يعد «كوبري النصر العائم» أول كوبري للربط بين ضفتي القناة، وهو تجسيد للدور المجتمعي الذي تقوم به هيئة قناة السويس في خدمة المجتمع المدني، وفق تقرير لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، موضحاً أنه تقدر طاقة العبور اليومية على الكوبري بنحو 20 ألف مركبة ما بين سيارات ملاكي وحمولات حتى 20 طنًّا، وكذلك عبور 1200 شاحنة حمولة 70 طنًّا كل يوم.

معلومات مهمة عن كوبري النصر العائم

يبلغ طول الكوبري 421 مترا، وعرضه 15 مترا، وعمقه 2.25 م، كما يتكون الكوبري من 6 بنتونات عائمة «طول كل بنتون 60 م، وعرضه 15م، حيث أكد تقرير مركز المعلومات أن وزن الكوبري الإجمالي يبلغ 2600 طن حديد.

أهمية كوبري النصر العائم

حدد تقرير المركز، أهداف الكوبري بالربط بين مدينتي بورسعيد وبورفؤاد للتخفيف على المواطنين من معاناة الانتقال اليومي بين المدينتين، والحد من تكدُّس سيارات النقل بمشروعات شرق بورسعيد، وتقليل زمن العبور.

ويهدف الكوبري لتحسين خدمة نقل البضائع، وتوفير الوقود حيث إن الكوبري يعمل لمدة 20 ساعة متصلة دون استخدام الوقود، وتعادل طاقة الكوبري الاستيعابية طاقة 10 معديات حمولة 320 طنًّا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بورسعيد الكباري مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

قوة تأمين الكوبري العلوي تتمكن من إنقاذ فتاة قبل قيامها بالانتحار من أعلى الكوبري بالفيوم

تمكنت قوة تأمين الكوبري العلوي التابعة لمديرية أمن الفيوم دائرة قسم أول الفيوم بالمحافظة، من إنقاذ فتاة لقيامها بمحاولة الإنتحار بإلقاء نفسها من أعلى الكوبري العلوي بمدينة الفيوم، وحُرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المختصة التحقيق.

 

وكان اللواء أحمد عزت، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارا من العميد حسن ابو عقرب مأمور قسم أول الفيوم جاء مفاده ورود إشارة من قوة شرطة تأمين الكوبري العلوي التابعة للقسم من إنقاذ فتاة  لمحاولتها الإنتحار من أعلى الكوبري العلوي.


وعلى الفور انتقل ضباط قسم أول الفيوم برئاسة المقدم أحمد السوهاجي رئيس المباحث وتحت إشراف اللواء محمد العربي مدير مباحث المحافظة وتبين قيام فتاة تدعى "شمس.أ.ع"، 16 سنة، وأثناء تواجد قوة تأمين الكوبري العلوي، تلاحظ قيام الفتاة المذكورة بالصعود أعلى سور الكوبري محاولة بذلك إلقاء نفسها،وعقب ذلك انطلقت القوة الأمنية الموجودة نحو الفتاة وتمكنوا من إنقاذ الفتاة قبل إلقاء نفسها، وبسؤالها أكدت وجود خلافات أسرية بينها وبين والديها على أثرها حاولت الإنتحار بإلقاء نفسها من أعلى الكوبري،تم التواصل مع أسرة الفتاه واستدعائهم لديوان عام القسم، لإنهاء تلك الخلافات حفاظًا على سلامتها.


وحررت الجهات الأمنية المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • «عمرها يعادل 152 سنة».. موت أكبر قطة معمرة في العالم
  • إستمرار أعمال رصف وتطوير كوبري سكة المحلة بحي ثان طنطا
  • قوة تأمين الكوبري العلوي تتمكن من إنقاذ فتاة قبل قيامها بالانتحار من أعلى الكوبري بالفيوم
  • إنقاذ فتاة حاولت الانتحار من أعلى كوبري بالفيوم
  • استشاري تغذية: تناول قطعتين من حلاوة المولد يعادل سعرات وجبة كاملة
  • "تذوق كل الأنواع يعادل 4 أيام وجبات".. عاجل من استشاري تغذية بشأن حلاوة المولد (فيديو)
  • بعد إصابة رونالدو بعدوى فيروسية.. تقرير يكشف طبيعة المرض وتحذير من الأعراض
  • حكومة نتنياهو تحدد شرط منع الحرب في الشمال.. هذا ما تريده من هوكشتاين
  • بث مباشر.. حادث تصادم قطارين بالشرقية أمام الكوبري الجديد
  • حادث تصادم بين قطارين بمنطقة الكوبري الجديد بالزقازيق| صور