نبه المركز الوطني للأرصاد إلى استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة بمشيئة الله، ابتداءً من اليوم الأربعاء حتى الأحد المقبل.

وأشارت التوقعات إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح هابطة نشطة السرعة تتجاوز سرعتها 60كم/ساعة مثيرة للأتربة والغبار مع جريان السيول وتساقط البرد على منطقتي عسير وجازان وتزداد غزارتها يومي الأربعاء والخميس.

وتتأثر منطقة الباحة ومعظم محافظات منطقة مكة المكرمة بأمطار متوسطة إلى غزيرة من اليوم الأربعاء حتى الأحد المقبل، فيما تشهد مناطق الرياض، القصيم، حائل ونجران هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة برياح هابطة نشطة السرعة تتجاوز سرعتها 50كم/ساعة مثيرة للأتربة والغبار من اليوم الأربعاء وحتى الأحد المقبل.

ودعا المركز لمتابعة قنوات التواصل لديه، لمتابعة المستجدات ومعلومات الحالة المتوقعة والمحافظات المتأثرة بها، مهيبًا بالجميع اتباع تعليمات الجهات المعنية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأرصاد هطول الأمطار معظم المناطق المركز الوطني للأرصاد الأحد المقبل

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة

الوحدة نيوز/ توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، المحويت، حجة، غرب صعدة وصنعاء، ذمار، حجة، المحويت، وتشمل أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على مناطق من محافظات البيضاء، أبين، شبوة وحضرموت والسواحل الجنوبية والشرقية والغربية.

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 10.5 ملم في الحوبان- تعز، 0.4 في بعدان- إب.

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة خارج نطاق محطات الرصد شملت أجزاء من محافظات أبين، لحج، الضالع، وسهل تهامة.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار، والتدني في مدى الرؤية الأفقية وعبور الجسور الأرضية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الارصاد ينذر بهطول أمطار على هذه المناطق (وثيقة)
  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • مركز الأرصاد ينبه من أمطار متوسطة على منطقة الباحة
  • حتى الأحد المقبل.. أمطار متباينة الشدة على معظم المناطق
  • الدفاع المدني ينبه باستمرار هطول الأمطار على بعض المناطق
  • طقس المملكة.. خريطة الأمطار الرعدية حتى الأحد المقبل
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات