دمشق-سانا

أقامت مؤسسة القدس الدولية – سورية واللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني والفصائل الفلسطينية المقاومة اليوم محاضرة بعنوان “إسرائيل من الفكرة إلى الزوال”، وذلك في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة بدمشق.

وأوضح الدكتور محمد البحيصي رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية في محاضرته أن الكيان الصهيوني كيان بلا ذاكرة، وهو كيان وظيفي مستورد يخدم المصالح الغربية، ونحن نرى بأن المقاومة الفلسطينية ومحور المقاومة قادر أن يعيد الكيان الصهيوني من حيث جاء، وهذا ما نعنيه بأن الكيان الصهيوني إلى زوال، وأنه يعيش أزمة وجود، مؤكدا أن الأزمة لم تأت من فراغ، وإنما جاءت من فعل المقاومة ومن يرفض هذا الوجود الإسرائيلي في فلسطين بما يمثله من خطر إستراتيجي.

وبين البحيصي أن الشعب الفلسطيني اتخذ الكفاح المسلح أسلوباً نضالياً لاسترداد أراضيه وحقوقه المغتصبة، وأن هذا الكفاح يخدم الأمة العربية ككل ويقلق المجتمع العالمي الداعم للعدو الصهيوني، مشيرا إلى ضرورة وضع خطة متكاملة لدمج الكفاح العربي مع الكفاح الفلسطيني في معركة واحدة، إضافة إلى التوافق والترابط الكامل بين الكفاح المسلح مع العمل السياسي المشترك.

بدوره بين الدكتور خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية _ سورية أن هناك عوامل واقعية تجعلنا نؤمن بزوال هذا الكيان ونهايته، وأن زرعه في المنطقة لم يستطع تحقيق ما يصبو إليه في طرد الفلسطينين وتحقيق الحلم اليهودي بدولة من النيل إلى الفرات، وهذا ما لمسناه في الرفض العربي الواسع للتطبيع على المستوى الشعبي وعلى المستوى السياسي الرسمي.

حضر المحاضرة رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني الدكتور صابر فلحوط، وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية، ونخبة من الباحثين والمهتمين.

جيما ابراهيم

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

عراقجي: الهجوم الإيراني على الكيان الصهيوني كان دفاعاً مشروعاً عن النفس

بغداد اليوم - متابعة

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الجمعة (4 تشرين الأول 2024) ، ان الهجوم الإيراني على الكيان الصهيوني كان دفاعاً مشروعاً عن النفس، مشيرا الى اننا لم نستهدف فيه سوى المراكز العسكرية والأمنية للكيان.

 وقال عراقجي بعد لقائه رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، "أتيت إلى بيروت للتعبير عن دعم إيران الكامل وتضامنها مع البنان حكومة وشعباً"، مشددا على إن "إيران تدعم بشكل كامل مساعي لبنان للتصدّي لجرائم الكيان الإسرائيلي".

وأوضح: "أجريت محادثات جيدة مع ميقاتي وبري وتبادلنا وجهات النظر بشأن الأحداث والتطورات الأخيرة في لبنان"، مؤكدا " وقوف إيران إلى جانب لبنان والمقاومة".

وتابع: "واثقون من أن جرائم الكيان الإسرائيلي سوف تبوء بالفشل كما فشلت بالماضي وأن الشعب اللبناني سيخرج منتصراً"، منوها لإلى ان " إيران تقف كما كانت دائماً إلى جانب حزب الله وبكامل ثقلها وتدعم الشيعة في لبنان والشعب اللبناني".

وأشار إلى ان "الهجوم الإيراني على الكيان كان دفاعاً مشروعاً عن النفس بناء على مبادئ ميثاق الأمم المتحدة"، منوها إلى ان " الهجوم الإيراني لم نستهدف فيه سوى المراكز العسكرية والأمنية للكيان".

وبين "لا خطط لدينا للاستمرار إلا إذا قرر الكيان الإسرائيلي مواصلة هجماته"، محذرا من انه "إذا اتخذ الكيان الإسرائيلي أي خطوة ضدنا فإن ردنا سيكون أقوى وسنرد عليه بشكل متناسب وكامل ومدروس".

المصدر: وكالات


مقالات مشابهة

  • الفصائل الفلسطينية: عبور 7 أكتوبر كشف حقيقة الاحتلال أمام العالم
  • في الذكرى الأولى لطوفان الأقصى.. الفصائل الفلسطينية تجدد تأكيدها على استمرار المقاومة حتى تحرير القدس
  • إيران تؤكد استمرار دعمها للقضية الفلسطينية والمقاومة ضد إسرائيل
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل تريد تغيير الخريطة والواقع والقضاء على الكيان الفلسطيني
  • عراقجي: الهجوم الإيراني على الكيان الصهيوني كان دفاعاً مشروعاً عن النفس
  • الجهاد الإسلامي: الكيان الصهيوني ينفذ حرب إبادة في الضفة الغربية
  • فرحة عارمة في العواصم العربية بعملية ‘الوعد الصادق 2’ ضد الكيان الصهيوني
  • المقاومة العراقية تضرب الكيان بطائرات متطورة تستخدمها لاول مرة
  • إيران تستدعي سفيري ألمانيا والنمسا بسبب التنديد بهجومها على الكيان الصهيوني
  • الرئيس الإيراني: أي خطأ يرتكبه الكيان الصهيوني سيلحقه رداً أكثر قسوة وتدميرا