منها
  • باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات مستمر في التمكين الاقتصادي للمرأة
  • "تنمية المشروعات" يواصل جهوده في التمكين الاقتصادي للمرأة ودعم ذوي الهمم
  • أسهم "وول ستريت" ترتفع بأسبوع والمؤشرات عند مستويات قياسية
  • التوسع في الاستثمارات لتحسين المسار الاقتصادي.. والعمل على تحقيق مصلحة المواطن
  • برلمانية: التحالف الوطني وحياة كريمة مظلة استراتيجية تحقق الوصول للمواطن البسيط
  • منظمة الهجرة الدولية: تسجيل وجود أكثر من 725 ألف مهاجر في ليبيا