لجريدة عمان:
2024-07-02@10:26:38 GMT

تخريج 30 شابا من برنامج صنعة بشمال الباطنة

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

تخريج 30 شابا من برنامج صنعة بشمال الباطنة

احتفل اليوم في ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة بتخريج 30 شابا من برنامج جسور لتعزيز قدرات الشباب "صَنعَة" الذي نفذته مؤسسة جسور.

وأكد جابر بن سليمان البوسعيدي المدير التنفيذي لمؤسسة جسور: يهدف البرنامج إلى إيجاد مجتمع معرفي لديه القدرة على برمجة وابتكار حلول في عدة مجالات، وإيجاد ثقافة محلية حول تخصصات جديدة مستقبلية.

وأضاف البوسعيدي: البرنامج الذي جاء بتمويل من شركة أوكيو وصحار ألمنيوم وفالي في عمان تمثل في تدريب تخصصي في التصميم ثلاثي الأبعاد والرسوم المتحركة استهدف عدد 30 شابا من أبناء محافظة شمال الباطنة بواقع ثلاث دفعات بما مجموعة (80) ساعة تدريبية لكل دفعة ليحقق البرنامج بذلك أهدافه لتأهيل مجموعة من الشباب العماني في المحافظة بتدريب عملي مكثف ومن ثم دعم الخريجين من البرنامج بتوفير حواسيب بمواصفات عالية مخصصة للتصميم ليتمكن الخريج من البرنامج من مواصلة رحلة التعلم ومن ثم بدء العمل المستقل أو بدء عمل تجاري وخلق دخل وفرص عمل في السوق.

تضمن الحفل الذي رعاه سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات، وبحضور سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة على عرض مرئي جسد المراحل التدريبية التي مر بها المشاركون في البرنامج والذي جمع ما بين التعليم النظري والتدريب العملي.

المشاركون في البرنامج أكدوا على أهميته في فتح آفاق جديدة للحياة العملية وفتح مشاريع رائدة في المجالات التخصصية التي ركز عليها البرنامج وهي والتصميم ثلاثي الأبعاد والرسوم المتحركة، حيث يوضح أحمد آل عبدالسلام أن البرنامج ساهم في إكسابه مهارات عملية وتطبيقات أكثر تخصصية في التصاميم ثلاثية الأبعاد عبر سلسلة من المواد التعليمية التي تلقاها ضمن البرنامج، وبما ساهم في تنويع الأفكار التي يمكن من خلالها توظيف التصميم ثلاثي الأبعاد في مشاريع تجارية أو فرص عمل مستقبلية.

وترى ميثاء بنت عبدالله البريكية أن البرنامج كان تخصصيا بدرجة عالية أسهم في زيادة دافعيتها ونقلها من مرحلة الأساسيات في التصميم والرسم ثلاثي الأبعاد إلى مستوى أعلى تخصصية وتعمق في فهم الأعمال المنجزة ببرامج التصميم ثلاثي الأبعاد، وهو ما يمكن أن يكون نافذة جديدة بالنسبة لها لإيجاد فرص عمل في هذا المجال.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

اليابان.. أوراق نقدية جديدة باستخدام الصور "ثلاثية الأبعاد"

الاقتصاد نيوز - متابعة

تعتزم اليابان إصدار أوراق نقدية جديدة تستخدم فيها، لأول مرة على مستوى العالم، الصور الثلاثية الأبعاد المتطورة، وهو أحد إجراءات مكافحة التزييف.

وقالت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية أن هذا التغيير هو الأول في تصميم العملات اليابانية منذ 20 عاماً، موضحة أن حجم طباعة أرقام القيمة الإسمية على الأوراق النقدية الجديدة من فئة 10000 ين و5000 ين و1000 سيكون أكبر منه على الإصدارات الحالية، بحيث يمكن لجميع الأشخاص، التعرف عليها بسهولة، في حين ستسهل العلامات اللمسية على الأشخاص ضعاف البصر معرفة قيمتها.

ومن المقرر أن تبدأ عملية طباعة العملات بالتقنية الجديدة الأربعاء المقبل.

وستتم بحلول نهاية مارس من العام المقبل، طباعة ما يقرب من 7.5 مليار ورقة نقدية جديدة.

ونقلت "كيودو" عن الحكومة تأكيدها أن الأوراق النقدية الحالية ستظل صالحة حتى بعد طرح الأوراق النقدية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • شرطة رأس الخيمة تستعد لإطلاق فعاليات برنامج أصدقاء الشرطة الصيفي
  • 4 قتلى بشمال سوريا في احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • بدء "صيفي.. همم وقيم" في جنوب الباطنة
  • أبعاد.. موقع الجزيرة نت يطلق صفحة جديدة للصحافة المعرفية
  • بدء برنامج "المستكشف المالي" في "الدراسات المصرفية"
  • أنشطة وفعاليات متنوعة بالمراكز الصيفية بـ"شمال الباطنة"
  • اليابان.. أوراق نقدية جديدة باستخدام الصور "ثلاثية الأبعاد"
  • الانضباط العسكري.. تعزيز لروح القيادة والمواطنة والانتماء
  • حلقة تناقش تطوير مهارات التسويق الإعلامي بمحافظة شمال الباطنة
  • مستشفى بئر العبد بشمال سيناء تحقق نجاحات طبية بارزة