أمدجراس- وام

وصلت طائرة مساعدات إماراتية إلى مدينة أمدجراس في تشاد، تحمل مساعدات إنسانية متنوعة للمجتمع المحلي، حيث كان في استقبالها الفريق الإنساني الإماراتي في تشاد.

ويتكون الفريق الإنساني من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وبالتنسيق مع مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية في تشاد.

وقال محمد خميس آل علي ممثل مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية: «تأتي شحنة المساعدات هذة ضمن سلسلة الشحنات التي وصلت الى مدينة أمدجراس التشادية، وذلك بعد الزيارات الميدانية التي قام بها الفريق الإنساني إلى قرى أمدجراس، وتلمس احتياجات الأهالي والسعي إلى توفير هذه الاحتياجات في أقرب وقت ممكن».

ويواصل الفريق تقديم كافة أشكال الدعم للاجئين السودانيين والمجتمع المحلي وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم، تجسيداً لدور الإمارات الريادي في مجالات العمل الخيري والإنساني.

ويقوم مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية في تشاد بالعمل الميداني والزيارات للقرى في أمدجراس، وذلك لتوفير احتياجات للمجتمع المحلي واللاجئين السودانيين، والعمل على توزيع المساعدات الغذائية، وكذلك الرصد الميداني للاحتياجات الأساسية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات تشاد فی تشاد

إقرأ أيضاً:

الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة  

 

عمان- أعلن الأردن، السبت 6 يوليو 2024، إرسال 50 شاحنة مساعدات إغاثية وغذائية إلى شمال قطاع غزة.

وأشار إلى أن "استمرار إدخال المساعدات الأولوية الأولى والقصوى لدينا نظرا للوضع الراهن".

جاء ذلك وفق بيان للهيئة الخيرية الهاشمية (رسمية).

وذكر البيان: "عبرت قافلة مساعدات إنسانية جديدة للأهل في شمال غزة، اليوم السبت، تتكون من 50 شاحنة".

وأضاف: "تم تسيير القافلة من قبل القوات المسلحة الأردنية، والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، وبالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، وبدعم عدد من المنظمات والمؤسسات المختلفة".

وأوضح البيان، أن القافلة "حملت الطرود الغذائية والخيام والبطانيات والملابس والطرود الصحية، ليصار إلى توزيعها من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في قطاع غزة".

ونقلت الهيئة عن أمينها العام حسين الشبلي، قوله: "لن يتوقف الأردن عن إمداد الأهل في قطاع غزة بالمساعدات الإنسانية، والذي يعتبره واجباً وطنيا".

وأكد على أن "استمرار إدخال المساعدات هي الأولوية الأولى والقصوى لدينا نظرا للوضع الراهن".

ولفت الشبلي، إلى "ارتفاع العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت قطاع غزة (منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي) حتى اليوم (السبت) 2474 شاحنة فضلا عن 53 طائرة عبر العريش (بمصر)، وفق البيان ذاته.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية تنتهك القوانين الدولية، يعاني الفلسطينيون في قطاع غزة من شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء، لا سيما في محافظتي غزة وشمال القطاع، وصلت إلى حد تسجيل وفيات جراء الجوع.

وتوقف عبور المساعدات من خلال معبر رفح جنوبي القطاع، بعد سيطرة الجيش الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني منه في 7 مايو/ أيار الماضي، فيما أغلقت إسرائيل معبر كرم أبو سالم أمام حركة دخول المساعدات في الـ5 من الشهر نفسه.

وخلفت حرب إسرائيل على غزة بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أكثر من 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إنسانية في أم درمان بالسودان
  • الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة  
  • البرازيل تستضيف كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • "الطاقة الأوكرانية": تلقينا 184 شحنة مساعدات إنسانية منذ 22 مارس الماضي وحتى الآن
  • الاتحاد الأوروبي: أوامر الإخلاء الإسرائيلية في غزة تفاقم الوضع الإنساني الكارثي
  • الاتحاد الأوروبي: الإخلاء القسري في قطاع غزة يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي
  • الاتحاد الأوروبي يعقب على أوامر الاحتلال بإخلاء المدنيين من خان يونس
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الرأس الأخضر بذكرى الاستقلال
  • بيرييلو: قامت الأمم المتحدة بتجميع مساعدات إنسانية كبيرة في ” تاين” على الحدود التشادية السودانية
  • سلطان بن حمدان بن زايد: العين يعلن التعاقدات الجديدة قريباً