استحوذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، على حصة أقلية في دوري المقاتلين المحترفين (PFL) الأمريكي للفنون القتالية المختلطة، في أحدث نموذج على التوجه الكبير للمملكة للاستثمار في قطاع الرياضة.

ويعتبر هذا الاتفاق، الأول الذي تبرمه شركة "سرج" للاستثمارات الرياضية التي أعلن الصندوق تأسيسها مطلع الشهر الجاري بهدف "استضافة الفعاليات الرياضية العالمية" في المملكة، وذلك حسبما أذاعت فضائية سكاي نيوز عربية، اليوم الأربعاء.

وتسعى السعودية لتعزيز قطاع الرياضة لديها ضمن خطة تحول اقتصادي، وفي إطار سياسة تقوم على تعزيز مصادر القوّة الناعمة للمملكة، وهو أمر يأتي ضمن "رؤية 2030"، التي يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي يترأس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة.

وقال رئيس مجلس إدارة "سرج" بندر بن مقرن في بيان "يمثل اليوم علامة فارقة جديدة لشركة سرج حيث نقوم باستثمارنا الافتتاحي".

وأضاف "يهدف هذا الاستثمار إلى رعاية المواهب المحلية والإقليمية في فنون الدفاع عن النفس، وتعزيز المساواة بين الجنسين في الرياضة، وتوفير فرص جديدة مباشرة للمملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على نطاق أوسع".

وقبل عقد من الزمان فقط، كان للفنون القتالية المختلطة التي تجمع بين عناصر قتالية عدة، من الملاكمة إلى الجودو ومواي تاي، عدد محدود من المتابعين في السعودية، لكن ذلك بدأ يتغير عندما استضافت المملكة مسابقة "قوّة الصحراء" الإقليمية الشهيرة في عام 2014.

ومنذ ذالك الحين، تزايدت شعبية الرياضة، مع صعود المقاتلين من جميع أنحاء الشرق الأوسط، وإنشاء مؤسسة وطنية للفنون القتالية المختلطة لتطوير المواهب السعودية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدفاع عن النفس السعودية الاستثمارات العامة الفعاليات الرياضية المحترفين

إقرأ أيضاً:

دوري «روشن» السعودي يلاحق لياو وفان دايك ودي بروين ولاوتارو

كشف تقرير إعلامي سعودي أن وسطاء تابعين للجنة الاستقطاب في الدوري السعودي لكرة القدم (دوري روشن)، يسعون إلى الحصول على موافقات من البرتغالي رافاييل لياو، لاعب ميلان الإيطالي، والهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، والبلجيكي كيفين دي بروين، قائد مانشستر سيتي الإنجليزي، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، قائد إنتر ميلان الإيطالي، للانضمام إلى الدوري السعودي في الموسم المقبل.

وكشف مصدر أوروبي خاص، رفض الإفصاح عن اسمه لصحيفة "الرياضية" السعودية أسماء الأندية السعودية التي سيذهب إليها النجوم الأربعة، مكتفيًا بقوله:"يبدو أن الأندية ستُحدد لاحقًا بعد الحصول على موافقات اللاعبين".

وفي سياق متصل، ربطت تقاريرُ صحافيةٌ بين الهلال، حامل لقب الدوري والثلاثية المحلية، والبرتغالي لياو، فيما ارتبط اسم فان دايك، قائد "الريدز"، والبلجيكي دي بروين بنادي النصر، الذي يسعى إلى تغيير ثلاثة لاعبين في قائمة الموسم الماضي. في المقابل، لا يُعرف حتى الآن الألوان التي سيدافع عنها مارتينيز إذا ما وافق على العرض السعودي.

مقالات مشابهة

  • بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع مذكرة تفاهم مع صندوق أوبك للتنمية الدولية
  • قطر: حلبة الفنون القتالية المختلطة الرئيسية في الشرق الأوسط
  • دوري «روشن» السعودي يلاحق لياو وفان دايك ودي بروين ولاوتارو
  • حقيقة تدخل السعودية لوقف قرارات البنك المركزي اليمني بعدن ضد صنعاء
  • جنوا أموالا طائلة.. وفيات الحجاج تسلط الأضواء على عالم العصابات في صناعة الحج
  • Blackview تدخل عالم الهواتف القابلة للطي بجهاز مميز
  • السعودية تتطلع لاستضافة نزالات نسائية في الفنون القتالية المختلطة
  • موقف الزمالك النهائي من خوض مباراة الأهلي وسر تدخل وزير الرياضة
  • 41 ميدالية متنوعة لسورية ببطولة كأس أندية العرب المفتوحة الثانية للفنون القتالية
  • وفيات مكة تكشف عن عالم سفلي من منظمي رحلات الحج