سام برس:
2024-07-07@05:42:50 GMT

الاحتلال يعتقل 21 مواطنا من الضفة الغربية

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

الاحتلال يعتقل 21 مواطنا من الضفة الغربية

سام برس
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، الأربعاء ، 21 مواطنا من الضفة، بينهم شقيقان ، ومواطن ونجله ، ومسؤول في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

فمن أريحا ، اعتقلت قوات الاحتلال ، الشقيقين عدي وقصي اللدعة، من مخيم عقبة جبر.

ومن طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إسلام محمد عبد الفتاح أبو سماحة (22 عاما)، من الحي الجنوبي بطولكرم.



ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال قاسم خالد العلامي (18 عاما)، من بلدة بيت أمر، ومحمد حسن الواوي، من بلدة حلحول، شمال المحافظة.

ومن قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال مدير مديرية الشمال في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مراد شتيوي (51 عاما)، وعقل عقل، ومحمود شتيوي، وقصي عقل، ومعتصم عامر، ووسيم جمعة، وعبود جمعة، من بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال ياسر السبتي مطاوع، ونجله جهاد، من قرية شقبا غربا.

ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال إبراهيم أبو شمالة، ومحمود أبو الحمص، ونسيم أبو الحمص، ووسام أبو الحمص، وحمزة التميمي، ومحمد التميمي، ونوح بسيسو، من بلدة العيسوية، شمال شرق القدس المحتلة.

المصدر:وفا

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من الضفة الغربية

شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة من القدس، ومحيط المسجد الأقصى المبارك، ومنعت عشرات الفلسطينيين من دخوله. 

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال منعت عددًا من الفلسطينيين من أراضي الـ48، من الدخول إلى المسجد الأقصى. 

ومنعت قوات الاحتلال كذلك عشرات الأطفال من الدخول إلى المسجد الأقصى ضمن فعاليات أحد المُخيمات الصيفية في القدس. 

وتواصل قوات الاحتلال تشديد حصارها على المسجد الأقصى منذ السابع من أكتوبر 2023، إذ تتمركز طوال الوقت عند أبواب الأقصى، وتنصب السواتر الحديدية وتوقف الوافدين وتحاول عرقلة دخولهم إلى المسجد في كثير من الأوقات. 

وعلى صعيد الاعتقالات اليومية، قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال، اعتقلت منذ أمس 15 شخصًا من الضفة الغربية، بينهم أسرى سابقون. 

وأوضح النادي، في بيان صحفي، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات قلقيلية، والخليل، ورام الله، وأريحا، والقدس، حيث رافقتها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل. 

وفي سياق متصل وارتفعت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر 2023، إلى أكثر من (9535)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن.

 

ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر في القطاع، خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ما أسفر عن استشهاد 29 شخصًا وإصابة 100 آخرين. 

 

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 38098 شهيدا، و87705 مصابين، مشيرة إلى أن هذه الأرقام لا تتضمن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. 

 

وحذرت الوزارة مجددا من استمرار أزمة الوقود اللازم لتشغيل مولدات المستشفيات ومحطات الأكسجين وثلاجات حفظ الأدوية في كافة المرافق الصحية المتبقية على رأس عملها في قطاع غزة، مؤكدة أنها تتبع إجراءات تقشفية قاسية أمام سياسة التقطير في التوريد لكميات قليلة جدا من الوقود في بعض الأحيان. 

 

وأشارت إلى أنه تم إيقاف العمل في العديد من الأقسام داخل ما تبقى من المستشفيات العاملة، مُكررة مناشدتها لكافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المولدات.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل مقدسيًا من قرية العيسوية ويصيب نجله بعيار مطاطي
  • الاحتلال الإسرائيلي يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • بينهم 325 امرأة.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9535 فلسطينيًا من الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • 7 شهداء في جنين والمقاومة تتوعد بالتصعيد في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • الاحتلال ينفذ حملة دهم واعتقالات في الضفة
  • الاحتلال يعتقل ٣ مواطنين شمال رام الله