معلومات مباشر:
2024-09-19@09:54:52 GMT

حديد وطني تقرر الانتقال إلى السوق الرئيسية

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

الرياض – مباشر: أعلنت شركة وطني للحديد والصلب "حديد وطني" المدرجة في "نمو" السوق الموازية لتداول السعودية، عن قرار مجلس إدارتها بالإجماع، اليوم الأربعاء، بالموافقة على الانتقال إلى السوق الرئيسية.

وقالت "حديد وطني"، في بيان لها على موقع "تداول"، إن مجلس الإدارة قرر تعيين مجموعة الدخيل المالية كمستشار مالي لأغراض الانتقال، بناء على متطلبات قواعد الإدراج المحدثة والمعدلة بموجب قراره رقم (1 - 108 - 2022 ) بتاريخ 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2022م.

وأضافت "حديد وطني"، أن الانتقال إلى السوق الرئيسي خاضع لموافقة السوق المالية السعودية، ومشروط باستيفاء جميع المتطلبات التي نصت عليها قواعد الإدراج، مبينة أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن أي تطورات تخص هذا الموضوع.

يذكر أنه في 17 فبراير/ شباط 2021، استقبل سوق الأسهم السعودية إدراج وبدء تداول أسهم شركة وطني للحديد والصلب "حديد وطني" في نمو – السوق الموازية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"حديد وطني" يوصي بتجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى 10 هللات للسهم

مجلس الوزراء السعودي يصدر 13 قراراً في اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين

وزارة العدل تصدر دليلاً إرشادياً بالبورصة العقارية

وزير "الموارد البشرية": إصدار أكثر من 2.3 مليون وثيقة عمل حر بالسعودية

هيئة "الزكاة" السعودية تُتيح طباعة البطاقات الجمركية للسيارات إلكترونياً

تداول أخبار الشركة المصدر: مباشر أخبار ذات صلة "المعمر" تعلن ترسية مشروع مع "سدايا" بقيمة 34 مليون ريال أخبار الشركة "مهارة": جهة حكومية ترسي مشروعا على شركة "زميلة" لتأمين أغذية بـ 3.05 مليار ريال أخبار الشركة "اللجين" تُوقع مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للتنمية الصناعية أخبار الشركة "سرج" السعودية تستحوذ على حصة في دوري المقاتلين الأمريكي بـ 100 مليون دولار أخبار الشركة الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: أخبار الشرکة

إقرأ أيضاً:

شركة إسبانية تنفذ سكة حديد (بصرة - شلامجة)

الاقتصاد نيوز _ متابعة

تقترب وزارة النقل من إبرام عقد تنفيذ مشروع خط سكة (بغداد – شلامجة) مع شركة (دي ماثيا) الإسبانية، فيما تستعد لافتتاح أكثر من خط سككي نهاية الشهر الحالي.

وقال مدير عام الشركة العامة للسكك الحديد جبار عليوي لحيس في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن وزارته بمرحلة توقيع العقد مع شركة (دي ماثيا) الإسبانية بعد استحصال موافقة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على إحالة المشروع للشركة الإسبانية والشروع بتنفيذه خلال جداول زمنية محددة، لافتاً إلى أن خط الربط بين العراق وإيران سيكون بطول 36 كيلو متراً مما يسمح باختصار مدة السفر وسيكون أكثر أماناً للمسافرين، فضلا عن أنه سيُسهم في انخفاض كلف السفر بين البلدين. 

وأضاف أن إيران تولَّت عمليات إزالة الألغام بطول 16 كيلومتراً في إطار تنفيذ هذا المشروع، فيما تبلغ المسافة التي يتوجب على العراق إزالة الألغام منها  18 كيلومتراً، مؤكداً أن الخط سيُسهم بنقل أكثر من ثلاثة ملايين مسافر سنوياً.  وبين لحيس أنه خلال الأشهر الماضية تم تحقيق نسب إنجاز كاملة لبعض مشاريع قطاع السكك ومنها خط  سكة (الدورة – مصافي) بنسبة 100 بالمئة واكتمال تأهيل خط سكة (بغداد- الرمادي) ومن المؤمل تسيير قطارات المسافرين والبضائع نهاية شهر أيلول الجاري.

وتابع أن الأعمال تشمل أيضاً اكتمال خط سكة (حديثة – القائم) بشكل كامل، والعمل جار على إنشاء جسر السكة الأخير بين الرمادي وحديثة وعند اكتمال هذا الجسر سيتم تسيير القطارات من بغداد إلى مدينة القائم لنقل المسافرين والبضائع، مشيراً إلى أن خط سكة حديد ساوة- حجامة تجاوزت نسبة الإنجاز فيه، 98 بالمئة وسيفتتح نهاية شهر أيلول الجاري .

مقالات مشابهة

  • إعلان تشويقي يكشف عن تصميم vivo V40e والمواصفات الرئيسية لهذا الإصدار
  • أبرز أخبار لبنان والعالم
  • القناة 14 الإسرائيلية: احتمالات بإعلان إسرائيل قريبا جبهة الشمال جبهة الحرب الرئيسية
  • أذربيجان البلد المضيف لـ (كوب29) توضح المهمة الرئيسية للقمة
  • متى تم قطع الانتقال الديموقراطي ؟
  • سوناطراك تشارك في مؤتمر غازتيك العالمي للطاقة
  • السعودية توافق على أول ETFs تتبع أسهم هونغ كونغ
  • الثلاثاء.. أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية
  • شركة إسبانية تنفذ سكة حديد (بصرة - شلامجة)
  • رئيس الوزراء: الشراكة المصرية السعودية تستهدف التوسع في السوق الإفريقي