الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة تقدم العالمية للاتصالات وتقنية المعلومات "آيكتك" المساهمين؛ للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة الغير عادية (الاجتماع الأول)، والمقرر انعقادها عن طريق وسائل التنقية الحديثة يوم الاثنين الموافق 25 سبتمبر/ أيلول 2023م.

وقالت "آيكتك"، في بيان لها على موقع "تداول"، اليوم الأربعاء، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على تقسيم أسهم الشركة من 10 ريالات للسهم لتصبح القيمة الاسمية للسهم بعد التعديل 0.

50 ريال (50 هللة)، وتعديل عدد أسهم الشركة من 3.2 مليون سهم إلى 64 مليون سهم.

وأضافت "آيكتك"، أنه لا يوجد تغير في رأس مال الشركة قبل وبعد عملية تقسيم الأسهم، منوهة بأنه في حال الموافقة على البند، سيكون قرار التقسيم نافذاً على جميع مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرر فيها تقسيم الأسهم.

وأوضحت الشركة، أنه سوف يتم تطبيق أثر القرار على سعر السهم ابتداءً من يوم العمل التالي لانعقاد الجمعية، على أن يتم تطبيق عدد الأسهم في محافظ المساهمين في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرر فيها تقسيم الأسهم.

ولفتت "آيكتك"، إلى أن جدول الأعمال يتضمن كذلك التصويت على تعديل المادة رقم (7) من النظام الأساس للشركة والمتعلقة برأس مال الشركة، وتعديل المادة رقم (8) من النظام الأساس للشركة والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم، بالإضافة إلى التصويت على تعديل المادة (17) من نظام الشركة الأساس والمتعلقة بإدارة الشركة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"آيكتك" توقع عقداً مع شركة أمريكية لتوزيع منتجاتها بالسوق السعودي

 

وزارة العدل تصدر دليلاً إرشادياً بالبورصة العقارية

السيولة النقدية في الاقتصاد السعودي ترتفع 164 مليار ريال خلال 7 أشهر

التمويل العقاري السكني الجديد للأفراد بالسعودية يتراجع 39% في 7 أشهر

"سرج" السعودية تستحوذ على حصة في دوري المقاتلين الأمريكي بـ 100 مليون دولار

مفكرة الاحداث اجراءات الشركات جمعيات عمومية المصدر: مباشر أخبار ذات صلة 28 سبتمبر..مساهمو "الصناعات الكهربائية" يناقشون تجزئة القيمة الاسمية لسهم الشركة جمعيات عمومية 21 سبتمبر.. مساهمو "برج المعرفة" يصوتون على توزيع أرباح نقدية توزيعات نقدية "قمة السعودية" توصي بتجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات إلى ريال اجراءات الشركات لأول مرة خارج أمريكا.. انطلاق معرض "إكسبو إكسبو مينا" في الرياض 10 سبتمبر الأخبار العامة الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: الجمعیة العامة

إقرأ أيضاً:

أسهم أوروبا مستقرة قبيل قرار المركزي الأميركي بشأن الفائدة

استقرت الأسهم الأوروبية دون أي تغيير يذكر في مستهل جلسة الأربعاء مع توخي المستثمرين الحذر قبيل قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) بشأن أسعار الفائدة، والذي قد يكون بداية دورة التيسير النقدي في أكبر اقتصاد في العالم.

تحرك الأسواق

بحلول الساعة 0710 بتوقيت غرينتش، انخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمئة إلى 516.84 نقطة بفعل تراجع أسهم الرعاية الصحية بعد تقارير تفيد بأن عقار أوزيمبك الذي تنتجه شركة نوفو نورديسك للأدوية‭‭‭ ‬‬‬"من المرجح للغاية" أن يكون ضمن الأدوية التي ستنخفض أسعارها.

وتراجعت أسهم شركة الأدوية الدنمركية بنحو اثنين بالمئة في التعاملات المبكرة، بحسب بيانات "رويترز".

ودفعت أسهم التكنولوجيا الأسواق إلى الانخفاض 0.5 بالمئة.

وانخفض المؤشر فاينانشال تايمز 100 البريطاني 0.5 بالمئة بعد أن استقر معدل التضخم في بريطانيا عند معدل سنوي بلغ 2.2 بالمئة في أغسطس دون تغيير عن يوليو فيما انتعش نمو الأسعار في قطاع الخدمات الذي يراقبه بنك إنجلترا عن كثب.

وقد يشهد اليوم الأربعاء بدء المركزي الأميركي دورة تيسير السياسة النقدية ومن المقرر أن يصدر قراره بشأن أسعار الفائدة الساعة 1800 بتوقيت غرينتش. ووفقا لأداء فيد ووتش التابعة لمجموعة (سي.إم.إي)، فإن الأسواق تتوقع بنسبة 63 بالمئة خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس.

ومن بين الأسهم الأخرى، ارتفع سهم ريكيت بنكيزر 2.3 بالمئة بعد تقارير عن أن شركة السلع الاستهلاكية العملاقة بدأت محادثات مع مقدمي عروض محتملين لبيع أصولها في مجال الرعاية المنزلية. وتقدر قيمة الأصول بأكثر من ستة مليارات جنيه إسترليني (7.89 مليار دولار).

مقالات مشابهة

  • رغم قرار خفض الفيدرالي للفائدة.. أسهم أميركا باللون الأحمر
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11920 نقطة
  • أسهم أوروبا تستقر قبل قرار المركزي الأميركي بشأن الفائدة
  • الأسهم الأوروبية تستقر قبيل قرار المركزي الأمريكي
  • أسهم أوروبا مستقرة قبيل قرار المركزي الأميركي بشأن الفائدة
  • الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع وسط التركيز على خطوات البنوك المركزية
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11885.66 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11867 نقطة