أطلقت كلية العلوم في جامعة بني سويف مبادرة مجانية بعنوان «إعداد الطالب الباحث وبناء الجمهورية الجديدة»، لطلاب كلية العلوم جامعة بني سويف والأهلية وباقي طلاب القطاع العلمي والطبي في المرحلة الثانية، وذلك لإكساب الطلاب مهارات البحث العلمي في مرحلة البكالوريوس، تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف.

وتستهدف المبادرة تنمية مهارات الطلاب في استخدام الأساليب العلمية في إعداد الدراسات.

«حسن»: مبادرة «إعداد الطالب الباحث» تستهدف تنمية المهارات بالطرق العلمية الحديثة

وأوضح رئيس جامعة بني سويف في تصريحات صحفية، أن المبادرة تستهدف تنمية مهارات الطلاب في استخدام الطرق والأساليب العلمية في إعداد الدراسات والبحوث، وتعزيز استخدام المنهج البحثي في حل المشكلات واتخاذ القرارات، وتدريب الطلاب على كيفية تجميع البيانات بطريقة علمية، بالإضافة إلى طرق تحليلها، وكيفية استخلاص النتائج ووضع الاقتراحات والتوصيات، فضلاُ عن كيفية صياغة الأسئلة البحثية والمشاركة في إعداد ورقة بحثية.

مراحل مبادرة إعداد الطالب الباحث وبناء الجمهورية الجديدة

وأشار الدكتور حمادة محمد محمود عميد الكلية إلى أن المبادرة تضم 3 مراحل، تستهدف المرحلة الأولى تعليم أساسيات البحث العلمي، وتتطرق المرحلة الثانية إلى كيفية المشاركة في مجموعات والاستفادة من خبرات الكتابة مع الآخرين، بينما تستهدف المرحلة الثالثة كيفية الأبحاث العلمية على أرض الواقع من خلال التدريب على ريادة الأعمال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة بني سويف جامعة بني سويف كلية العلوم كلية العلوم جامعة بني سويف جامعة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

برلماني: مبادرة «بداية» الرئاسية تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين

أكد النائب نادر يوسف نسيم، وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، أهمية مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية»، مشيرا إلى أنها جاءت في وقتها تماما، وتستكمل الجهود الوطنية لإعادة بناء الإنسان المصري في الجمهورية الجديدة والارتقاء به.

تحقيق رؤية مصر 2030

وشدد نادر نسيم، في تصريح صحفي له اليوم، على أن مبادرة «بداية» للتنمية البشرية، خطوة هامة نحو تحقيق رؤية مصر 2030، وبرنامج التنمية المستدامة في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى العديد من أهداف مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، ومنها توفير فرص العمل بشكل تكاملي بين جهات الدولة والمجتمع الأهلي، وتحسين جودة حياة المواطنين في جميع المحافظات، وتنفيذ خدمات وأنشطة وبرامج متنوعة، تستهدف كل الفئات العمرية، وضمان عدالة توزيع وكفاءة تقديم الخدمات والأنشطة التي تستهدف المواطن مباشرة.

تعزيز المهارات البشرية

وأشار النائب، إلى أن مبادرة بداية، تستهدف كذلك الاستفادة من الموارد المتاحة، لتعظيم الفائدة التي تعود على المواطن، ويشعر بها سريعا، وتعزيز المهارات البشرية وتطوير الخدمات الحكومية، وتعزيز دور القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني في تقديم الخدمات، وخلق أجيال صحيحة رياضية تتمتع بالثقافة، وتحافظ على القيم والأخلاق والمبادئ.

وأشاد «نسيم» بمبادرة بداية، وتأثيراتها المرتقبة في الاهتمام بالمواطن المصري، والخدمات المقدمة له، والارتقاء بالمجتمعات البسيطة، وتحسين جودة الحياة في الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تطلق قوافل شاملة ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • تنسيق الأزهر 2024.. الكليات العلمية المتاحة في المحافظات
  • برلماني: مبادرة «بداية» الرئاسية تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين
  • كيف تسجل رغباتك؟.. خطوات تنسيق كليات جامعة الأزهر 2024
  • الدكتوراه للمدرب الوطني قيس صالح من جامعة صنعاء
  • الماجستير للباحث الدروبي من مركز دراسات الهجرة واللاجئين جامعة صنعاء
  • كلية الذكاء الإصطناعي بالمنوفية تفوز بالمركز الأول في معرض الابتكارات العلمية
  • انطلاق المرحلة الأولى من مشروع إعداد خطة لإعادة إعمار وتنمية غزة
  • أساتذة باحثين مغاربة يحتلون مراتب متقدمة في التصنيف العالمي للجامعات والمؤسسات الأكاديمية والبحثية بشنغهاي
  • "الخولي" يتفقد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة