لا تزال إضرابات الأطباء في البرتغال، المخطط لها هذا الأسبوع، قائمة بعد فشل التوصل إلى اتفاق مع الحكومة حول الرواتب، بحسب صحيفة "Acoriano Oriental" البرتغالية. وذكرت الصحيفة، أن "الطرفين لم يتوصلا إلى اتفاق خلال الاجتماعات الأخيرة لمراجعة سلم الرواتب للقطاع العام الطبي".

واقترحت الحكومة زيادة بنسبة 1.

6% على الرواتب، وهو ما لم يقبل به أطباء القطاع العام، بحسب خورخي روكي الأمين العام لنقابة الأطباء المستقلين في البرتغال.

وأضاف روكي، أن "المستشفيات تموّل بمبالغ أقل من تلك المرصودة في الموازنات الحكومية، حيث تم صرف 220 مليون يورو فقط للمستشفيات من أصل الـ 550 مليون يورو المعتمدة في ميزانية الدولة، وهو النمط المعتاد حدوثه في السنوات الأخيرة".

وقالت الصحيفة، إن "وزير الصحة البرتغالي ريكاردو ميستري، جدد وعوده في آخر الاجتماعات مع نقابة الأطباء، بإعادة تنظيم القطاع الطبي وإدراج مجموعة من التدابير التي تعتزم الحكومة تطويرها في الأشهر المقبلة".

لكن هذه الإجراءات ينقصها التمويل الكافي أيضًا، بحسب النقابة.

وأوضح وزير الصحة، أن "الحكومة تعتزم توسيع الوحدات الصحية المحلية في جميع أنحاء البلاد، بنموذج تمويل جديد، اعتمادًا على المخاطر السريرية للسكان، والتي سيتم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات هي، الأصحاء، والمصابون بأمراض مزمنة، والحالات المستعصية".

وأكد الوزير، أن ميزانية الصحة ستكون "الأكبر على الإطلاق" في العام المقبل.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

ميقاتي بحث مع وزير خارجية النمسا في الوضع في جنوب لبنان.. وترأس إجتماعاً وزاريّاً

تلقى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اتصالا من وزير خارجية النمسا ألكسندر شالنبرج تم خلاله البحث في العلاقات اللبنانية- النمساوية. كما تطرق البحث الى الوضع في جنوب لبنان والمنطقة، والاتصالات الدولية الهادفة الى وقف الاعتداءات الاسرائيلية.     إجتماع وزاري   وكان رئيس الحكومة رأس اجتماعا وزاريا شارك فيه وزراء الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، الصحة العامة فراس الابيض، البيئة ناصر ياسين، الشؤون الاجتماعية الاجتماعية هكتور الحجار، محافظ الجنوب منصور ضو، محافظ النبطية هويدا الترك، الامين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء محمد المصطفى، الامينة العامّة للمجلس الوطني للبحوث العلمية تمارا الزين، مديرة الإرشاد والتوجيه في وزارة التربية هيلدا خوري ومستشار رئيس الحكومة زياد ميقاتي. وتم في خلال الاجتماع البحث في الخطوات التي تقوم بها الحكومة لدعم الاهالي في الجنوب بسبب العدوان الاسرائيلي المستمر، اضافة الى تقييم ما تم تنفيذه حتى الان واقتراح خطوات اضافية لمواكبة اي طارئ في حال حصوله. وزير الداخلية والبلديات

واجتمع رئيس الحكومة مع وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي في حضور المدير العام للاحوال الشخصية بالتكليف رودينا مرعب.         النائب خوري   كما استقبل عضو كتلة "الجمهورية القوية" النائب ايلي خوري وعرض معه الاوضاع العامة وشؤون مدينة طرابلس.    

النائب عبد المسيح   واستقبل  رئيس الحكومة النائب اديب عبد المسيح الذي قال انه"جرى عرض مواضيع إنمائية تخص منطقة الكورة".    
والتقى رئيس الحكومة رئيس ديوان المحاسبة القاضي محمد بدران.  

مقالات مشابهة

  • ميقاتي بحث مع وزير خارجية النمسا في الوضع في جنوب لبنان.. وترأس إجتماعاً وزاريّاً
  • «الصحة» تحذر من إدمان الأدوية: اتبعوا وصفات الأطباء
  • “حماد” يطّلع على سير عمل وزارتي الداخلية والصحة
  • حكومة السوداني امام 90 يوماً صعبة بسبب اختبار الكهرباء
  • حكومة السوداني امام 90 يوماً صعبة بسبب اختبار الكهرباء - عاجل
  • الحكومة ترفع أجور الأطباء المقيمين وتقلص مدة التزامهم من 8 إلى 3 سنوات
  • الحكومة تلتزم برفع تعويضات الطلبة الأطباء وإصلاح سلك التخصص الطبي
  • رئيس الوزراء: نعتذر لجميع المواطنين بسبب أزمة قطع الكهرباء
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح استراحة دار الإقامة المتميز بتكلفة 5 ملايين جنيه
  • بشأن لبنان.. ماذا تبلغ هوكشتاين من وزير الدفاع الإسرائيليّ؟