إلتمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح ببئر مراد رايس بالعاصمة تسليط عقوبة 5 سنوات حبس نافذ و 100 ألف دج غرامة مالية لمشعوذ رفقة شابين آخرين. احدهما في العقد الثالث من العمر و الاخر في العقد الرابع من العمر. بعد نصبهم على تجار ومواطنين جزائريين. وسلبهم مبالغ مالية معتبرة عن طريق استعمال الشعوذة.

تفاصيل قضية الحال حسب مدار بجلسة المحاكمة اليوم بمحكمة الجنح ببئرمرادرايس.

تعود وقائعها الى تاريخ 2 ماي 2023 عندما تم القاء القبض على المتهمين كل من “س.إ”، “و.ع”، “س”. بعد شكوى رفعها ضدهم 5 ضحايا من بينهم تجار تعرضو للنصب وسرقة مبالغهم المالية .

وحسب مادار بجلسة المحاكمة فقد صرح احد الضحايا تاجر المدعو ” د.ب” انه كان متوجه للسوق بمنطقة بئرخادم وفي طريقه صادف المتهم “س.إ” ، و بدا يسأله عدة اسئلة ،ويلقي عليه تعاويذ الشعوذة ،ليسلم له الضحية في الاخير مبلغ مالي بقيمة 53 مليون سنتيم ، في حين صرح ايضا الضحية “ع.ف” انه تاجر و يمتلك محل بمنطقة الكاديكس بالعاصمة ان المتهم ” و.ع” جاء الى محله ،كما كان يلقي عليه بعض التعاويذ المتعلقة بالشعوذة ،وهو ما دفع به الى منحه مبلغ مالي بقيمة 30 مليون سنتيم ، فيما صرح المتهم “س.إ” انه كان يذهب للمحلات التجارية و يستعمل طريقة لارناك التي تعلمها في اسبانيا لكن بهدف التسول لا غير ،هذا وقد انكر يقية المتهمين التهم المنسوبة اليهم .

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: محاكم

إقرأ أيضاً:

السجن 10 سنوات للمتهمين بقتل تاجر بالشرقية

قضت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سامى عبد الحليم رجب غنيم، وعضوية المستشار محمد سراج والمستشار وليد مهدي والمستشار أمير ذكي بمعاقبة المتهمين بقتل تاجر بيض بالسجن 10 سنوات.

تعود أحداث القضية رقم ١٧٨٦١ لسنة ٢٠٢٣ جنح مركز كفر صقر والمقيدة برقم ٢٥٤٩ لسنة ٢٠٢٣ كلي شمال الزقازيق"عندما تلقى مدير أمن الشرقية بلاغًا من مركز شرطة كفر صقر يفيد بمقتل صالح محمد دسوقي تاجر بيض ومقيم بنزلة الخيال بدائرة مركز شرطة أبوكبير.

وأسند أمر الإحالة قيام المتهمين عمرو. م. م. ع 26 عاما عامل بمصنع ملابس وأحمد.ث.ع (هارب) في ليلة ۱۷ ديسمبر ۲۰۲۳ بدائرة مركز شرطة كفر صقر بقتل المجنى عليه عمداً مع سبق الإصرار بأن عقدا العزم وبيتا النية على قتله وذلك بأنه ولحدوث مشادة كلاميه بينهما وبين المجني عليه بالطريق العام قام المتهمين بمطاردة المجني عليه حال قيادته لدراجته الأليه بالسياره قيادة المتهم الأول وبجواره المتهم الثاني وما أن ظفرا به حتي قاموا بصدمه بالسياره ليلفظ أنفاسه الأخيرة قاصدين من ذلك إزهاق روحه فأحدثا به الإصابات الواردة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق و التي أودت بحياته وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذاً لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم الأول وتحرر المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت حكمها المتقدم.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تضرب بيد من حديد وتضبط تجار العملة بـ 7 مليون جنيه
  • تفاصيل غسل أموال بقيمة 100 مليون جنيه
  • تحت ستار أنشطة تجارية وعقارات.. سقوط 3 تجار مخدرات غسلوا 100 مليون بجنوب سنياء
  • السجن 10 سنوات للمتهمين بقتل تاجر بالشرقية
  • نشر فيديوهات تدعو لمقاطعة الرئاسيات برقم هاتف مغربي.. التماس 3 سنوات حبسا لعون امن
  • حبس مسجل خطر بحوزته مخدرات بقيمة 4 ملايين جنيه بالاسماعيلية
  • واشنطن تعلن عن مساعدة عسكرية لكييف بقيمة 375 مليون دولار
  • هكذا تسببت شركة لتسويق الملح في خسائر للخزينة العمومية بقيمة 800 مليار
  • أحكاما بين البراءة و 8 سنوات حبسا لمسيري شركات نائب برلماني سابق هارب من العدالة
  • أحكاما بين البراءة إلى 8 سنوات حبسا لمسيري شركات نائب برلماني سابق هارب من العدالة