RT Arabic:
2024-09-20@00:40:20 GMT

موسكو: أحداث الغابون تثير قلقا بالغا

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

موسكو: أحداث الغابون تثير قلقا بالغا

صرحت روسيا بأن التطورات في الغابون الذي شهد انقلابا عسكريا صباح اليوم الأربعاء، تثير قلقا عميقا، معربة عن أملها في استقرار الوضع هناك في أقرب وقت.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت مجموعة من العسكريين في بيان متلفز إلغاء نتائج الانتخابات وحل كل مؤسسات الجمهورية، مشيرة إلى "إنهاء النظام القائم" للرئيس علي يونغو، وذلك فور إعلان الهيئة الوطنية المكلفة بالانتخابات عن إعادة انتخاب بونغو لولاية ثالثة بحصوله على نسبة 64,27 % في المئة من الأصوات في الانتخابات  الرئاسية التي جرت نهاية الأسبوع الماضي.

إقرأ المزيد بوريل: ما يجري في غرب إفريقيا مسألة مهمة لأوروبا وسنبحث الوضع في الغابون

وقال الناطق باسم الكرملين في تصريحات للصحفيين: "افضل الامتناع عن تقديم استنتاجات عامة. لكن الوضع في الغابون يثير قلقا عميقا، ونحن نراقب ما يحدث هناك عن كثب".

بدورها، قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في إفادة صحفية: "موسكو استقبلت بقلق تقارير عن تفاقم حاد للوضع الداخلي في هذه الدولة الإفريقية الصديقة. ونواصل مراقبة تطور الوضع عن كثب ونتطلع إلى استقراره في أقرب وقت".

المصدر: "نوفوستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إفريقيا انقلاب الكرملين دميتري بيسكوف ماريا زاخاروفا وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

أبرز أحداث اليوم.. وزير البترول يشارك في «جازتك 2024» وانطلاق معرض الكتاب

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين جومانا ماهر ومصطفى كفافي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا حول أهم وأبرز الأحداث التي تشهدها البلاد اليوم.

انطلاق فعاليات معرض الكتاب في الدورة التاسع

وجاء بالتقرير: «انطلاق فعاليات معرض الكتاب في الدورة التاسعة، الذي ينظمه نادي طلعت حرب بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب ودار المعارف للنشر والتوزيع، ومشاركة الجمعية المصرية للكاريكاتير في الخامسة مساءا بمقر نادي العجوزة، وتشارك فيه الهيئة العامة للكتاب ودار المعارف بأحدث الإصدارات المتنوعة في مختلف المجالات من إصداراتهم المختلفة في كافة السلاسل التي تصدر، ويفتح النادي أبوابه للزوار من الخامسة حتى الحادي عشر مساءا ويستمر حتى 23 سبتمبر الجاري».

وأضاف: «سيشارك وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي اليوم في فعاليات المؤتمر العالمي جازتك 2024، أحد أكبر التجمعات الدولية في مجال الطاقة والغاز الطبيعي، التي تفتتح أعماله في مدينة هيوستون الأمريكية ويستمر حتى 20 سبتمبر من الشهر الجاري، ويشارك به وزير الطاقة والمسؤوليات ورئاسات الشركات المختصة بالغاز الطبيعي والمسال والهيدروجين وتقنيات المناخ وحلول الطاقة منخفضة الكربون والصناعات المتعلقة بقطاع الطاقة».

وتابع: «اليوم يشهد 6 مباريات قوية في إطار الجولة الأولى من الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال أوروبا من أهمها مباراة إي سي ميلان الإيطالي مع ليفربول الإنجليزي في تمام الساعة 10 ليلا، وبنفس التوقيت مباراة ريال مدريد الأسباني مع شتوتجارت الألماني».

مقالات مشابهة

  • حسن نصر الله يعترف حزينا قلقا : اسرائيل كانت تخطط لقتل 5 آلاف شخص خلال دقيقين
  • اليوم.. اجتماع خماسي في باريس لبحث تطورات الوضع في الشرق الأوسط
  • حظك اليوم برج الثور الأربعاء 18 سبتمبر: لا تثير مشكلات قديمة
  • منسقة الأمم المتحدة تعليقا على هجوم لبنان: أحداث اليوم تصعيد مقلق
  • الأمم المتحدة: أحداث اليوم في لبنان تشكل تصعيدا مقلقا للغاية مع سياق قابل للاشتعال بشكل غير مقبول
  • عاجل من الصليب الأحمر: توجهوا الى أقرب بنك دم
  • الحرب الشاملة مع حزب الله أقرب من أي وقت
  • صحيفة عبرية: الحرب مع حزب الله باتت أقرب من أي وقت ومحللون يحذرون
  • أبرز أحداث اليوم.. وزير البترول يشارك في «جازتك 2024» وانطلاق معرض الكتاب
  • صباح اليوم.. كيف يبدو الوضع في الجنوب؟