حالة من الاستقرار يعيشها السوق المحلي لأسعار الأرز، اليوم الأربعاء 30-8-2023 بالأسواق المحلية، وخاصة بعد قرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بأن سلعة الأرز ساعة حرة.

بـ22 جنيهًا في المجمعات الاستهلاكية.. ما حقيقة رفع الأرز من بطاقات التموين؟ أسعار الأرز في السوق المحلي اليوم الأربعاء 

فينا سجل سعر كيلو الأرز اليوم الأربعاء في السوق المحلي، السائب من 25 إلى 26 جنيهًا، وبالنسبة لسعر الأرز المعبأ يتراوح سعره بين 30 إلى 35 جنيها للكيلو الواحد حسب الشركة المنتجة ونسبة الكسر.

سعر كيلو الأرز المعبأ
وسجل سعر الأرز المعبأ 28 جنيهًا بالأسواق المحلية للكيلو الواحد.
سعر طن الأرز
كما انخفض سعر طن الأرز الأبيض "جملة" ليصل بأسعار تتراوح من 18 إلى 20 ألف جنيه للطن الواحد بدلا من 26 ألفا و28 جنيها للطن.

أسباب تراجع أسعار الأرز في الأسواق 

وفي تصريحات سابقة له، صرح رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أن هناك أسباب اساسية لتراجع أسعار الأرز، لافتا إلى أن هذا الأمر نتيجة للإجراءات المتخذة من جانب وزارة التموين والتجارة الداخلية، للتعاقد على شراء كميات أرز أبيض من الخارج وطرحها في الأسواق بأسعار مخفضة للمواطنين.
من جانب طالب الإعلامي أحمد موسى، الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إعادة النظر في قراره الاخير بشأن سلعة الأرز، لافتا إلى أن تعداد مصر يتجاوز 115 مليون نسمة، وتقوم الدولة باستصلاح العديد من المشروعات للتوسع في إنتاج المحاصيل الاستراتيجية، والأرز يعد من السلع الاستراتيجية. 
خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، تابع الإعلامي أحمد موسى، :"يجب إعادة النظر مرة أخرى في قرار منع صرف الأرز على بطاقة التموين، لأن الأرز وجبة أساسية للمصريين، ولا يجب فرض سلع بعينها على المواطن، وطالما هناك اكتفاء ذاتي يجب إتاحة الأرز على بطاقة التموين، موضحًا أن الدولة مخصصة 127 مليار جينه دعم للسلع التموينية والخبز. 

وفي السياق نفسه أشار مقدم برنامج على مسؤوليتي، إلى أن التوقيت الحالي بمنع صرف الأرز على بطاقة التموين غير مناسب وكان لابد تأجيله للفترة المقبلة. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرز أسعار الأرز أخبار أسعار الأرز سلعة الأرز انخفاض أسعار الأرز أسعار الأرز

إقرأ أيضاً:

سعر الذهب ينخفض عالميا.. ويستقر في السوق المصري على هذه الأسعار

تنخفض أوقية الذهب في الوقت الجاري بقيمة 11.11 دولار إلى 2323.2 دولار في العقود الفورية للمعدن، في حين تتراجع أوقية الذهب بالعقود الآجلة تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.43% بما قيمته 10 دولارات إلى 2333 دولارا، وسط حالة عدم اليقين التي تجتاح الأسواق حول مصير أسعار الفائدة بين يدي البنك الفيدرالي الأمريكي.

قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ماري دالي، أمس الإثنين، إنها "لا تعتقد بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي يجب أن يخفض أسعار الفائدة قبل أن يكون البنك المركزي واثقًا من أن التضخم يتجه نحو 2%."

وأضافت أن سوق العمل وإن كان قويًا، "قد يواجه ارتفاعًا في معدلات البطالة إذا استمر التضخم."

إلى ذلك من المتوقع أن تظهر القراءة النهائية لمؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة زيادة بنسبة 2.6% على أساس سنوي في مايو، وفقًا لاستطلاع أجرته رويترز للاقتصاديين.

أسعار الذهب اليوم

وفي مصر يستقر سعر الذهب في تعاملات مساء اليوم الثلاثاء عند مستوياته قبل إجازة عيد الأضحى.

- سعر الذهب عيار 24 يسجل الآن نحو 3600 جنيه للجرام.

- سعر الذهب عيار 21 يسجل الآن نحو 3155 جنيها للجرام.

- سعر الذهب عيار 18 يسجل الآن نحو 2704 جنيهات للجرام.

- سعر الذهب عيار 14 يسجل الآن نحو 2104 جنيهات للجرام.

- سعر الذهب عيار 12 يسجل الآن نحو 1802 جنيه للجرام.

الجنيه الذهب

يسجل سعر الجنيه الذهب زنة 8 جرامات الآن حوالي 25240 جنيها.

يسجل سعر نصف جنيه ذهب زنة 4 جرامات الآن نحو 14040 جنيها.

وفي تحليل اتجاهات الذهب داخل السوق المصري قال تقرير صادر من منصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات، خلال فترة منتصف التعاملات، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية ارتفعت خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط مزاج حذر بالأسواق العالمية، مع تحركات ضيقة للأوقية، وترقب الأسواق صدور اقتصادية مهمة خلال الأسبوع الجاري، للحصول على دلالات واضحة حول توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

سعر الذهب

وذكر التقرير أن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 15 جنيهًا، خلال تعاملات اليوم مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3175 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 5 دولارات لتسجل مستوى 2337 دولارًا، وكانت الأوقية قد تراجعت في بداية جلسة التعاملات لمستوى 2325 دولارً، ذلك خلال فترة المنتصف.

وأضاف التقرير، أن جرام الذهب عيار 24 سجل في منتصف التعامل نحو 3629 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2721 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2114 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 25400 جنيه.

اقرأ أيضاًسعر الذهب والدولار الآن في مصر.. تراجع «الأصفر» وارتفاع «الأخضر»

سعر الذهب الآن.. استقرار «الأصفر» وعيار 21 يسجل هذا الرقم

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع الأساسية في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • حديد عز بكام؟.. مفاجأة في أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • «للتغلب على الجو الحار».. مفاجأة في أسعار التكييفات والمراوح
  • وزير النقل: وقف استيراد الأتوبيسات والميني باص من الخارج
  • وزير النقل: لن يتم استيراد الأتوبيسات والميني باص من الخارج
  • سعر جرام الفضة اليوم الأربعاء بالسوق المحلي
  • مفاجأة في أسعار الفراخ والبيض اليوم.. الأربعاء 26-6-2024
  • سعر الذهب ينخفض عالميا.. ويستقر في السوق المصري على هذه الأسعار
  • تذبذب أسعار الذهب في مصر بين 3160 و 3170 لعيار 21
  • صعود الدولار في السوق المصرفية يدعم الذهب ليقترب من 3170 جنيها