مسقط- الرؤية

وقع البنك الوطني العُماني اتفاقية تسهيلات ائتمانية مع صندوق عُمان العقاري "عمان ريت" تتضمن تقديم البنك الوطني العماني تمويلاً إسلاميًّا طويل الأجل بقيمة 30 مليون ريال عُماني من خلال نافذته للصيرفة الإسلامية "مزن"، لدعم العمليات الاستثمارية لصندوق عُمان العقاري والمساهمة في تعزيز نموه.

وقع الاتفاقية كل من عبد الله بن زهران الهنائي الرئيس التنفيذي للبنك، ومصطفى سلمان رئيس مجلس إدارة صندوق عمان العقاري، بحضور عدد من المسؤولين من الجهتين.

ويعد صندوق عُمان العقاري شركة عمانية مختصة في الاستثمار العقاري مدرجة في بورصة مسقط، ويجري إدارتها بواسطة شركة "أف آي إم بارتنرز إي بي سي - مسقط".

وقال عبد الله بن زهران الهنائي:"سعدنا بتوقيع هذه الاتفاقية مع صندوق عُمان العقاري والتي تعكس التزامنا بإيجاد شراكات متينة مع المؤسسات المحلية، والتي ترتكز على خلق قيمة مضافة للجميع، كما نسعى عبر هذا التعاون إلى تحقيق أهدافنا المشتركة والتي ستسهم في دفع عجلة التنمية في سلطنة عُمان،  ونؤكد أننا سنواصل تقديم منتجات مصممة بعناية لتلبية احتياجات عملائنا وفتح آفاق جديدة لهم لدعمهم في تحقيق النمو المنشود".

من جانبه، أوضح مصطفى سلمان أن هذه الاتفاقية ستسهم في تعزيز السيولة المالية والمرونة التشغيلية والأداء العام للصندوق، كما ستدعم مساعيه في مواصلة توسيع محفظته من خلال الدخول في استثمارات جديدة وتحقيق عوائد مجزية، الأمر الذي سيحفز نمو القطاع العقاري المحلي، بالإضافة إلى أنها ستساهم في تعزيز مساهمة القطاع الخاص وتعظيم القيمة المحلية المضافة.

وأشار فارس بو عتمة المدير العام لشركة "أف آي إم بارتنرز إي بي سي – مسقطـ، إلى أن هذه الاتفاقية تجسد التزام الشركة بخطة عمل صندوق الاستثمار العقاري كما ستدعم الصندوق نحو تنويع محفظته وتعزيز سيولته المالية والعوائد لمساهميه، مضيفا: "قمنا حتى الآن بتوظيف 25% من التمويل في صفقة الاستحواذ على نستو هايبرماركت الوادي الكبير والتي شكلت إضافة نوعية في محفظة الصندوق، ونعتزم توظيف التمويل المتبقي نحو توسيع تلك المحفظة".

وتجسد هذه الاتفاقية الخبرات الكبيرة للبنك الوطني العماني ومزن للصيرفة الإسلامية في إيجاد حلول تمويل مبتكرة مصممة بناء على احتياجات العملاء ومتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، مدعومة بمنهجية تقييم الائتمان التي يتبعها البنك، كما تؤكد الاتفاقية التزام البنك بدعم الشركات في شتى القطاعات، مع التركيز بشكل خاص على تقديم خدمات مصرفية ميسرة ومثرية لجميع العملاء.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: هذه الاتفاقیة

إقرأ أيضاً:

العثور على 5 مليار و 500 مليون ريال بحوزة صاحب صرافة في مارب بعد تفتيش محلاته ومنزله بأوامر البنك المركزي

العثور على 5 مليار و 500 مليون ريال بحوزة صاحب صرافة في مارب بعد تفتيش محلاته ومنزله بأوامر البنك المركزي

مقالات مشابهة

  • مؤشر بورصة مسقط يرتفع 173 نقطة في النصف الأول من العام الجاري
  • مكاسب القيمة السوقية ببورصة مسقط تتجاوز المليار ريال عُماني بنهاية الأسبوع الماضي
  • النتائج المالية الإيجابية ترفع القيمة السوقية لبورصة مسقط
  • ما عوامل ارتفاع المؤشر الرئيس لبورصة مسقط في النصف الأول من العام الجاري؟
  • المغرب يوقّع اتفاق تمويل من البنك الدولي بقيمة 350 مليون دولار
  • مؤشر بورصة مسقط الأسبوعي يكسب 0.955 نقطة.. والتداول عند 110.5 مليون ريال
  • ميراوي يوقع اتفاقية مع الاتحاد الأوربي لتشجيع أفضل الطلبة على استكمال الدراسة في الخارج بقيمة 490 مليون درهم
  • بورصة مسقط تكسب 3.7 نقطة .. والتداول 101 مليون ريال
  • العثور على 5 مليار و 500 مليون ريال بحوزة صاحب صرافة في مارب بعد تفتيش محلاته ومنزله بأوامر البنك المركزي
  • بنك التنمية الألماني يوقع أول اتفاقية تمويل بالمغرب