زنقة 20 | الرباط

شهدت الساحة السياسية بمدينة طنجة، قبل أيام، صدور بلاغ من طرف الكتابة الاقليمية لحزب الإتحاد الإشتراكي من صياغة البرلماني الملياردير ، و رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية يوسف بنجلون.

البلاغ هاجم السلطات الولائية ، واتهمها بالانتقائية في توقيف مشاريع عقارية بالمدينة، و وجود أزمة في قطاع الاستثمار العقاري، و ذلك بعد أن قامت لجان مختصة بتوقيف مشاريع عقارية في ملكية الملياردير بنجلون بسبب اختلالات قانونية و مسطرية.

الكتابة الجهوية للإتحاد الإشتراكي بجهة طنجة تطوان الحسيمة، تبرأت من بلاغ الكتابة الإقليمية، نافية ما جاء فيه من ادعاء وجود انتقائية في توقيف مشاريع عقارية بالمدينة، و من تهويل بوجود أزمة في قطاع الاستثمار العقاري، معتبرة أن ما جاء فيه “لا أساس لها في الواقع، وأن بعض القضايا العالقة لا تؤثر على السير الطبيعي للقطاع، وأن لها علاقة بإشكالات قانونية تتم معالجتها بالحكمة الضرورية”.

وأكدت الكتابة الجهوية حرصها الشديد على بناء الثقة واعتماد المقاربة التشاركية، مع مختلف الفاعلين بالجهة لما فيه مصلحة تنمية الجهة، وخدمة مصالح المواطنات والمواطنين في إطار المصلحة العليا.

مصادر من حزب “الوردة”، فضلت عدم الكشف عن هويتها، اوضحت أن البلاغ الأول للكتابة الإقليمية، جاء من طرف واحد، وله مصالح شخصية، بعد توقيف أحد العمارات في ملك مقرب أحد من البرلمانيين بذات الحزب من طرف والي جهة الشمال، ما جعله ينفرد بقرار إصدار بلاغ مجهول ولا يحمل أي توقيع يذكر، في إشارة إلى يوسف بنجلون، الذي عزز صفوف الحزب بعد مروره بالتجمع الوطني للأحرار، و حزب العدالة و التنمية.

و أفادت ذات المصادر، أن بلاغ الكتابة الإقليمية أحرج الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر، والذي ربط الإتصال بالكاتب الجهوي لإصدار بلاغ يدحض ما جاء في بلاغ “كتابة بنجلون”.

و أصدر والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة محمد امهيدية مؤخرا سلسلة قرارات غير مسبوقة تروم توقيف بعض المشاريع العقارية خصوصا بسبب اختلالات ، وهو ما لم يرق لأباطرة العقار المتحزبين، والذين مارسوا كل الضغوطات و النفوذ بغية استئناف نشاطهم بالرغم من أنه تم توقيف أنشطة عقارية أخرى لمنعشين آخرين.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

«المصريين الأحرار» يشارك في مبادرة «بداية» بورشة عمل عن فن الكتابة المسرحية

نظمت أمانة حزب المصريين الأحرار بالسويس ورشة عمل بعنوان «فن الكتابة المسرحية»، في إطار مشاركة الحزب في المبادرة الرئاسية «بداية لبناء الإنسان».

جاء ذلك بناءا علي توجيهات النائب الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار وبالتنسيق مع الدكتورة هبة واصل الأمين العام لحزب المصريين الأحرار.

ورشة فن الكتابة المسرحية

وتناولت الورشة تعريف بالمبادرة الرئاسية دور الحزب في المشاركة، واهتمامه بنشر الوعى والثقافة لكافة الاعمار.

مهارات الكتابة الإبداعية

وتحدث الكاتب محمد حسين عن مهارات الكتابة الإبداعية والمهارات والقدرات التي تجعل المتدرب قادرا على كتابة نصوص إبداعية مبتكرة، مثل الروايات والقصص والشعر والمسرحيات وغيرها.

وتناولت الأهداف وأنواع واستراتيجيات الكتابة التى تساعد في ترابط الموضوع وتماسكه، مع التأكيد على الاهتمام بوضوح الفكرة.

وشارك أمين الحزب بالسويس في فعاليات ختام الورشة، وتحدث عن أهمية الكتابة الإبداعية وتنمية الإبداع والخيال وتعزيز المهارات اللغوية واستخدامها الصحيح لبناء الإنسان والمجتمع.

مقالات مشابهة

  • دورة مجلس طنجة تهدد تماسك تحالف الأغلبية مركزياً وجهوياً وتعطيل مشاريع المونديال
  • مطالبات بتغيير مسمى عيد الأم.. وحسام موافي يتدخل بكلمات حاسمة (فيديو)
  • عباس: لا بد للمجتمع الدولي أن يتدخل فورا لوقف العدوان الهمجي
  • لطفي لبيب يتحدث عن تجربته مع الكتابة في «الوطن»: الصحافة مهنة شاقة
  • سماح أبو بكر: فترة طفولتي أثرت فيا وشجعتني على الكتابة للوصول إلى الطفل
  • إعترف بفعلته.. توقيف مطلق إشاعة إخلاء بلدة روم
  • صحافة عالمية: الهجوم زاد فرص نتنياهو لإقناع الجيش بمهاجمة طهران وبايدن قد يتدخل بالحرب
  • بالتفاصيل.. معالجة أكثر من 1363 مشكلة بيئية في 90 يومًا
  • تحت ستار مشروعات عقارية وسيارات.. 41 مليون جنيه حصيلة غسل أموال تاجر سلاح
  • «المصريين الأحرار» يشارك في مبادرة «بداية» بورشة عمل عن فن الكتابة المسرحية