أعلن الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، عن دخول الزملاء الصحفيين والعاملين في مكتب BBC القاهرة، إضرابًا جديدًا عن العمل، يوم الإثنين 4 سبتمبر المقبل، وذلك ضمن سلسلة التصعيد التي يقوم بها الزملاء، ضد السياسة المالية التمييزية التي تنتهجها الإدارة ضدهم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته نقابة الصحفيين، مُمثلة في النقيب خالد البلشي، ووكيل النقابة للتسويات محمد سعد عبدالحفيظ؛ للإعلان عن تفاصيل جديدة في أزمة الزملاء بـBBC، وذلك بمقر مكتب القاهرة.

قال "البلشي" إن النقابة هي الداعية للإضراب هذه المرة، وهي من أخطرت الجهات به، وهذا يُلزم كل أعضاء النقابة منالعاملين في BBC للمشاركة، ومن حق النقابة أن تُحيل المُخالف للتحقيق، وتُحقق معه، والمخالف من غير الأعضاء سيتم إعلان موقفه بشكل عام للجميع، مؤكدًا أن هذا ليس دعوة للضغط على أي طرف، ولكنها قضية يجب أن يتضامن معها الجميع.

وأضاف أن ما تقوم به إدارة BBC، أسوأ من ممارسات الرأسماليين، ووصلت لتهديد الزملاء بالفصل، وأيضًا لخصم أيام الإضراب من رواتبهم، وهي ممارسات لم تكن تتخيّلها النقابة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

مصر.. نقيب المهن التمثيلية يكشف تفاصيل قضية ابتزاز لفتيات في معهد الفنون

كشف نقيب المهن التمثيلية في مصر الفنان أشرف زكي، عن تلقيه عدة شكاوى من فتيات بمعهد الفنون المسرحية بتعرضهن للابتزاز المادي، من شخص انتحل شخصية المخرج عمرو عرفة.

إقرأ المزيد مصر.. نقيب المهن التمثيلية يؤكد شطب أسماء أشخاص مارسوا التطبيع مع إسرائيل

 وفي تصريحات لموقع "القاهرة 24"، قال أشرف زكي: "تلقيت شكاوى من فتيات بمعهد الفنون المسرحية بشأن تعرضهن للابتزاز المادي من شخص انتحل شخصية المخرج عمرو عرفة، وحاول خداعهن بأنه سوف يستعين بهن للمشاركة في أعمال فنية".

 وأشار أشرف زكي إلى أنه تواصل مع عمرو عرفة، الذي أكد له أن شخصا ينتحل شخصيته، وأنه ليس لديه أي صلة أو علم به، ولا يعلم شيئا عن هذا الأمر.

وحذر زكي من الوقوع في فخ هذا الشخص، مؤكدا أنه سوف يتقدم ببلاغ عاجل للنائب العام ضده للحفاظ على الفنانات الصاعدات وطالبات المعهد.

المصدر: "القاهرة 24"

مقالات مشابهة

  • نقيب الإعلاميين يعلن ترشيد استهلاك الكهرباء في مقر النقابة
  • 30 يونيو.. وكيل “الصحفيين” الأسبق يكشف عن تاريخ الإخوان في صاحبة الجلالة
  • نقابة الصحفيين تتقدم بطلبات للنائب العام حول أوضاع الصحفيين في الحبس
  • نقابة الصحفيين تتقدّم بطلبات للنائب العام حول أوضاع الزملاء في الحبس
  • الثلاثاء.. "من أجل قانون عمل عادل".. مائدة مستديرة بالصحفيين حول "مشروع القانون الجديد" وأثره على الصحفيين
  • 9 يوليو.. احتفالية جوائز الصحافة المصرية برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
  • “الصحفيين” تنظّم احتفالية جوائز الصحافة المصرية برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
  • نقيب المهندسين: لجنة الفضاء حققت نجاحات عديدة خلال 3 سنوات
  • مصر.. نقيب المهن التمثيلية يكشف تفاصيل قضية ابتزاز لفتيات في معهد الفنون
  • نقيب الصحفيين العراقيين يدعو الى إبراز الجوانب المشرقة