لودر(عدن الغد)الخضر البرهمي

دشن ظهر اليوم الأربعاء الأستاذ ناصر عوض موسى علوي مدير عام مديرية لودر ، العمل المهاري بين جمعية المرأة والأسر المنتجة بمديرية لودر وجمعية الخير النسوية مودية ، والذي جاء هذا التدشين بعد التنسيق مع السلطة المحلية لودر ، لغرض تعزيز أواصر العلاقة بين الجمعيتين وتبادل الخبرات والتدريب المشترك على فنون الخياطة والتطريز والكوافير ونقش الحناء وغيره .

وخلال التدشين ألقت الأستاذة فاطمة علي سعيد الكور مديرة جمعية المرأة ومركز الأسر المنتجة بلودر كلمة رحبت من خلالها بالأستاذ ناصر عوض موسى مدير عام مديرية لودر وبالأستاذة ريما الجمل مديرة جمعية الخير النسوية بمديرية مودية وبكل الحاضرين والحاضرات

معربة فاطمة الكور في كلمتها بالدور الكبير التي قامت به المرأة في مديريتي لودر ومودية في هذا المجال ، إنطلاقاً من حسها الوطني بتفجير الطاقة الإبداعية ، للعاملات اللواتي أنتجن مشغولات يدوية لاتقدر بثمن .

من جانبها تحدث الأستاذة ريما الجمل رئيسة جمعية الخير النسوية بمودية شاكرةً  لمدير عام مديرية لودر ، حفاوة الأستقبال وتسهيل المهام التي رافقة الفريق النسوي خلال الزيارة إلى مديرية لودر

موضحةً بإن تدشين العمل على المهارة وتبادل الخبرات اليوم ساعدنا كثيراً على نسج ثقافة موحدة في هذا العمل الفني للعمل جنباً إلى جنب وفق معايير  ومعرفة أتاحت لنا من خلالها تبادل الخبرات ومعرفة ماكان مجهول سواءً كان على مستوى عملنا الإداري أو الفني.

وفي ختام التدشين أشار مدير عام مديرية لودر إلى الجهود الجبارة التي تبذل من قبل نساء لودر ومودية في  هذا الجانب ، وإلى كل أعمالهن الفنية والمهارية ، التي أظهرت جمال ونوعية فريدة في مهاراتهن اليدوية

موضحاً مأمور لودر بإن السلطتين المحليتين في مديريتي لودر ومودية معهن وإلى جانبهن ، وعلى أستعداد تام لتذليل كل الصعوبات التي  تقف عقبه في طريقهن

مؤكداً في ختام حديثه بضرورة التبادل المهاري ونقل الخبرة والمعرفة بين الجمعيتين لتعزيز القدرة الابداعية أمام المواهب الصاعدة التي نعقد عليها آمال كبيرة للحفاظ على هذا الموروث الشعبي من اندثار .

حضر التدشين الأستاذ صلاح احمد الدوح عضو المجلس المحلي ، والأخ عزالدين الكوني نائب مدير مكتب الشؤون الأجتماعية والعمل لودر ، والأستاذ حفيظ محمد حفيظ مستشار مأمور لودر ، والأستاذة غيرة محمد صالح الأمين العام لجمعية الخير النسوية مودية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مدیر عام مدیریة لودر

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يشهد احتفالية مديرية الأوقاف بالعام الهجري الجديد

 

 

شهد السيد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة الاحتفالية التي نظمتها مديرية أوقاف الجيزة بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية 1446ه‍، وذلك عقب صلاة المغرب بمسجد المغفرة بحي العجوزة.

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم تبعها كلمة الدكتور  السيد مسعد مدير مديرية الأوقاف عن الدروس والعبر المستفادة من الهجرة النبوية من مكة للمدينة واختتمت الاحتفالية بالابتهالات الدينية. 

هذا وقد بعث المهندس عادل النجار تهنئة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ولمواطني محافظة الجيزة والشعب المصري والأمة العربية والإسلامية بمناسبة العام الهجري الجديد سائلًا المولي عز وجل أن يجعله عام خير ويمن وبركة علي مصرنا الغالية وعلي سائر بلاد المسلمين.

حضر الاحتفالية إبراهيم الشهابي نائب المحافظ واللواء سامح الحميلى مساعد وزير الداخلية لقطاع امن الجيزة واللواء شاكر يونس السكرتير العام ومحمد نور السكرتير المساعد والدكتور السيد مسعد مدير مديرية الأوقاف وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ومديري مديريات الطب البيطري والزراعة والتضامن الإجتماعي والصحة والشباب والرياضة والأبنية التعليمية ورئيس هيئة النظافة والتجميل ورؤساء أحياء ومراكز العمرانية والهرم وجنوب الجيزة والعجوزة والوراق بالبدرشين والصف واطفيح و الحوامدية ومنشأة القناطر ولفيف من الأئمة والوعاظ.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يشهد احتفالية مديرية الأوقاف بالعام الهجري الجديد
  • رئيس حزب الغد: مناقشات مجلس أمناء الحوار الوطني تنقل صورة حقيقية عن مطالب الشعب
  • ضبط سلع تموينية مُدعمة قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء في ههيا
  • مدرب ناشئي اليمن ينفي تسريبات القائمة الأولية
  • الخير تفقد والأمين العام للهيئة العليا للاغاثة طريق عين العامري في المنية
  • غداً.. اختبارات البراعم فى نادى محافظة الفيوم
  • "قضايا المرأة" تقيم ورشة عمل حول "الجندر والحوكمة"
  • لقاء شراكة وتعاون 2 يناقش تسريع إجراءات تنفيذ المشاريع بالداخلية
  • مكتب الزكاة بريمة يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • “أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي