يمن مونيتور/ قسم الأخبار

عقدت محكمة عتق الابتدائية، الأربعاء، خامس جلسات محاكمة المتهمين في واقعة اغتيال الشيخ عبدالله الباني بمحافظة شبوة شرقي اليمن، صبيحة عيد الفطر الماضي، وأثارت غضب واسع وتحولت لرأي عام محلي ودولي.

وشهدت الجلسة، تقديم محامي الضحية الباني أدلة جديدة تتضمن صور فتوغرافية ملونة مكبرة للعسكر المتهمين وأماكنهم كذلك مقاطع فيديو جديدة تم عرضها في يد القاضي أمام المتهمين ثم ترافع المحامي مستعرضا أحداث القضية وطالب بالقصاص الشرعي من القتلة جميعهم.

كما شهدت الجلسة، احضار قميص الضحية الباني وقد أفرد بوجه واحد أمام عدالة المحكمة موضحاً أن القتل كان مصوبا إلى القلب بجوار الجيب واختلاف الأعيرة النارية المصوبة بدافع القتل العمد وتم عمل المحاضر اللازمة وتحريز الأدلة.

بعد ذلك أذن لمحامي المتهمين بالرد والحديث الذي وصفه الحاضرين بالركيك فكيف له أن يقبل الدفاع عن قتلة مجرمين يظهر علية عدم الثقة فيما يطرح فقال الذي قدمه دفاع المجني علية مخالف للقانون وانه لم تشمله صحيفة الاتهام بداية فرد عليه لاحقا المحامي بأننا اوردنا لعدالة المحكمة ان هناك ادلة وتقارير طبية لم تصلنا بعد كذلك اعترض  وكيل النيابة على طلب محامي المتهمين.

محامي المتهمين يطرح أن هذه الأدلة لا تمثل حقيقة ويشكك في فبركتها فقاطعه القاضي قائلا انا لم يتم فحصها فهي جديدة وستضع في ملف القضية ومن حقك كمحامي أن تأخذ نسخة وتتفحصها.

وعقب ذلك أمر القاضي، برفع الجلسة على أن تستمر الجلسات كل أربعاء أسبوعياً.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الشيخ الباني اليمن جريمة دفاع شبوة رأي عام

إقرأ أيضاً:

تركي آل الشيخ يعلن عن إقامة “نزال موسم الرياض في لندن” على إستاد ويمبلي

أعلن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، إقامة ثاني نزال لـ “موسم الرياض” خارج المملكة، وذلك في لندن في 21 من سبتمبر المقبل، بعد أن تم الإعلان عن إقامة نزال موسم الرياض الأول في لوس أنجلوس الذي سيكون في الثالث من أغسطس المقبل، حيث سيلتقي الأمريكي ترنسكروفورد والأوزبكي مادريموف.


وسيجمع النزال الرئيسي المنتظر في إستاد ويمبلي: الملاكم البريطاني البطل في الوزن الثقيل “أنتوني جوشوا” مع مواطنه “دانيال دوبوا” الذي حقق فوزاً بالضربة القاضية الفنية ضد خصمه فيليب هرغوفيتش في الرياض ضمن نزالات “5vs5”.
وقال آل الشيخ: “نحن سعداء بجمع اثنين من أفضل مقاتلي الوزن الثقيل في العالم في مدينتهم الأم لندن وبالتحديد في ستاد ويمبلي، المكان التاريخي لرياضة الملاكمة”.
وأضاف” نعلم أنه سيكون نزالًا تاريخيًا مدعومًا بنزالات Undercard رائعة، ونتطلع إلى إعطاء المشجعين البريطانيين وزوار لندن فرصة تجربة حدث موسم الرياض، قبل أسابيع من الإطلاق الرسمي لموسم 2024 في الرياض في أكتوبر”.
كما تأتي مواجهة أخرى بين البريطاني تايلر ديني مع مواطنه حمزة شيراز، بالإضافة إلى نزال آخر بين البريطاني جوش كيلي ومواطنه ليام سميث، في حين يواجه الملاكم البريطاني جوشوا بواتسي، مواطنه ويلي هاتشينسون؛ وأخيرًا يلتقي ماركتشامبرلين ضد جوش بيدلي.
وتأتي هذه النزالات في لندن، بعد أن حققت المنافسات الكبرى التي أقيمت ضمن موسم الرياض نجاحًا كبيرًا؛ حيث أصبحت العاصمة الرياض وجهة عالمية لعشاق الملاكمة في العالم.

مقالات مشابهة

  • بشخصيات كارتونية صعيدية.. رامي جمال يطرح “يا دمعي”
  • تركي آل الشيخ يعلن عن إقامة “نزال موسم الرياض في لندن” على إستاد ويمبلي
  • عمار النعيمي  يطلع على خطط وبرامج “الدفاع المدني” بعجمان
  • ماجد المهندس يطرح “لو زعلان” من فيلم “جوازة توكسيك”
  • عمار النعيمي يطلع على خطط وبرامج “الدفاع المدني” بعجمان
  • تأجيل محاكمة متهم بدهس مهندس فى التجمع لجلسة 18 أغسطس
  • “حماية الصحفيين” يدعو إلى استبدال عقوبة حبس الإعلامية هبة أبو طه بالخدمة المجتمعية
  • “الروسوفونية الصاعدة”: هل ينذر تمدد الحزام الروسي بتبعية جديدة في إفريقيا؟
  • تفاصيل جديدة بشأن جريمة إغتيال رجال الأعمال “الشعيبي” في عدن
  • محامي ضحية مشاجرة إمام عاشور يطالب بـ5 ملايين جنيه تعويضا لموكله