أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الهيئات والشركات ومديري المديريات الخدمية بسرعة البدء في تنفيذ الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي الحالي 2023 - 2024، والاستفادة من المبالغ المرصودة للإنتهاء من تنفيذ المشروعات الجارية بالمراكز والمدن والأحياء لتعود بالنفع على المواطنين.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي، والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ، والمهندس محمد الصافي السكرتير العام، واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ، والعقيد محسن القلش مدير إدارة مباحث تموين الشرقية، وممثلين عن ادارتي الحماية المدنية والمرور، وممثل مكتب المستشار العسكري، ومديري المديريات الخدمية والهيئات، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديري الإدارات النوعية، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

ومن جانبه استعرض محمد العزوني مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة بالديوان العام، موقف تنفيذ الخطة الموحدة بالمراكز والمدن والأحياء، حيث تمت الإشارة إلى أن إجمالي اعتمادات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 - 2024 بلغت 849 مليون و 889 ألف جنيه خزانه عامة بالإضافة إلى 150 مليون جنيه تمويل ذاتي ليصبح اجمالي استثمارات المحافظة مبلغ 999 مليون و 889 ألف جنيه، ليؤكد المحافظ على سرعة الانتهاء من إجراءات الطرح للمشروعات للاستفادة من المبالغ المرصودة بالخطة الجديدة وتحقيق حياة افضل للمواطنين.

وشدد محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التنسيق مع مديري المديريات الخدمية لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية بكل مركز ومدينة، والاستفادة من الاعتمادات المالية المتاحة، مع إلزام الشركات المنفذة بالجدول الزمني المُحدد لإنهاء الأعمال ودخول المشروعات الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

يذكر أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أكد أن المحافظة تسير بخطى متسارعة نحو إنجاز كافة الملفات الرئاسية الهامة وتولي إهتماماً بملفي تقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح في مخالفات البناء وكذلك تفرض سيطرتها بإزالة الإعلانات المخالفة والتعامل مع المتغيرات المكانية والرد اليومي عليها والتصدي لمخالفات البناء على الأرض الزراعية او البناء المخالف داخل الحيز العمراني.

 جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، وخلال الإجتماع تم استعراض موقف إدارة الأملاك بالديوان العام، وتمت الإشارة إلى أن المحافظة إنتهت من تحرير 12296 عقد بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وذلك بعد أن تم إجراء المعاينات اللازمة والبت وتحصيل المقدم والتسجيل على المنظومة طبقاً للإجراءات المتخذة في هذا الشأن، ليؤكد محافظ الشرقية على سرعة الإنتهاء من ملف تقنين أراضي أملاك الدولة وتحصيل باقي الأقساط المستحقة وفقاً للإجراءات والجداول الزمنية المحددة.

 كما تطرق الإجتماع إلى إستعراض موقف تنفيذ الموجة 21 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، وتمت الإشارة الي ان المحافظة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية انتهت من إزالة 3435 حالة تعدي ما بين 2091 حالة بناء مخالف علي مساحة 429410 متر، و1344 حالة تعدي علي الأرض الزراعية علي مساحة 2876 فدان، ليؤكد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون وتطبيق القانون علي المخالفين، مشيداً بمجهودات الأجهزة الأمنية وتعاونها مع المحافظة خلال تنفيذ الموجة.

كما تم عرض موقف منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة، حيث تمت الإشارة إلى أن إجمالي عدد المتغيرات المرصودة حتى الآن  بلغ 112170 متغير منهم 95530 متغير ولاية المحافظة و2557 متغير خارج ولاية المحافظة وتم الرد على 100367 متغير بنسبة تنفيذ إجمالية بلغت 91.7%، ليؤكد محافظ الشرقية على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين قائلاً لن نسمح لأحد بمخالفة القانون.

 وتطرق الإجتماع إلى عرض موقف الإعلانات خلال شهر اغسطس الجاري، وتمت الإشارة إلى أنه تم إزالة 1013 إعلان مخالف بالتنسيق مع الجهات المعنية وترخيص 747 اعلان، وذلك طبقًا للقانون وحفاظاً على المال العام وتماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة.

 كما تم استعراض موقف المراكز التكنولوجية والتي تقوم باستقبال طلبات المواطنين الخاصة بالتصالح في مخالفات البناء وبيان صلاحية وتراخيص البناء علي منظومة التراخيص الجديدة، وتمت الاشارة إلي أن اجمالي عدد الطلبات المقدمة بلغ 533897 طلب وتم انهاء 531527 بنسبة تنفيذ 99.56 % ليؤكد المحافظ على سرعة الانتهاء من ادخال الكم المتراكم (الملفات القديمة الورقية الخاصة بالمواطنين) على المنظومة الجديدة لتعظيم الاستفادة من المراكز التكنولوجية لتعود بالنفع والفائدة علي المواطنين.

