تنطلق الاثنين المقبل في محافظة جدة جولة التجارة الإلكترونية، بتنظيم من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"؛ وبالشراكة مع مجلس التجارة الإلكترونية، وذلك بحضور مجموعة من الخبراء ومقدمي الخدمات والمتخصصين في التجارة الإلكترونية، حيث ستقام الجولة في مركز دعم المنشآت بجدة خلال الفترة من 4 – 6 سبتمبر الحالي.


وتتضمن الجولة مجموعة من الجلسات الحوارية يقدمها عدد من ممثلي ومسؤولي الجهات الحكومية والخاصة والمستشارين والخبراء، لإتاحة الفرصة لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة للتعرف على أبرز وأحدث التوجهات العالمية لتطوير أعمالهم التجارية والتوسع بها إلكترونيًا.
كما تعمل منشآت خلال الجولة على تقديم 10 ورش تدريبية في محافظة جدة، من أبرزها: الممكنات في منشآت للتجارة الإلكترونية، والتميز في الخدمات اللوجستية لتطوير التجارة الإلكترونية، والتسويق الرقمي، وتقنيات تطوير المنصات الإلكترونية، وكذلك حلول الدفع في التجارة الإلكترونية.
ويشارك في الجولة 15 جهة من الممكنين في القطاعين الحكومي والخاص، والتي تقدم خدماتها لرواد الأعمال والمشاركين في الجولة، إضافة إلى وجود 7 مستشارين في كل من التخطيط والإستراتيجية، والعمليات والتشغيل، والمبيعات والتسويق، إضافة إلى الإقراض والتمويل.
وتحرص "منشآت" على تعزيز قدرات رواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية، من خلال مبادرات وبرامج متخصصة، وذلك لأهميتها ودورها الفاعل في دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ويمكن للمهتمين الاستفادة والتسجيل في جولة التجارة الإلكترونية والتي تقدم خدماتها بشكل مجاني للمستفيدين، عبر الرابط: https://ectour.monshaat.gov.sa/main.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجهات الحكومية الإثنين المستشارين انطلاق مبادرات المبيعات متخصصين إلكترونية محافظة جدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة الإلكترونية الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

إقرأ أيضاً:

«المنشآت الفندقية» تشارك في ملتقى سياحة الأعمال والمؤتمرات بأبوظبي

أكدت هيئة تنشيط السياحة إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة والآثار ، أنها بصدد المشاركة في  الدورة الأولى لملتقى سياحة الأعمال والحوافز والمؤتمرات بالشرق الأوسط، والتي ستقام في أبوظبي بالإمارات خلال الفترة من 23 وحتى 26 أكتوبر الجاري، لافتة إلى أن هذا الملتقى يتزامن مع إقامة المؤتمر السنوي لمنظمي المؤتمرات والفعاليات الذي يعتبر الحدث الأهم السنوي للمتخصصين في سياحة الـMice.

قيمة المشاركة في الملتقى

وقال محمد أيوب، رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن قيمة مشاركة الفندق الواحد في ملتقى سياحة الأعمال والحوافز والمؤتمرات بالشرق الأوسط تبلغ نحو 3 آلاف دولار، موضحا أن هذا الملتقى فرصة كبيرة للتعريف بمقومات مصر في سياحة الـMice.

مهرجان العلمين 2025

وأشار خلال المنشور الدوري الذي تم تعميمه على كل الفنادق إلى أن القائمين على الملتقى يخططون لإقامة النسخة الثانية من ملتقى سياحة الأعمال والحوافز والمؤتمرات بالشرق الأوسط خلال شهر سبتمبر 2025 في مدينة العلمين ضمن فعاليات أنشطة مهرجان العلمين وتحت عنوان Meet Me In Alamein 2025.

مقالات مشابهة

  • غدا.. بدء انطلاق البرنامج التدريبي حول معايير الجودة لاعتماد المنشآت الصحية بالمنيا
  • «المنشآت الفندقية» تشارك في ملتقى سياحة الأعمال والمؤتمرات بأبوظبي
  • لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة تعقد اجتماعها الثالث
  • وكيل التعليم يكشف تفاصيل وفاة قيادي بالوزارة عقب جولة تفقدية ببني سويف
  • “منشآت” تنظّم ملتقى “بيبان24″ .. نوفمبر المقبل
  • "منشآت" تنظّم ملتقى "بيبان24" في نوفمبر المقبل بالرياض
  • “منشآت” تنظّم ملتقى “بيبان24″ في نوفمبر المقبل بالرياض
  • التشكيل الجديد لهيئة مكتب لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب
  • “منشآت” تنظّم ملتقى “بيبان24″ في نوفمبر المقبل بالرياض تحت شعار “وجهة عالمية للفرص”
  • بنك بوبيان يتفرد بالريادة المصرفية الرقمية العالمية خلال عقد كامل خلال حفل توزيع جوائز غلوبل فاينانس العالمية الذي أقيم في لندن