ترأس الأمين العام المكلف بتسيير شؤون ولاية البليدة، طيار نجم الدين، أشغال الاجتماع الذي خصص لدراسة استغلال الملاعب والفضاءات الرياضية المتواجدة قرب المؤسسات التعليمية في إطار تدريس التربية البدنية لفائدة تلاميذ الطور الابتدائي، وذلك تنفيذ لتعليمات السيد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

وخلال الإجتماع تم عرض ودراسة مختلف المنشآت المقترحة لا سيما المتواجدة بمقربة من المدارس الابتدائية. التي لا تتوفر على فضاء رياضي.
وأوضحت الولاية في بيانها أن الأمين العام أسدى تعليمات للسادة رؤساء الدوائر التنسيق مع مختلف المصالح المعنية. لاسيما المتعلقة بضمان التغطية الامنية والصحية بالتنسيق مع مصالح الحماية المدنية. و مديرية الصحة والقيام بحملات تنظيف بمحيط هذه المنشآت التربوية والرياضية.
كما أسدى تعليمات لمواصلة حملات النظافة الواسعة المبرمجة ليوم الخميس وتسخير كافة الإمكانيات المادية والبشرية. وإشراك كافة المتدخلين من مؤسسات عمومية وخاصة وفعاليات المجتمع المدني وذلك تحضيرا للدخول المدرسي القادم وكذا الوقاية من خطر الفيضانات.
يشار أن الأمين العام قام بزيارة ميدانية لمتابعة عملية تهيئة وتنقية الإقامات الجامعية تحضيرا للدخول الجامعي القادم، حيث سيتم البدء بوضع التربة المخصصة لزراعة العشب الطبيعي بعد الانتهاء من عملية التنقية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

جامعة طنطا تشارك بفعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2024

أعلن الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا عن مشاركة  جامعة طنطا في فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2024 تحت شعار (العالم علمين)، و ذلك فى اطار مشاركة الجامعات المصرية بالمهرجان تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والشركة المتحدة  وجامعة طنطا وقطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك خلال الفترة من 29 / 7/ 2024 حتى 31/7/2024.


أكد الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة حرص الجامعة على المشاركة في المهرجان بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل، والترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي والـتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

أضاف الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن وفد طلاب من الجامعة، يضم 12 من طلاب الكليات المختلفة، يشارك في فعاليات المهرجان بمدينة العلمين، وذلك في أنشطة في الفنون التشكيلية، والأنشطة الرياضية والموسيقة والأشغال الفنية والتطوير والتصميم وكرة القدم.

وكان  الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا  قد أعلن فى وقت سابق عن حصول الجامعة على المركز الأول والميدالية الذهبية في دوري الجامعات المصرية لكرة اليد طلبة (الشهيد الرفاعي) 51 بعد فوزها في المباراة النهائية على جامعة القاهرة بنتيجة 46 / 41، فى المستوى  B والذى يضم جامعات 
طنطا.القاهرة..المنوفية..الألمانية الدولية... الزقازيق...الأمريكية..بنى سويف...قناة السويس. 
هنأ الدكتور محمود ذكي الطلاب الحاصلين على المركز الأول، مشيداً بأدائهم طوال فترة البطولة، مؤكدا حرص الجامعة على تشجيع الطلاب على المشاركة في الأنشطة الطلابية وخاصة الأنشطة الرياضية لدورها في اكتشاف وتنمية مواهبهم، وصقل هذه المواهب والقدرات، وتعزيز الروح التنافسية والتعاون والتفاعل الإيجابي بين الطلاب.
من جانبه أوضح الدكتور محمد حسين حرص الجامعة الدائم على توفير كافة الإمكانيات المتاحة بالجامعة للطلاب وتوفير الدعم اللازم لمواصلة تحقيق المراكز المتقدمة للجامعة، موجهاً الشكر للإدارة العامة لرعاية الشباب، وإدارة النشاط الرياضي على ما تبذله من مجهودات في تدريب وتأهيل الطلاب.


ضم الفريق الطلابي مهند رضا المرسي نواره المقيد بكلية التمريض، ومحمد زكي حامد ميدان المقيد بكلية الحقوق، وادهم محمد محمد الصباغ المقيد بكلية التجارة، وصلاح محمد صلاح جابر المقيد بكلية التربية الرياضية، وعمار ياسر رمضان عبدالسلام المقيد بكلية التجارة، ويوسف ايهاب السيد الشريف المقيد بكلية الحقوق، ويوسف عاطف محمد رشاد المقيد بكلية التربية الرياضية، ومحمد سامح المحمدي عصر المقيد بكلية التربية، وعمر عبدالغني عبدالعزيز مرسال المقيد بكلية الأداب، ومصطفي خالد الجوهري بدير المقيد بكلية الهندسة، ومعاذ نبيل مليجي سيد المقيد بكلية التربية الرياضية، ومحمد هشام عبدالرحيم نور الدين المقيد بكلية التربية الرياضية، وعمر محمد عبد التواب إسماعيل المقيد بكلية التربية الرياضية، وعبدالرحمن محمد لطفي مصطفي المقيد بكلية التربية الرياضية، ومحمود احمد احمد احمدى المقيد بكلية الأداب، واحمد رجب ابو العلا مسعود المقيد بكلية الحقوق، ومحمد وليد احمد ابراهيم المقيد بكلية التربية الرياضية، وحازم رضا سعد الفرماوى المقيد بكلية التربية الرياضية، وياسر وليد السعيد العقاد المقيد بكلية التربية الرياضية.

مقالات مشابهة

  • أماكن اختبارات القدرات 2024 في المحافظات.. «اعرف الأقرب ليك»
  • موعد اختبارات كلية التربية الرياضية 2024.. اعرف شروط القبول
  • المدعي العام الإسرائيلي يصدر تعليمات جديدة بشأن تجنيد الحريديم
  • اختبارات القدرات 2024.. أماكن امتحانات التربية الرياضية بجامعة طنطا 
  • محافظ الوادي الجديد يبحث استغلال مباني" التضامن الاجتماعي "
  • تأدية 739 طالبة اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية للبنات
  • 320 طالب أدوا اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية بجامعة القناة
  • نائب رئيس جامعة بنها يتفقد اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية
  • جامعة طنطا تشارك بفعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2024
  • رفع 480 حالة إشغال طريق في البحيرة