 كما تم استعراض موقف التصالح في مخالفات البناء وتمت الإشارة، إلى أن عدد الطلبات المقدمة من المواطنين بلغت 248635 وعدد الطلبات التي تم ادراجها طبقا للنموذج 6 بلغت 17888 وعدد الطلبات المستوفاة نموذج 7 اللجنة الفنية بلغت 300 وعدد الطلبات المنتهية بلغت وعدد طلبات التصالح المعتمدة من المحافظ نموذج (10) بلغت 17430 طلب.

وشدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتفعيل دور أقسام الإيرادات بكل مركز ومدينة وحي والالتزام التام بتحصيل كل المستحقات والمتأخرات الخاصة بالدولة، موجهاً مدير إدارة صندوق الخدمات بسرعة تحصيل كل المستحقات بمنتهى الدقة لتعظيم إيرادات المحافظة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

اجتماع المجلس التنفيذي بالشرقية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ممدوح غراب محافظ الشرقية تنفيذي الشرقية يناقش الخطة الاستثمارية الموحدة للعام المالى المجلس التنفيذى اجتماع المواطنين الأجهزة استعراض محافظ الشرقیة على

إقرأ أيضاً:

ننشر الخطة الاستثمارية في محافظة دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأست الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، الإجتماع الدورى للخطة الاستثمارية والذى جاء بحضور اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة ومديرى الادارات المعنية بديوان عام المحافظة.

حيث ناقشت  المحافظ  خلال الاجتماع محاور الخطة الاستثمارية للعام المالى الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤، وآليات التنفيذ للمشروعات المدرجة بها وفقًا للجداول الزمنية والاعتمادات المالية و بما يتوافق مع رؤية المحافظة وخطتها الطموحة لتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية بالقطاعات المختلفة وبمختلف المناطق على مستوى المحافظة.

على جانب آخر، أكدت  المحافظ  على ضرورة الالتزام بخطة عمل محددة لتنفيذ الأعمال فى إطار الاستراتيجية المحددة ،و العمل أيضًا على تلافى أى معوقات قد تبطىء معدلات التنفيذ بالمشروعات ، وذلك لتحقيق المستهدف من تنفيذ الخطة لتحقيق طفرة نوعية بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

أجرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، عصر اليوم ، زيارة ميدانية إلى موقع مشروع تطوير ورفع كفاءة كورنيش النيل بمنطقة السنانية، الذى يجرى تنفيذه كأحد مشروعات التطوير الخاصة بقطاع الطرق واستكمالا لخطط المحافظة لتطوير كورنيش النيل بالمناطق المختلفة.

فيما وقد تابعت  الدكتورة منال عوض  ،الموقف التنفيذى للمشروع الذى تضمن إنشاء حائط ساند بداية من الإنقاذ النهرى وحتى بنك مصر بطول ٤١٠ متر لحماية الكورنيش والطريق وإنشاء سور ورصيف للكورنيش وزراعات للنخيل وإنشاء اعمدة إنارة و أيضًا عمل مرسى لمعدية نقل الركاب ، وكذلك رفع كفاءة الطريق بداية من كوبرى دمياط المعدنى وحتى بنك مصر بطول ٩١٠ متر طولى وإنشاء شبكة لصرف مياه الأمطار وارصفة جانبية وجزيرة وسطى  .

فيما وقد شددت الدكتورة منال عوض  على الدفع بمعدلات التنفيذ ورفع المخلفات الناتجة عن أعمال التطوير  مؤكدة على الالتزام بالجدول الزمنى لتطوير الطريق  باعتباره طريق حيوى يشهد كثافة مرورية عالية ومحور يربط بين المدينة وطريق رأس البر وأكدت أيضًا على المتابعة الدورية للمشروع 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يؤكد متابعته المستمرة لجهود القطاعات التنفيذية لتنفيذ خطة ترشيد الكهرباء
  • ننشر الخطة الاستثمارية في محافظة دمياط
  • الإنتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية لمحافظة الشرقية للعام المالي 2023 / 2024م
  • بنسبة 100%.. الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية الموحدة لمحافظة الشرقية
  • حصاد المستشفيات الجامعية للعام المالي 2023-2024
  • محافظ الشرقية: الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية الموحدة بنسبة 100 %
  • تنفيذي الشرقية يستعرض موقف منظومة المتغيرات المكانية وأملاك الدولة والإعلانات والتصالح
  • الشرقية: إعلام المواطنين بمواعيد تخفيف أحمال الكهرباء
  • محافظ الشرقية يوجه بمتابعة تطبيق مواعيد الغلق الجديدة للمحال التجارية
  • التعليم العالي تنشر حصاد المستشفيات الجامعية للعام المالي 2023-2024