استقبل الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- السفير الدكتور إيهاب عبد الحميد، المرشح لمنصب سفير مصر في باكستان؛ لبحث أوجه تعزيز التعاون، وتدريب الكوادر الإفتائية الباكستانية.

 توصيل الرسالة الدينية والإفتائية

وأكَّد المفتي أنَّ دار الإفتاء المصرية تضع على قائمة أولوياتها توصيل الرسالة الدينية والإفتائية الوسطية للدولة المصرية، وتحقيق الريادة المصرية الدينية في الخارج، لما تتَّسم به المؤسسات الدينية المصرية بالوسطية والاعتدال والقَبول عند جميع المسلمين في ربوع الأرض.

تحقيق التعاون والتنسيق بين المفتين

وأشار إلى دَور الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، في هذا الصدد، والدَّور العالمي الذي تنهض به؛ حيث أُنشئت من قِبل دار الإفتاء المصرية عام 2015 لتكون مظلة عالمية تجمع كافة المؤسسات والهيئات الإفتائية حول العالم للتعاون وتبادل الخبرات ومناقشة القضايا المهمة والمعاصرة، موضحًا أنها تضم الآن في عضويتها أكثر من 80 دولة، وتعمل على تحقيق التعاون والتنسيق بين المفتين والدول الأعضاء فيها من أجل ضبط إيقاع الفتوى، مع مراعاة خصوصية المجتمعات، وتقديم كافة أشكال الدعم الشرعي والإفتائي للمسلمين في الخارج.

المفتي: ندعو المسلمين إلى الاندماج الإيجابي في مجتمعاتهم

وأكد المفتي أن المسلمين مشاركون في الحضارة الإنسانية، وأضاف: دائمًا ما ندعو المسلمين إلى الاندماج الإيجابي في مجتمعاتهم، ونحثهم على ضرورة العيش المشترك وتبادل المحبة والوئام، مبديًا استعداد دار الإفتاء المصرية الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم العلمي والإفتائي للمسلمين في باكستان.

من جانبه أعرب السفير الدكتور إيهاب عبد الحميد، عن امتنانه لجهود دار الإفتاء المصرية ومفتي الجمهورية في التواصل الديني مع الخارج وتقديم خدمة جليلة للإرشاد الديني للمسلمين حول العالم، متطلعًا إلى المزيد من التعاون الديني والإفتائي وتقديم الدعم العلمي للمسلمين والعلماء في باكستان لتحقيق السلام الديني واستثمار مكانة دار الإفتاء المصرية والأزهر الشريف في نفوس المسلمين بالخارج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دار الإفتاء المفتي شوقي علام دار الإفتاء المصریة

إقرأ أيضاً:

نائب مفتي المملكة يدشّن مبادرة الشريعة والحياة بجازان

المناطق_واس

دشّن معالي نائب الرئيس العام للشؤون التنفيذية بالرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء المشرف على مكتب سماحة المفتي العام الشيخ فهد بن عبدالعزيز العواد بمكتبه مبادرة الشريعة والحياة والتي ستنفذ بمنطقة جازان, بحضور مفوض الإفتاء بمنطقة جازان الشيخ محمد شيبه ومدير عام الفرع بالمنطقة عبدالله حمدي.

 

أخبار قد تهمك مدينة جازان للصناعات الأساسية تعلن التسجيل في دورات مهنية بأكاديمية الهيئة الملكية 2 أكتوبر 2024 - 12:03 مساءً مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان 2 أكتوبر 2024 - 11:59 صباحًا

 

وتستهدف المبادرة منسوبي جامعة جازان ومنسوبي التعليم كذلك وأهالي المنطقة والمسؤولين والمشايخ وأعيان محافظة فرسان ومنسوبي الجهات الأمنية بالمنطقة.

 

 

وأكد العواد حرص سماحة المفتي العام على المبادرات والندوات وذلك لتقديم العلم الشرعي من مصادره السليمة وتيسير وصول خدمات الرئاسة لجميع الشرائح المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ«الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Qnews» يعزز الريادة الإعلامية المصرية
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية
  • نائب مفتي المملكة يدشّن مبادرة الشريعة والحياة بجازان
  • مفتي الجمهورية: القضاء المصري ركيزة أساسية لتحقيق العدالة وحفظ الحقوق في المجتمع
  • مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان
  • مفتي الجمهورية: القضاء المصري ركيزة أساسية لتحقيق العدالة وحفظ الحقوق
  • مفتي الجمهورية: نقدر جهود السلطة القضائية في تحقيق العدالة بالمجتمع
  • مستشار مفتي الجمهورية عن ظاهرة التيكتوكر: حسابات علي جميع المنصات لتوعية الشباب
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفدا من نادي قضاة جنوب سيناء
  • مفتي الجمهورية يعقد اجتماعا لمشاركة «الإفتاء» في معرض القاهرة للكتاب