ذكرت صحيفة هسبريس المغربية، أن اجتماعا طارئا لمسؤولي شركة الخطوط الملكية المغربية منعقد لمناقشة مصير الرحلات الجوية الرابطة بين مطار محمد الخامس الدولي ومطار ليبروفيل عاصمة الغابون، وذلك نقلا عن مصادر رسمية مغربية. 

ويأتي هذا الاجتماع الطارئ، الذي تشرف عليه خلية من الشركة المذكورة، عقب القرارات التى هزت الجابون صباح اليوم، حيث أعلن عناصر من الجيش والشرطة، في بيان تلي عبر محطة “جابون 24” التلفزيونية من مقر الرئاسة، إلغاء نتائج الانتخابات وحل “كل مؤسسات الجمهورية” و”إنهاء النظام القائم”.

وأوضحت المصادر الحكومية، أن رحلة جوية كانت مبرمجة مساء اليوم للخطوط الملكية المغربية من الدار البيضاء إلى ليبروفيل، قد يتم إلغاؤها، في ظل إغلاق قادة المجلس العسكري بالجابون الحدود البرية الذي قد يتبعه إغلاق للمجال الجوي، وأشار المصدر نفسه إلى أن 4 رحلات جوية يتم تنظيمها أسبوعيا تربط بين الدار البيضاء والعاصمة ليبروفيل، ستتم مدارسة وقفها مؤقتا في انتظار استقرار البلد بعد هذا الأحداث الجارية.

وكان بيان سابق نشرت مضامينه وكالة الأنباء الفرنسية (أ.ف.ب)، تلي من طرف عسكريين عبر محطة “جابون 24” التلفزيونية من مقر الرئاسة، أورد أنه “حلت كل المؤسسات، الحكومة ومجلس الشيوخ والجمعية الوطنية والمحكمة الدستورية. ندعو المواطنين إلى الهدوء ونجدد تمسكنا باحترام التزامات الغابون حيال الأسرة الدولية”، معلنا إغلاق حدود البلاد “حتى إشعار آخر”.

 

وجاء تلك الأحداث، بعيد نشر النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية التي جرت السبت وأظهرت إعادة انتخاب الرئيس علي بونغو أوديمبا، الذي يحكم البلاد منذ 14 عاما، لولاية ثالثة بحصوله على 64,27% من الأصوات.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الطيران المدني: تحويل مسارات الطائرات التابعة لدولة الكويت لتكون في مأمن عن الأحداث التي تشهدها المنطقة

قالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية مساء اليوم الثلاثاء إنها تعاملت مع الطائرات التابعة لدولة الكويت كافة وتحويل مساراتها لتكون في مأمن عن الأحداث التي تشهدها المنطقة وحالة عدم الاستقرار فوق الأجواء المضطربة سياسيا وذلك وفق الاجراءات التي تحفظ سلامة الرحلات وأمنها.

وأوضح نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي وأمن الطيران المدني بالتكليف المتحدث باسم (الإدارة) عبدالله الراجحي إن “بعض الرحلات ستتأخر عن موعد وصولها نظرا لتغيير مسارها لتصل بإذن الله إلى أرض الوطن”.

وذكر أنه “لا خطر على الناقلات الكويتية حيث يتم التعامل مع الأحداث وفق الإجراءات الكفيلة بوصولها بأمن وسلامة إلى وجهاتها سواء إلى دولة الكويت أو إلى المطارات الأخرى”.

المصدر كونا الوسومالطيران المدني مطار الكويت

مقالات مشابهة

  • الإعلان عن إطلاق ناجح لخطي ترامواي جديدين في الدار البيضاء
  • اليابان.. انفجار في مطار ميازاكي يتسبب بإلغاء جميع الرحلات الجوية
  • رئيس الوزراء: قناة السويس تخسر 600 مليون دولار شهريا بسبب أحداث المنطقة
  • ‏إيران تمدد إلغاء الرحلات الجوية حتى صباح الخميس
  • إيران تمدد إلغاء الرحلات الجوية حتى الغد
  • «الطيران المدني»: التعامل مع كل الطائرات التابعة للكويت وتحويل مساراتها لتكون في مأمن من الأحداث
  • الطيران المدني: تحويل مسارات الطائرات التابعة لدولة الكويت لتكون في مأمن عن الأحداث التي تشهدها المنطقة
  • إغلاق المجال الجوي الإسرائيلي
  • بسبب الصواريخ الإيرانية.. الخطوط الكويتية تغيير مسارات بعض رحلاتها الجوية
  • أحداث مباراة ديربي مدريد تصل لمكتب النائب العام