البوابة نيوز:
2024-08-03@11:14:34 GMT

الاقتصاد الأمريكي ينمو 2.1% بالربع الثاني

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

سجل الناتج المحلي الإجمالي الأميركي نموًا أقل من المتوقع في الربع الثاني من العام الجاري، في إشارة إلى أن سياسة التشديد النقدي التي يتبعها الفيدرالي باتت قادرة على كبح النمو في أكبر اقتصاد بالعالم.

وأظهرت البيانات أن الناتج المحلي الإجمالي الأميركي قد نما بنسبة 2.1 بالمئة خلال الربع الثاني من العام الجاري، بأقل من التوقعات البالغة 2.

4 بالمئة، وذلك حسبما أذاعت فضائية سكاي نيوز عربية، اليوم الأربعاء.

وفي الربع الأول، سجل الاقتصاد الأميركي نموا بنسبة 2 بالمئة.

وكان رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي جيروم باول قد قال قبل أيام إن مرونة اقتصاد الولايات المتحدة قد تدفع الفيدرالي لتطبيق المزيد من زيادات الفائدة في الفترة المقبلة.

وأشار باول خلال كلمة في قمة جاكسون هول، إلى أن الاقتصاد الأميركي، أكبر اقتصاد في العالم، ينمو بشكل أكبر من المتوقع، وأن الأسلوب الإنفاقي للمستهلكين متسارع، وهي اتجاهات يمكن أن تُبقي الضغوط التضخمية مستمرة في البلاد.

كما أكد باول تصميم مجلس الاحتياطي الفيدرالي على إبقاء سعر الفائدة الرئيسي مرتفعا حتى يتم تخفيض زيادات الأسعار إلى مستهدف البنك المركزي الأميركي البالغ 2 بالمئة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتياطى الفيدرالى البنك المركزي الضغوط التضخمية مجلس الاحتياطي الفيدرالي

إقرأ أيضاً:

308 مليون دولار أرباح "بروج" في 3 أشهر.. قفزة بـ 33 بالمئة

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت شركة بروج بي إل سي ، وهي شركة بتروكيماويات مدرجة في سوق أبوظبي المالي ، عن زيادة بنسبة 33 ٪ على أساس سنوي في صافي الأرباح في الربع الثاني من عام 2024 وبلغت 1.13 مليار درهم (حوالي 308 مليون دولار) بسبب ارتفاع المبيعات والكفاءة الاقتصادية ، حيث سجلت الشركة أعلى حجم إنتاج على الإطلاق.

وقالت الشركة في بيان إن الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 18٪ على أساس سنوي لتصل إلى 2.25 مليار درهم إماراتي (613 مليون دولار أمريكي) في الربع الثاني ، مدعوما بزيادة الإيرادات بنسبة 6 ٪ وانخفاض تكلفة الطن بنسبة 6 ٪ ، مما يعكس مستوى الكفاءة المستدامة التي تحققت بسبب التأثير الإيجابي لبرنامج القيمة المضافة الذي وفر للإمارات 2.22 مليار درهم (607 مليون دولار أمريكي) في عام 2023.

كما حافظت بروج على مكانتها الرائدة في قطاع البتروكيماويات من حيث الربحية ، حيث بلغ هامش الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء 41 ٪؜ في الربع الثاني ، متجاوزة 37 ٪؜ التي تحققت في عام 2023.

مقالات مشابهة

  • تحذير سياسي لرئيس الفيدرالي الأمريكي: عليك خفض أسعار الفائدة الآن
  • توقعات بخسارة امازون نحو 188 مليار دولار من قيمتها السوقية
  • 308 مليون دولار أرباح "بروج" في 3 أشهر.. قفزة بـ 33 بالمئة
  • الاقتصاد السعودي ينكمش في الربع الثاني من 2024
  • ارتفاع أرباح سابك بالربع الثاني 85%
  • الذهب يصعد لقمة أسبوعين مع تلميح الفيدرالي لخفض الفائدة
  • الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يثبت أسعار الفائدة للمرة الخامسة
  • جيروم باول: خفض الفائدة في سبتمبر "مطروح على الطاولة"
  • 712 مليون دولار فائض الموازنة القطرية في الربع الثاني 2024
  • إيرادات الميزانية العامة 353 مليار ريال في الربع الثاني لعام 2024