يفتح متحف الإسكندرية القومي أبوابه، غدًا الخميس، للزائرين المصريين والعرب مجانًا، كما سوف ينظم مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية والتعليمية المتنوّعة لجميع الزائرين، وذلك بمناسبة مرور 20 عام على افتتاحه. 

وأوضح مؤمن عثمان، رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، أن المتحف سوف ينظم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية والتعليمية المتنوعة والتي تتضمّن معرض وورش فنية، وسلسلة من المحاضرات والندوات التي تسلط الضوء على جمال مدينة الإسكندرية ومعالمها السياحية المتميزة، وسوف تستمر هذه الفعاليات حتى نهاية شهر أكتوبر القادم.

وقال أشرف القاضي مدير عام متحف الإسكندرية القومي، أن الفعاليات التي سوف تبدأ يوم غد الخميس تتضمن إقامة معرض فني تحت عنوان: "الإسكندرية العالمية"، بالتعاون مع نادي عدسة للتصوير الفوتوغزافي، وجمعية الآثار بالإسكندرية، ليعرض مجموعة متنوعة من مقتنيات عالم الآثار والمؤرخ الدكتور مصطفى العبادي، وصور ولوحات فنية تصور مدينة الإسكندرية من وحي كتاب هذا المؤرخ العظيم، كما يقام معرض "صناعة الحلي عبر التاريخ"، والذي يعرض قطع الحلي التي نتجت عن ورشة صناعة الحلى التي نظمها القسم التعليمي بالمتحف على مدار الشهور الماضية. كما سوف يتيح المتحف عرض افتراضي لمجموعة من الصور للقطع الأثرية الموجودة بالمتحف، وذلك بالتعاون مع المهندس إسلام عادل مدير متحف الشرق لتقنيات العرض الرقمي. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسكندرية متحف الإسكندرية القومي المصريين العرب متحف

إقرأ أيضاً:

الإيقاع بعاطل سرق حقيبة من معرض للأجهزة الكهربائية بأبو النمرس

نجحت أجهزة وزارة الداخلية، في ضبط (عاطل "له معلومات جنائية") لقيامه بسرقة (حقيبة بها مبلغ مالى) من داخل معرض للأجهزة الكهربائية بدائرة مركز شرطة أبو النمرس.

 

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتم ضبط بحوزته جزء من المبلغ المستولى عليه وأضاف بإنفاقه باقى المبلغ على متطلباته الشخصية.

 

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

أمرت نيابة مدينة نصر، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.


 

 

مقالات مشابهة

  • من فعاليات معرض “سيريا بلاست 2024” في مدينة المعارض بدمشق
  • مصرع 6 أشخاص وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم البحيرة
  • عبير نعمة في قائمة مطربات "ليلة وردة" بالسعودية
  • بطولات تحت خط الظروف الجوية
  • مدير مكتبة الإسكندرية: "نتعاون مع التعليم لاكتشاف مهارات الأطفال"
  • "مارك آند سايف" تحتفل بمرور 100 يوم على الافتتاح
  • بلدية أبوظبي تنظم فعالية «شواطئنا غير»
  • بلدية أبوظبي تسعد زوار شاطئ الكورنيش وساحة البلازا
  • الخريف المزهر
  • الإيقاع بعاطل سرق حقيبة من معرض للأجهزة الكهربائية بأبو النمرس