دبي:«الخليج»

أبرمت «مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة»، مذكرة تفاهم مع شركة «EYouth»، إحدى المؤسَّسات التعليمية الرائدة التي تقدم خدمات متنوعة وتعدُّ الأفضل في فئتها تقنياً. ووقّع الاتفاقية في مقر المؤسَّسة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي، ومصطفى عبد اللطيف، المدير التنفيذي للشركة.

وتهدف المذكرة إلى إثراء شبكة المعلومات في شتى المجالات، وتعزيز برامج المعرفة لكلا الطرفين، وتوظيف خبراتهما وإمكاناتهما التقنية، في دعم جهود التطوير المستمر، واستكشاف فرص دعم التطوير المؤسَّسي.

كما تشمل أهداف الاتفاقية تبادل المواد المعرفية، مثل المكتبات والمعلومات الإلكترونية، وتبادل المنتجات المعرفية، كالكتب التخصصية والمنشورات، وتوفير قاعات للمؤتمرات التي يقدمها الطرفان، وقاعات تدريبية لتنفيذ الأنشطة التي تقترحها «EYouth» للبرامج الحضورية.

كما تنص الاتفاقية على توفير نخبة من المدربين والخبراء في المعرفة المؤسَّسية، لتطوير محتوى معرفي ينشر عبر الموقع الإلكتروني ومركز المعرفة الرقمي، وقنوات التواصل، وإتاحة الوصول إلى المحاضرات والورش التي تقيمها «EYouth»، ومشاركة موظفيها في تقديم الأفكار الإبداعية في الأنظمة التي تعتمدها المؤسَّسة.

كما تشمل أهداف الاتفاقية دعم المكتبة الرقمية للمؤسَّسة، بتزويدها بالمنتجات المعرفية، كالكتب التخصصية والمنشورات والدراسات والأبحاث، لنشر المعرفة والتشجيع على القراءة على نطاقٍ أوسع.

وأكَّد بن حويرب، أهمية المذكرة في تطوير المعرفة المؤسَّسية وتبادل الأدوات والمنتجات المعرفية. وأن المؤسَّسة تولي أهميةً كبيرة لتطوير التعاون البحثي وبناء شراكات استراتيجية مع المؤسَّسات التعليمية مثل «EYouth»، بما يدعم مستهدفات المؤسَّسة والاستراتيجيات الوطنية في بناء مجتمعات قائمة على المعرفة، تشكل حاضناتٍ للإبداع والابتكار والبحث والتطوير وريادة الأعمال واقتصاد المعرفة.

وقال مصطفى عبد اللطيف، الرئيس التنفيذي لـ«EYouth»، «ممتنون لمؤسَّسة محمد بن راشد، على تعاونها القيِّم في تمكين الشباب العرب. نحن واثقون بأن هذه الشراكة ستسهم في تطوير قدرات ملايين من الشباب العربي، وستمنحهم الفرصة لتحقيق إمكاناتهم الكاملة في الابتكار، والريادة، والتكنولوجيا وتيسير دخولهم سوق العمل».

وبموجب المذكرة، سيعمل الطرفان على إثراء المحتوى المعرفي العربي بإصدار منتجات معرفية كالكتب التخصصية المترجمة، وتنظيم الفعاليات وتوفير دورات وورش مجانية للشباب في جميع المجالات التي تتيحها «EYouth»، بما في ذلك بناء القدرات والاستشارات التدريبية، وصندوق التحدي لتوظيف الشباب، وتشجيع ريادة الأعمال. كما تنص المذكرة على التنسيق للمشاركة في البرامج والفعاليات والمؤتمرات والندوات المتخصصة التي ينظمها كل منهما، واللقاءات والاجتماعات والورش التخصصية، وتبادل الخطط والبرامج بين الطرفين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: مترو دبي يمثل ثقافة دبي القائمة على الجودة والالتزام

شكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، جميع العاملين في مترو دبي لجهودهم في الحفاظ على هذه القيمة الحضارية.

وأكد سموه  أن بمشروع مترو دبي، يمثل ثقافة دبي القائمة على الجودة والالتزام بالمواعيد وخلق أفضل بيئة للعيش والعمل في العالم.

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: أخي الشيخ حميد.. نفخر بك علماً خالداً من أعلام دولتنا محمد بن راشد: طحنون بن زايد ضمن 100 شخصية تشكل مستقبل الذكاء الاصطناعي

وقال سموه عبر منصة إكس:"15 عاماً مرت منذ افتتاح مترو دبي .. نقل خلالها 2.4 مليار مسافر في أكثر من 4.3 ملايين رحلة.. ونسبة الالتزام بمواعيد رحلاته بلغت 99.7% … ونريدها 100% بإذن الله .. الالتزام بالمواعيد ثقافة .. وفضيلة .. وقيمة حضارية نبيلة" .

وأضاف سموه:" مشروع مترو دبي .. يمثل ثقافة دبي .. القائمة على الجودة والالتزام بالمواعيد وخلق أفضل بيئة للعيش والعمل في العالم .. وشكرنا وتقديرنا لجميع العاملين في مترو دبي لجهودهم في الحفاظ على هذه القيمة الحضارية" .

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة والي البحر الاحمر والسفير القطرى: يدشّنون العمليات المجانية التخصصية بمستشفي عثمان دقنة
  • تعاون لدعم الشباب العربي والعمل المجتمعي
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة توقع مذكرة تفاهم مع المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية
  • “استراحة معرفة” تواصل إثراء المشهد المعرفي بجلسات حوارية متنوعة
  • محمد بن راشد: «مترو دبي» يمثل ثقافتنا القائمة على الجودة
  • محمد بن راشد: 2.4 مليار مسافر نقلهم مترو دبي
  • مترو دبي ينقل 2.4 مليار راكب منذ انطلاقته قبل 15 عاما
  • «محمد بن راشد للمعرفة» تعيّن مستشاراً للذكاء الاصطناعي
  • محمد بن راشد: مترو دبي يمثل ثقافة دبي القائمة على الجودة والالتزام
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تعيّن مستشاراً في المعرفة والذكاء الاصطناعي