دبي في 30 أغسطس/ وام / افتتحت "ألانترا" - شركة الخدمات المالية العالمية المستقلة التي تركز على السوق المتوسطة ومقرها مدريد - مكتباً جديداً لها في مركز دبي المالي العالمي، وذلك لتقديم الخدمات المصرفية الاستثمارية لعملائها في المنطقة وتعزيز حضورها العالمي والمحلي.

وتضم "ألانترا"، الحاصلة على ترخيص من سلطة دبي للخدمات المالية لتقديم الخدمات المصرفية ضمن مركز دبي المالي العالمي وانطلاقاً منه.

. ما يزيد على 650 شخصاً عبر 25 مكتباً في 22 دولة.
وتتيح خطوة الشركة الجديدة انطلاقاً من مقرها الجديد إمكانية الوصول المباشر إلى كم هائل من الفرص الواعدة في إطار النشاط التجاري والاستثماري المتزايد في الأسواق الناشئة.
وقال سعد أشرف، المدير التنفيذي الأول والعضو المنتدب لشركة "ألانترا مركز دبي المالي العالمي".. " يجسّد مركز دبي المالي العالمي الخيار الطبيعي لبدء أنشطتنا المصرفية الاستثمارية بمنطقة الشرق الأوسط نظراً للموقع الاستراتيجي الاستثنائي لدبي، وبنيتها التحتية المتطورة، وتواجد أفضل المواهب المالية المتخصصة، وبناءاً على ذلك قمنا بنقل جزء كبير من فريقنا العالمي للخدمات المصرفية الاستثمارية للأنشطة البحرية والشحن إلى مركز دبي المالي العالمي نظراً لأهمية هذه المنطقة بالنسبة لهذا القطاع الحيوي".
وأضاف “ نؤمن بأن تخصصاتنا ضمن مجموعة من القطاعات الهامة – مثل مجموعة المؤسسات المالية ”FIG"، والقطاعات الاستهلاكية، والعقارات، والرعاية الصحية، والتكنولوجيا – ستضيف قيمةً حقيقية إلى المستهدفات الاستراتيجية لعملائنا".
من جانبه، قال سلمان جعفري، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في مركز دبي المالي العالمي " يأتي قرار الشركة بتأسيس مقراً لها ضمن مركز دبي المالي العالمي، تأكيداً على مكانة مركز دبي المالي العالمي كوجهة جذابة للبنوك الاستثمارية الدولية؛ وذلك عبر الاستفادة من الموقع الجغرافي الاستراتيجي لدبي ومنطقتها الزمنية التي تتزامن مع أوقات العمل الرسمية لأغلب الأسواق حول العالم، علاوة على ما يوفره المركز من بنية تحتية تشريعية عالمية المستوى وقدرته على استقطاب أفضل المواهب المالية".
وأشار إلى أن المركز يمثل المنصة المثالية للشركة لتوسيع نطاق أعمالها وتلبية احتياجات مجموعة واسعة من عملائها، عبر الاستفادة من فرص النمو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

يذكر أن قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية في "ألانترا" يقدم استشارات مستقلة تشمل عدة مجالات منها، عمليات الاندماج والاستحواذ، والديون، وإعادة الهيكلة المالية، ومعاملات أسواق رأس المال؛ حيث قدم القسم خدماته الاستشارية لأكثر من 650 صفقة بقيمة إجمالية بلغت حوالي 88.5 مليار يورو على مدى السنوات الأربع الماضية.

عبد الناصر منعم/ جورج إبراهيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: مرکز دبی المالی العالمی

إقرأ أيضاً:

نادي جامعة حلوان يناقش إنشاء شركة للخدمات الرياضية

عقد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان ورئيس مجلس إدارة نادي الجامعة، اجتماعاً مع مجلس إدارة النادي بحضور نواب رئيس الجامعة والاعضاء لمناقشة جدول الأعمال واستعراض الإنجازات خلال الفترة الماضية.

نادي جامعة حلوان يستضيف دورة المدربين للبومزا وبطولة البنك الأهلي للبراعم

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور قنديل على أن الرؤية التطويرية والاستفادة القصوى من الإمكانيات المكانية والأكاديمية، وأهمية توفير فرص تدريب للطلاب في مختلف التخصصات.

كما تم التركيز على الاستثمار في الطلاب من خلال تكوين فرق رياضية للمشاركة في المسابقات المحلية ثم الدولية، ومناقشة إنشاء شركة لتقديم الخدمات الرياضية.

وأكد رئيس مجلس إدارة النادى على ضرورة استكمال الخدمات لأعضاء النادي وتنظيم حفل افتتاح لها لعمل تسويق لهذه الخدمات وتدشينها والإعلان عنها.

واستعرض الدكتور أحمد فاروق المدير التنفيذى للنادى، الأنشطة التي تم تنفيذها مؤخراً مثل مشروع نادي الطفل، كما تم استعراض البرامج والمشروعات ومن بينها برنامج الرحلات اليومية ومشروع المخترع الصغير.

وناقش المجلس آلية توجيه الدعوات لأعضاء مجلس إدارة النادي وإجراءات عقد اجتماع جمعية عمومية، كما تم مناقشة الخطة المعدة  لتسعير الخدمات وتحديد أسعار العضوية.

كما تم استعراض خطط إنشاء أكاديميات للريشة الطائرة وألعاب القوى، ومناقشة إجراءات إشهار فروع النادي.

وفي ختام الاجتماع، أكد المجلس على أهمية تنفيذ هذه الخطط لتطوير النادي وتعزيز دوره في خدمة الطلاب والمجتمع الجامعي.

مقالات مشابهة

  • الكبير يبحث في سويسرا سبل توحيد المركزي والتطور في الخدمات المصرفية
  • رسالة من بنك CIB لعملائه بشأن توقف عدة خدمات مصرفية
  • “الكبير” يبحث بنك التسويات الدولي تطوير الخدمات المصرفية
  • نادي جامعة حلوان يناقش إنشاء شركة للخدمات الرياضية
  • جامعة بنها تتقدم 370 مركز على المستوى العالمي بالتصنيف الأمريكي US news لعام 2024-2025
  • بنك ظفار يطلق الخدمات المصرفية الخاصة لإدارة الثروات
  • الإنتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية لمحافظة الشرقية للعام المالي 2023 / 2024م
  • لاروسي تفتتح الموسم الصيفي في لبنان ومصر
  • بنسبة 100%.. الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية الموحدة لمحافظة الشرقية
  • محافظ الشرقية: الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية الموحدة بنسبة 100 %