مسقط ـ «الوطن»:
أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات نتائج القياسات الميدانية لجودة خدمات الاتصالات بولاية سمائل، والتي تجرى بشكل شهري حسب الخطة السنوية، من خلال نشر تقارير تغطية الجيل الخامس والرابع، وبلغت نسبة التغطية الممتازة لشبكة الجيل الخامس للشركة العمانية للاتصالات ( عمانتل ) 60 %، فيما بلغت أعلى سرعة تنزيل للبيانات 230 ميجابت في الثانية، بمتوسط 58 ميجابت في الثانية، في حين بلغت نسبة التغطية الممتازة للجيل الرابع 34%، وبلغت أعلى سرعة تنزيل للبيانات 113 ميجابايت في الثانية، بمتوسط 25 ميجابت في الثانية
أما الشركة العمانية القطرية للاتصالات (أوريدو)، فقد بلغت نسبة التغطية الممتازة لشبكة الجيل الخامس 56 %، وبلغت أعلى سرعة تنزيل للبيانات 577 ميجابت في الثانية، بمتوسط 92 ميجابت في الثانية، وجاءت قراءة نسبة التغطية الممتازة للجيل الرابع 33 %، وبلغت أعلى سرعة تنزيل للبيانات 345 ميجابت في الثانية، بمتوسط 125 ميجابت في الثانية.


وتجري الهيئة هذه المسوحات باستخدام أدوات قياس متخصصة ومنهجيات معتمدة تحاكي تجربة المنتفع بهدف رفع مستوى وعي المنتفعين وتعزيز المنافسة في القطاع، حيث يتم قياس أهم المؤشرات مثل مستوى التغطية، وسرعة تنزيل البيانات، ونسبة المكالمات الناجحة، وغيرها من المؤشرات، كما تقوم الهيئة بنشر النتائج عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

Epic Games تقاضي جوجل وسامسونج لجعل تنزيل Fortnite أمرًا صعبًا للغاية

قد يعرف بعض المستخدمين أن شركة Epic Games، مطورة لعبة Fortnite، لديها متجر تطبيقات خاص بها منذ فترة، وهو متجر Epic Games. كما فازت الشركة بدعوى قضائية ضد Google في ديسمبر الماضي وجدت أن Google تتمتع باحتكار غير قانوني لتوزيع التطبيقات وخدمات الفوترة داخل التطبيق لأجهزة Android. وعلى الرغم من هذا الفوز، يبدو أن حرب Epic القضائية قد بدأت للتو. تقاضي Epic Games الآن Google مرة أخرى، لكنها سمت Samsung أيضًا في الدعوى القضائية كمدعى عليها. هذه المرة، تركز أنظارها على ميزة Auto Blocker من Samsung.

في أحدث دعوى قضائية، تدعي Epic Games أن ميزة Auto Blocker من Samsung تجعل من الصعب على المستخدمين تثبيت متجر Epic Games على أحدث أجهزة Samsung. وذلك لأن Samsung تقوم الآن بتنشيط Auto Blocker، الذي يسمح فقط بتثبيت التطبيقات من متجر Google Play ومتجر Samsung Galaxy، بشكل افتراضي ويمنع تثبيت تطبيقات الطرف الثالث ما لم تقم بتعطيل الوظيفة. حتى أن الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games، تيم سويني، يقترح أن جوجل وسامسونج تعملان معًا، رغم أنه يعترف بعدم وجود دليل ملموس على هذا الادعاء.

وضع شون هولستر من The Verge هذه الادعاءات على المحك واكتشف أن هاتفه الذكي من سامسونج منعه من تثبيت متجر Epic Games، لكن الأمر لم يكن بهذه البساطة. لم تكن هناك تعليمات حول كيفية إلغاء تنشيط Auto Blocker. ثم بحث عن "إيقاف تشغيل Auto Blocker" في شريط البحث، والذي أسفر عن نتائج ولكنه تطلب القفز عبر عدة شاشات.

إلى جانب الفوز ضد جوجل وإثبات احتكار جوجل قانونيًا لمشاركة تطبيقات Android، فازت Epic Games أيضًا بدعوى قضائية ضد Apple. رفضت Apple السماح لشركة Epic Games بإطلاق متجر التطبيقات الخاص بها على أجهزة iOS، لكن الاتحاد الأوروبي أجبر Apple على ذلك. ومع ذلك، لا تزال Apple تقاوم وتزعم أن قبولها مؤقت فقط.

لا يزال من غير الواضح كيف ستستجيب Google وSamsung، لكن من المحتمل أن تقاوم كلتا الشركتين وتزعم أنهما لا تجعلان تثبيت متجر Epic Games أمرًا صعبًا. مرة أخرى، من المرجح أن ننتظر النظام القانوني لترتيب الأمور.

مقالات مشابهة

  • "هيئة تنظيم الاتصالات" ترصد 2000 مخالفة تسويق هاتفي
  • «تنظيم الاتصالات» تنظم منتدى «النفاذية الرقمية»
  • الإمارات.. "هيئة تنظيم الاتصالات" تنظم منتدى "النفاذية الرقمية"
  • “هيئة تنظيم الاتصالات” تنظم منتدى “النفاذية الرقمية”
  • بـ نسبة 72%.. الصحة: مصر من أعلى الدول بالعالم في الولادة القيصرية
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يعلن نتائج مسابقاته الثلاثة بدورته الثانية
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف نتائج مسابقاته بدورته الثانية
  • Epic Games تقاضي جوجل وسامسونج لجعل تنزيل Fortnite أمرًا صعبًا للغاية
  • هيئة تنظيم الاتصالات تصدر لائحة تنظيم مراكز البيانات والحوسبة السحابية
  • إكسترا نيوز: منافذ «حياة كريمة» توفر اللحوم بأسعار مخفّضة وبأعلى جودة