صراحة نيوز – رعت وزيرة التنمية الاجتماعية، وفاء بني مصطفى، اليوم الأربعاء، حفل اتحاد الجمعيات الخيرية، لمحافظة العاصمة، بمناسبة افتتاح العام الدراسي الجديد لمركز الامل للتربية الخاصة في لواء سحاب.

واشادت بني مصطفى في كلمة لها خلال الحفل، بالتشاركية والجهود التاريخية للاتحاد العام للجمعيات الخيرية بتأسيس مراكز الأمل للتربية الخاصة في كافة انحاء المملكة، حيث ساهمت التشاركية في تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع والنشاطات والفعاليات، ما ساهم بدفع عملية التنمية الشاملة والمستدامة في المملكة، بما انعكس بشكل إيجابي على الخدمات التي تقدم للفئات المستهدفة وإدماجهم في المجتمع من خلال برامج التدريب والتأهيل والتشغيل.


وأشارت إلى أنه مديرية بدائل الإيواء وشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة تعمل بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والوطنية الشريكة وخاصة المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة وكافة الجمعيات الخيرية والجهات التطوعية ذات العلاقة، على تنفيذ الخطة الوطنية لبدائل الإيواء من خلال تقديم الدعم النفسي والاجتماعي، وتوفير فرص التدريب والتعليم والتأهيل وإعادة التأهيل، وتوفير المعدات الطبية من أسرة وعربات متحركة ومعينات حركية وبصرية وسمعية، وتنفيذ البرامج والخدمات المساندة والإشراف عليها ومتابعتها، والسعي للوصول بالأشخاص ذوي الإعاقة الى العيش المستقل وفقا لأفضل الممارسات الدولية.
ولفتت إلى أنه يوجد لدى الوزارة 27 مركزًا نهاريًا دامج لتقديم خدمات بدائل الإيواء و17 وحدة للتدخلات المبكرة، مشيرًة إلى أن العمل جار على استحداث الكثير من المراكز النهارية الدامجة ووحدات التدخل المبكر في كافة أرجاء الوطن الكبير.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

«تراحم الخيرية» تعالج 30 مريضاً خلال 10 أيام

دبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة تراحم الخيرية، في دبي، أنها وفرت العلاج والرعاية الطبية والجراحية اللازمة لنحو 30 مريضاً خلال 10 أيام فقط، بكلفة بلغت مليونَي درهم، بالتعاون مع المحسنين من خلال برنامج «الناس للناس» الذي يذاع عبر إذاعة دبي، على تردد «93 إف إم» يومياً، خلال الأيام العشرة الأولى من شهر ذي الحجة.

قدم البرنامج، الذي أذيع في الساعة الثانية ظهراً يومياً، المذيع يوسف الحمادي، ومحمد الملا نائب المدير العام لمؤسسة تراحم الخيرية بدبي، وعرض البرنامج عدداً من الحالات المرضية يومياً، وتشخيصها الطبي، واحتياجاتها العلاجية.

وقال الدكتور أحمد تهلك، المدير العام لمؤسسة تراحم الخيرية بدبي: «نجحت المؤسسة، بفضل الله، في تحقيق ضعفَي عدد المرضى المستهدف خلال حملة أيام ذي الحج العشرة الأولى، كما وصلنا إلى نتائج متميزة جداً لمشروع علاج منذ بداية العام، حيث بلغ عدد المستفيدين 1375 مريضاً».

وأضاف: «تعد المشاريع التي تتعلق بالآلام والمرض من أسمى المشاريع الإنسانية التي نمنحها الأولوية لتخفيف الألم، وإعادة الحياة الطبيعية مرة أخرى للمرضى من خلال برنامج «الناس للناس». وأشار إلى أن البرنامج الإذاعي يقوم بجمع التبرعات وتخصيصها فقط لدعم الحالات الإنسانية التي تحتاج إلى تدخل جراحي عاجل، أو علاج الحالات المرضية الحرجة، إضافة إلى توفير الأدوية والمستلزمات التي يحتاجها مرضى الأمراض المستعصية».

وذكر أنه خلال السنوات الماضية، تم علاج حالات كثيرة عن طريق البرنامج الإذاعي «الناس للناس»، وتنوعت المساعدات ما بين عمليات جراحية، توفير أجهزة طبية، جلسات غسل كلوي، جلسات كيماوي، توفير أدوية لذوي الأمراض المناعية، زراعة كبد، إضافة إلى تسديد ديون عدد من الغارمين، وأفاد بأن برنامج «الناس للناس» يعرض الحالات الحرجة لمرضى معسرين، وأكثر اضطراراً وحاجة للعلاج العاجل، أو لعمليات جراحية، أو أدوية باهظة الثمن.

ودعا المدير العام لمؤسسة تراحم الخيرية بدبي، المحسنين الكرام من أهل الخير للتبرع لهذه الحالات لتعزيز النمو الإنساني، والتكافل المجتمعي، بين المواطنين والمقيمين، داخل الدولة.

مقالات مشابهة

  • بإقرار قوانين وإصدار تشريعات.. كيف انتصرت الدولة لذوي الإعاقة على مدار 11 عاما بعد ثورة يونيو؟
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات
  • وزارة التربية تعلن بدء العام الدراسي الجديد في السابع من محرم 1446هـ
  • التربية تعلن بدء العام الدراسي الجديد في السابع من محرم 1446هـ
  • وردنا للتو.. خبر عاجل بشأن موعد بدء العام الدراسي الجديد
  • وكيل تعليم دمياط يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يتفقد التجهيزات بالقطاعات والكليات المختلفة استعدادًا للعام الجديد
  • وصول المقررات الدراسية لمدارس جدة استعدادًا لبداية العام الدراسي الجديد
  • تعديل الخطة الزمنية في التقويم الدراسي 1446 النهائي
  • «تراحم الخيرية» تعالج 30 مريضاً خلال 10 أيام