CNN Arabic:
2024-09-19@04:01:36 GMT

تعيين مارك تومسون رئيسا لشبكة CNN

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلن ديفيد زاسلاف، الرئيس التنفيذي لشركة Warner Bros Discovery، الشركة الأم لشبكة CNN، الأربعاء، عن تعيين مارك تومسون، رئيسا لشبكة CNN، بدءا من 9 أكتوبر/تشرين الثاني المقبل.

وسبق أن عمل تومسون رئيسا تنفيذيا لصحيفة "نيويورك تايمز" ومديرا عاما لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، ويستعد الآن لتولي زمام شبكة CNN في واحدة من أهم الأوقات في تاريخها الممتد لـ43 عامًا.

وقال زاسلاف، في رسالة للموظفين: "مارك تومسون في مجال الأخبار منذ أكثر من أربعة عقود، وكما يعرف الكثير منكم لديه سجل استثنائي من الابتكار والتميز. أنا واثق من أنه القائد الذي نحتاجه ليتولى قيادة CNN في هذا الوقت الحساس".

ويأتي تعيين تومسون، المدير التنفيذي الخبير في مجال الإعلام والذي يحظى بالاعتراف بدوره على نطاق واسع في إنقاذ صحيفة "نيويورك تايمز" خلال فترة اضطراب في تاريخ الصحيفة، يأتي هذا في وقت بالغ الأهمية لـCNN، حيث تواجه الشبكة عددًا كبيرًا من التحديات الكبرى.

وأبرز تلك التحديات، أن شبكة CNN تواجه تهديدًا وجوديًا لنموذج أعمالها بسبب الانكماش السريع للتلفزيون التقليدي، حيث تجني الشبكة الجزء الأكبر من إيراداتها.

وواجه تومسون تحدياً مماثلاً خلال فترة عمله في "نيويورك تايمز" عندما انهارت الصحيفة المطبوعة ذات التاريخ الطويل بسبب انتقال الجمهور إلى التصفح عبر الإنترنت وإلغاء القراء اشتراكاتهم في الصحيفة المطبوعة، ونجح تومسون آنذاك بتحويلها إلى قوة رقمية.

وتواصل CNN أيضًا التعامل مع بيئة سياسية شائكة، إذ يسعى الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي جعل شبكة CNN هدفاً رئيسياً في فترة ولايته الأولى، للوصول البيت الأبيض مرة أخرى في عام 2024 بينما يواجه العديد من الاتهامات الجنائية، كل ذلك يؤكد بالفعل أن غرف الأخبار ستضطر إلى السباحة عبر موجات من التضليل والتزييف، جنباً إلى جنب مع محاولات التشويه من ترامب وحلفائه.

ولتعزيز التحديات، سوف يواجه تومسون المهمة الصعبة المتمثلة بقيادة شركة أخبار عالمية قوامها 4000 موظف، عانت من العديد من الضربات المزلزلة في الأشهر الـ20 الماضية.

خلال تلك الفترة الصعبة، تم طرد الرئيس التنفيذي صاحب الفترة الطويلة، جيف زوكر، بشكل غير متوقع؛ وتم إغلاق خدمة البث CNN+ فجأة؛ وتم طرد المذيعين النجمين كريس كومو ودون ليمون؛ وتم تنفيذ العديد من عمليات التغيير في البرامج، بما في ذلك إعادة إطلاق برنامجها الصباحي الرائد وتنظيم البرامج في وقت الذروة؛ وحدثت عمليات تسريح جماعي.

ومما زاد من الاضطرابات أن بديل زوكر، كريس ليخت، أثبت أنه قائد لا يحظى بشعبية خلال فترة عمله القصيرة كرئيس تنفيذي، مع انخفاض الروح المعنوية إلى واحدة من أدنى المستويات في تاريخ الشركة الممتد لأربعة عقود.

في عام قضاه في المنصب، أبعد ليخت الموظفين وقام بتنفيذ تغييرات في البرامج ساهمت في انخفاض التقييمات، وتحت قيادته، بدأت MSNBC في التغلب على CNN في مقاييس التقييم الرئيسية.

في نهاية المطاف، تم طرد ليخت في يونيو/حزيران بعد مقال في مجلة "The Atlantic" رُصدت له فيه عدد من التعليقات، بما في ذلك الحديث بسوء عن تغطية الشبكة قبل فترة ولايته، ما جعل مواصلة قيادته المؤسسة مستحيلا.

وعندما قام زاسلاف بطرد ليخت، عيّن فريق قيادة مؤقت مكون من أربعة أشخاص هم رئيسة قسم المواهب إيمي إنتيليس، رئيسة قسم جمع الأخبار فيرجينيا موسلي، ورئيس قسم البرمجة إريك شيرلينج، ورئيس القسم التجاري ديفيد ليفي.

وقام الفريق، الذي سُمي بـ"The Quad" ضمن جدران المؤسسة، بتغييرات مؤثرة على الفور، إذ نجح بإعادة جزء من الروح المعنوية للموظفين واتخاذ قرارات مفصلية بشكل سريع.

أمريكابريطانيانشر الأربعاء، 30 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا

إقرأ أيضاً:

تامر حسني عن فيلم «بحبك»: «مبسوط إنه من تأليفي وإخراجي»

أعرب الفنان تامر حسني، عن حبه الشديد لفيلم «بحبك»، والذي شارك بطولته لأول مرة مع الفنانة هنا الزاهد، وتم عرضه في عام 2020، وحقق نجاحا كبيرا خلال فترة عرضه في السينمات.

ونشر تامر حسني عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، من خلال خاصية القصص القصيرة، مقطع فيديو من الفيلم، وعلق: «من أكثر الأفلام اللي بحبها ومبسوط أنها تأليفي وإخراجي».

تامر حسني فيلم بحبك لـ تامر حسني

عُرض فيلم بحبك لـ تامر حسني، في دور العرض المصرية عام 2020، وحقق نجاحا كبيرا خلال فترة عرضه بين الجمهور، وشارك تامر حسني في بطولة الفيلم عدد من الفنانين منهم، هنا الزاهد، وحمدي الميرغني، وهدى المفتي، ومدحت تيخة، وشهد الشاطر، وعالية راشد، تأليف وإخراج تامر حسني.

فيلم بحبك أحداث فيلم «بحبك»

ودارت أحداث الفيلم حول مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة، ما يجعل أحداثه محيرة جدا، ما يلفت إلى أن الفيلم الكوميدي في إطار رومانسي بحت غائب عن الساحة الفنية منذ فترة. ويشارك في بطولة الفيلم: هنا الزاهد، حمدي الميرغني، هدى المفتي، مدحت تيخة، شهد الشاطر، عالية راشد، تأليف وإخراج تامر حسني.

اقرأ أيضاً«إزاي تحول كلمة تضايقك لنجاح».. تامر حسني يوجه رسالة للجمهور (فيديو)

بعد انتهاء تصويره.. موعد عرض فيلم «ري ستارت» بطولة تامر حسني وهنا الزاهد

«أكتر حد جبر بخاطري».. تامر حسني يوجّه رسالة شكر لـ محمد سامي (صورة)

مقالات مشابهة

  • أسقف البحر الأحمر يزور القس مارك ناجي
  • "9 أسماء".. الراحلين عن الأهلي في الميركاتو الصيفي
  • مرشح انتخابات في البرازيل يضرب منافسه بالكرسي خلال مناظرة تلفزيونية.. فيديو
  • كيف تتغير أدمغة النساء أثناء الحمل؟ العلماء يقدمون الإجابة
  • تامر حسني عن فيلم «بحبك»: «مبسوط إنه من تأليفي وإخراجي»
  • حمدان بن محمد يلتقي الرئيس التنفيذي لشبكة «سي إن إن» العالمية
  • لافروف: يجب تعيين مبعوث جديد للأمم المتحدة إلى ليبيا في أسرع وقت
  • بايرن ميونخ يكشف سبب بيع دي ليخت إلى مانشستر يونايتد
  • سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع لشبكة مدارس اليونسكو
  • قطع المياه عن 22 قرية في المنوفية غدا للصيانة.. اعرف المواعيد