شهدت محافظة الدقهلية، تنفيذ 8 فاعليات  لمواجهة ظاهرة التدخين والتعاطي والادمان استهدفت العاملين والموظفين في شركات المياة والكهرباء ومديريات الخدمات والمؤسسات والهيئات الحكومية بنطاق المحافظة  تحت شعار"انت اقوي من المخدرات" كما تم تنفيذ عدد 7 فاعليات تحت شعار"قرية بلا ادمان"، وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وبتعاون المحافظة، مع صندوق علاج ومكافحه الادمان تستمر اعمال استكمال تنفيذ مبادرات "انت اقوي من المخدرات".

 وقال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أنه تم ايضا تنفيذ مبادرة " اختر حياتك" استهدفت تدريب 30 شاب في اطار خطة شاملة لاعداد كوادر شبابية للمساهمة في رفع الوعي المجتمعي بخطورة الادمان والتعاطي،  مشيرا الي انه يتم اتخاذ خطوات جادة للعلاج من الادمان في سرية تامة علي الخط الساخن للصندوق (16023) وبالمجان.

ومن جانبها أوضحت الدكتورى هبه البيلي مدير ادارة شئون المرأة بالدقهلية،  أنه تم تنفيذ مقابلات شخصية للمتطوعين الجدد في مجال التوعية بمخاطر الادمان والتعاطي للمساهمة في رفع الوعي المجتمعي وتم تنفيذ التدريب اللازم لهم علي مدار 4 ايام بمكتبة مصر العامة، واضافت انه من خلال هذه الفاعليات تم تقديم حزمة من الأنشطة الوقائية وإلقاء المحاضرات للمتخصصين ومسئولى الصندوق عن اثار التدخين والادمان على الصحه البدنيه والقدرة على ممارسه الحياة اليوميه وكذا الاسباب النفسيه والاجتماعيه التى تدفع الفرد للتدخين والاثار المترتبه على ذلك كما يتم توزيع مطبوعات وبوسترات للتوعيه للمواطنين بمخاطر الادمان والتعاطى والتدخين على الشباب والاسرة والمجتمع.

وأكد مختار، على استمرار تلك المبادرات بجميع مراكز المحافظة مشددا على ضرورة تضافر كافة الجهود لتحقيق نتائجها المرجوة حرصا على صحة المواطنين بصفة عامة والشباب بصفة خاصة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مكتبة مصر العامة مكافحة الادمان مقابلات شخصية المحاضرات بمخاطر الادمان انت اقوى من المخدرات المؤسسات والهيئات

إقرأ أيضاً:

ضبط شابين متورطين فى قتل زميلهما وإلقاء جثته على الطريق بالدقهلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، من إلقاء القبض على شابين متورطين فى قتل سائق زميلهما، وإلقاء جثته على الطريق بمركز أجا، وذلك بغرض سرقة مبلغ مالى حصيلة بيع بضاعة.   تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة أجا، بالعثور على جثة شاب مقتولًا وملقى على الطريق.   وعلى الفور انتقل ضباط وحدة مباحث المركز لمكان البلاغ، وبالفحص والتحريات تبين أن الشاب يدعى محمد. ح، ويبلغ من العمر 22 عامًا، سائق، مقيم قرية بقطارس التابعة للمركز، ومتغيب عن منزله.   وبالفحص تبين أن وراء الواقعة اثنين من زملائه يعملان معه، وهما م.ر.ق.، وم.م.، مقيمان بقرية شنيسة التابعة لمركز أجا، حيث كشفت التحريات أن المتهمان يعملان مع المجني عليه، وكانا معه أثناء تسليم بضاعة، وعقب عودتهم افتعلا معه مشاجرة، وتعديا عليه بسلاح أبيض، وسرقا المبلغ المالي، وألقيا جثته على الطريق وفرا هاربين.   وتمكن ضباط وحدة مباحث المركز من ضبطهما، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.





مقالات مشابهة

  • قوات الإنقاذ النهرى بالدقهلية تنتشل جثة غريق من ترعة
  • ضبط شابين متورطين فى قتل زميلهما وإلقاء جثته على الطريق بالدقهلية
  • “الحرس الوطني” يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • «الحرس الوطني» يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي المجتمعي بثقافة الأمن والسلامة
  • "القباج" تستعرض نتائج تحليل مشاهد التدخين والمخدرات بدراما رمضان
  • فتح مكاتب البريد لصرف معاشات شهر يوليو في الدقهلية.. السبت المقبل
  • محافظ الدقهلية يعلن صرف1 مليون و419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية
  • لهذا السبب.. مكاتب البريد بنطاق المحافظة يوم السبت المقبل لاصحاب المعاشات بالدقهلية
  • لرفع الوعي المائي.. مياه الشرب بالجيزة تواصل تنفيذ برامج التوعية المائية