أصدر العاملون فى بي بي سي بيانا في اليوم العاشر والأخير من إضرابهم  الثالث عن العمل، جاء فيه، نود أن نشكر المؤسسات المحلية والدولية التي دعمتنا في مطالبنا العادلة والمشروعة، أمام مؤسستنا التي نفخر بالانتماء إليها رغم كل شيء.

 

وتابع البيان ومع ذلك، فإن إدارة بي بي سي في لندن ما زالت متعنتة في موقفها ضد موظفي مكتب القاهرة، ولم تقدم عرضا يصلح لأن يكون بدايةً للتفاوض، بل ولم تحاول التواصل مع الصحفيين المضربين في القاهرة أو مع نقابة الصحفيين في مصر طوال مدة الإضراب، الأمر الذي ينفي ما ذكرته بي بي سي في تقرير نشرته على موقعها العربي أكدت فيه الإدارة تواصلها الدائم معنا، هذا إلى جانب عدم التزامها المعايير الصحافية التي تعلمناها من المؤسسة في كتابة هذا الخبر من الأساس، وهو ما أوضحناه في بيان سابق.

 

وأضاف البيان إننا نرفض السياسة العقابية التي انتهجتها إدارة المؤسسة بخصم أيام الإضراب الثلاثة من مرتباتنا الشهر المنصرم، وتهديدنا بخصم الـ10 أيام التي انتهت اليوم، بما يخالف القانون، في إصرار على زيادة معاناة العاملين في مكتب القاهرة والنيل من عزيمتهم وإثنائهم عن مطالبهم المشروعة، ونحتفظ بحقنا في الشكوى داخل المؤسسة وخارجها، وهو ما شرعنا فيه بالفعل.

 

وقالوا العاملون فى بي بي سي إن إصرار إدارة المؤسسة على عدم الاستجابة لمطالبنا أو التفاوض بشأنها يؤكد إصرارها على الاستفادة من الوضع الاقتصادي لمصر ومن انخفاض قيمة العملة المحلية، بما يؤثر ماديًا ومعنويًا على العاملين في مكتب القاهرة.

 

وتابع البيان لا تزال المؤسسة تماطل في الاستجابة لمطالبنا بعد أشهر من المراسلات وعقد الاجتماعات وتوسط نقيب الصحفيين المصريين للخروج من هذه الأزمة، غير أن العرض الوحيد كان زيادة هزيلة لا تلبي الحد الأدنى من مطالبنا المشروعة، ولا تعوضنا عن خسائرنا المستمرة.

 

إننا نؤكد مرة أخرى على أن الإضراب ما هو إلا احتجاج على التمييز الذي تستمر المؤسسة انتهاجه ضدنا، فيما يخص السياسة المالية المجحفة بحق العاملين في مكتب القاهرة، مقارنة بأقرانهم في مكاتب المؤسسة في الشرق الأوسط.

 

وعليه، فإننا نؤكد التمسك بمطالبنا المشروعة، مع إعطاء الفرصة للإدارة للتواصل معنا خلال الأيام المقبلة، على أن نعاود الإضراب من جديد، ما لم تقدم الإدارة عرضًا جادًا ينهي معاناة العاملين المستمرة.

 

وأخيرًا، نحث الإدارة على وقف سياسة التمييز ضد مكتب القاهرة، الذي يعد العمود الأساسي في الخدمة العربية بشهادة العاملين في المؤسسة، لاسيما في تغطية أهم الأحداث في المنطقة، وندعو كل المؤسسات الإعلامية والحقوقية العربية والبريطانية والدولية، إلى التضامن معنا في مطالبنا العادلة.

1000058045 1000057972 1000058039 1000057962 1000058036 1000058030 1000057969 1000058042 1000057959

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی مکتب القاهرة العاملین فی بی بی سی

إقرأ أيضاً:

اليوم.. نقابة الصحفيين تعقد صالون «القاهرة عنواني»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد بنقابة الصحفيين، اليوم السبت، صالون "القاهرة عنواني"، والذي سوف يستضيف المؤرخ الأمريكي كايل جون أندرسون، أستاذ التاريخ المشارك بجامعة ولاية نيويورك، والمتخصص في تاريخ الشرق الأوسط الحديث والتاريخ الإسلامي.

ومن المقرر أن يتم مناقشة أحدث كتبه "فرقة العمال المصرية: العِرق والفضاء والمكان في الحرب العالمية الأولى"، والتي صدرت عن المركز القومي للترجمة في مصر.

ويأتي الصالون ضمن مشروع "القاهرة عنواني" الذي يهدف إلى حفظ الذاكرة المصرية، ويتعاون في تنظيمه مع اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين. يدير الصالون الكاتب الصحفي محمود التميمي، مؤسس المشروع، وسيحضره شخصيات عامة مهتمة بالتاريخ الحديث للمصريين.

النقاش سيتضمن عرض مواد فيلمية وصحف نادرة تتناول مأساة العمال المصريين خلال الحرب العالمية الأولى، حيث تم استخدامهم من قبل الاحتلال البريطاني في المجهود الحربي بين عامي ١٩١٤ و١٩٢٠.

مقالات مشابهة

  • بدء العمل بنظامي الخدمة المدنية والموارد البشرية الجديدين
  • الضمان: صرف 30 و100 دينار للمشتركين في استدامة ++
  • مهم من الضمان الاجتماعي للأردنيين حول برنامج استدامة++
  • نتنياهو بأمر بفتح تحقيق.. مكتب غالانت ينفي علمه مسبقا بالإفراج عن مدير "الشفاء"
  • السوداني:اولويتنا تحقيق السلام بين الدول وإيران وحل مشاكل العراق اسبقية متأخرة جداً
  • تحقيق صحفي يربط سوناك وعائلته باليمين المتطرف في الهند
  • مسابقة جديدة لمنسوبي التعليم في مكة.. اعرف التفاصيل
  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تعقد صالون «القاهرة عنواني»
  • مشايخ ووجهاء سقطرى يشهرون مكوناً مدنياً للدفاع عن حقوق الجزيرة.. تعرف على أبرز مطالبهم