أسعار نفط برنت تدور الأربعاء بين 83 - 85 دولارا للبرميل

رفع سعر البنزين في تسعيرة أيلول المقبل بات في حكم المؤكد بأكثر من ضعف سعر السولار المتوقع رفعه بنسبة 4 % استنادا لمعدل تغير أسعار برنت والمشتقات النفطية لشهر آب الحالي.

اقرأ أيضاً : خبير اقتصادي يدعو الأردنيين للوقوف مع الحكومة للاستقلال عن صندوق النقد - فيديو

عشية إعلان التسعيرة الشهرية، أكدت مصادر قريبة من لجنة التسعير أن ظروف الأردن داخليا وخارجيا تدفع باتجاه عكس أسعار النفط ومشتقاته عالميا على السوق المحلية.

ويندرج ذلك ضمن سياسة الحفاظ على الاستقرار النقدي والاقتصادي وضبط التضخم عند معدلات آمنة، إضافة إلى ضمان نجاح برنامج الإصلاح الهيكلي والاقتصادي.

وزارة الطاقة والثروة المعدنية في نشرتها الأسبوعية الصادرة الأربعاء، أظهرت قفزة في معدل أسعار برنت والبنزين بنوعيه (أوكتان 90 و 95) بنسبة قاربت 9 % فيما أظهرت ارتفاعا أكبر في معدل سعري السولار والكاز.

أسعار نفط برنت تدور، الأربعاء، بين 83 - 85 دولارا للبرميل مسجلة ارتفاعا في ظل تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة - أكبر مستهلك للوقود في العالم- ومخاوف من نقص الإمدادات بسبب إعصار إداليا، الذي يضرب خليج المكسيك قرب مواقع إنتاج النفط والغاز الطبيعي الأمريكية الكبرى

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الوقود اسعار المحروقات اسعار الوقود أسعار البنزين

إقرأ أيضاً:

وزارة النفط تطمئن المواطنين: لا داعي للقلق والتدافع أمام محطات البنزين

يمانيون../
أعلنت وزارة النفط والمعادن عن توفر كميات كافية من المخزون النفطي في البلاد، مشددة على أنه لا يوجد داعٍ للقلق أو التكدس أمام محطات البنزين في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات.

وطالبت الوزارة المواطنين بعدم الانزعاج أو افتعال أزمات غير مبررة، مؤكدة أن المحطات ستواصل تقديم خدماتها بشكل طبيعي.

كما أعربت الوزارة عن إدانتها القوية للغارات التي شنها العدوان الإسرائيلي والأمريكي على المنشآت المدنية في محافظة الحديدة، معتبرة أن استهداف محطتي الكهرباء وخزانات النفط يعد انتهاكاً واضحاً للأعراف الدولية وحقوق الإنسان.

وأشار البيان إلى أن هذه الأعمال العدائية تطلق رسالة عن همجية وعدوانية الكيان الإسرائيلي المدعوم من الولايات المتحدة وأوروبا، وتهدف إلى مضاعفة معاناة الشعب اليمني وإجباره على تغيير مواقفه الثابتة في دعم القضية الفلسطينية.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي، وبشكل خاص الأمم المتحدة ومجلس الأمن، إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه هذا العدوان والانتهاكات التي تتعرض لها سيادة اليمن.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 72.14 دولارًا للبرميل
  • صعود جديد لأسعار النفط والدولار بالعالم
  • النفط العراقي يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع في الاسواق العالمية
  • ارتفاع أسعار النفط
  • وزارة النفط تطمئن المواطنين: لا داعي للقلق والتدافع أمام محطات البنزين
  • 1.1% ارتفاعا في معدل التضخم بنهاية أغسطس
  • أسعار السولار والبنزين اليوم السبت 28 سبتمبر 2024
  • أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بضغط توقعات زيادة الإمدادات
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 34 سنتا ليبلغ 73.84 دولار
  • أسعار النفط تتجه لخسارة أسبوعية بضغط من توقعات ارتفاع الإمدادات