يوسف عامر- الخليج الجديد

شهدت السنوات الأخيرة ظهورا لافتا لآباء وأمهات مع أبنائهم لاعبي كرة القدم ليتحولوا من مجرد محبين وناصحين إلى متحكمين في مستقبلهم، وأحيانا متهمين باستغلالهم والتهرب من الضرائب.

وأدلت الجزائرية الأصل فايزة العمري، والدة نجم باريس سان جيرمان الدولي الفرنسي كيليان مبابي (24 عاما)، مؤخرا بتصريحات أكدت فيها أن تلبع دورا في اختيارات نجلها.

الأم اتهمت إدارة باريس سان جيرمان بـ"معاملة ابنها مثل الكلب"، عقب تجديد عقده مع الفريق في العام الماضي.

وبعد أيام من تصريحها، اضطر النادي إلى إعادة مبابي إلى التدريبات رغم عدم وجود تصريح واضح بموافقته على تمديد عقده مع الفريق من عدمه، بينما اكتفى النادي بالإعلان عن وجود "محادثات إيجابية وبناءة".

وكشف لاعب تشيلسي الإنجليزي السابق دانيل بوجا أن فريقه حاول ضم مبابي عام 2011، إلا أن والدته كانت المتحكمة في كل شئ وتثق في قدرات نجلها، لدرجة أنها توعدت إدارة "البلوز" بأنهم سيطلبون التعاقد مع مبابي بعد 5 سنوات بأضعاف المبلغ المعروض، ولن يتمكنوا من ضمه.

تصريحات فايزة العمري المسيطرة جعلتها هدفا لهجوم قوي من جماهير ريال مدريد الإسباني؛ بعد تراجعها أكثر من مرة عن اتفاقات مع رئيس النادي "الملكي" لضم مبابي.

ويبدو أن فيرونيك، والدة أدريان رابيو لاعب يوفنتوس الإيطالي، لا تقل سيطرة عن والدة مبابي.

فيرونيك اتهمت إدارة باريس سان جيرمان بحبس نجلها في 2018 بسبب خلافات تجديد تعاقده مع حرمانه من التدريبات، وعادت 4 سنوات لتحاول إعادة نجلها إلى النادي بهدف استمراره بين أندية الصفوة.

ومؤكدةً تأثير والدة رابيو، قالت صحيفة "لو باريسيان" الفرنسية الشهيرة في تقرير سابق إن الأم "تتدخل في كافة قراراته حتى الأمور البديهية، إنها تفرض نفسها عليه".

وحين أكد نادي روما الإيطالي رغبته في التعاقد مع رابيو، تفاجأ بطلب والدته الجلوس أولا مع المدير الرياضي، ما أثار استياء النادي وأنهى المفاوضات من دون ضمه.

اقرأ أيضاً

بالأرقام.. ميسي اللاعب الأعلى قيمة في تاريخ الدوري الأمريكي

مبررات كثيرة

الدولي الأرجنتيني السابق جابريل عمر باتيستوتا قال لـ"الخليج الجديد"، إن "تولي أحد الوالدين لأمور أبنائهم اللاعبين له مبرراته في الكثير من المواقف، خاصة إذا كانوا مدربيهم في الصغر مثلما نرى بين (النجم الأرجنتيني ليونيل) ميسي ووالده".

وتابع أن "السيطرة على قرارات اللاعبين ليست أمرا سهلا، خاصة بعد تسليط الأضواء عليهم بشدة، لذا يجب أن يكون وكلاء أعمالهم ذو شخصية قوية ويحسنون التصرف، وهو ما يجده الكثير من اللاعبين في والديهم".

الأعمال التجارية الخاصة بميسي يقف ورائها والده خورخي، الذي يحافظ على علاقة ناجحة مع نجله منذ سنوات طويلة.

والد ميسي قال إن إدارة أعمال اللاعبين أمر في غاية الصعوبة، إلا أنه تجاوز رحلة صعبة بداية من الانتقال مع نجله صاحب الـ13 عاما من الأرجنتين إلى برشلونة وتوقيع عقده مع النادي، الذي أعلن تكفله بعلاج "البرغوث" من نقص هرمون النمو، ليصبح بالفعل أحد أساطير الساحرة المستديرة على مر العصور.

تقارير رياضية أفادت بأن راتب خورخي السنوي يبلغ 150 مليون يورو (أكثر من 163 مليون دولار) مقابل إدارة أعمال نجله من أنشطة تجارية وإعلانات رعاية وإدارة ممتلكات.

وفي حوار صحفي عام 2013، قال والد ميسي إن نجله يستمع دائما لحديثه ولا يقول له إنه الأفضل في العالم، مضيفا: "أنا والده منذ كان صغيرا وبعدما صار الأفضل في العالم".

لكن في 2016، شهدت علاقة ميسي وخورخي هزة عنيفة، حين اتهم "ليو" والده بخداعه خلال إدارة ثروته، مما أدى إلى اتهام ميسي بالتهرب من الضرائب، إذ وقف الثنائي أمام محكمة برأت اللاعب وأدانت الأب.

اقرأ أيضاً

الدوري الفرنسي.. مبابي يقود سان جيرمان للفوز الأول هذا الموسم

كنز الأبناء

الاتهام نفسه حدث بين الثنائي نيمار ووالده، وهو مدير أعماله ووكيله حتى انتقاله قبل أسابيع إلى نادي الهلال السعودي.

ففي 2013، حصل والد نيمار على 40 مليون يورو (43.5 مليون دولار) ضمن صفقة انتقال نجله إلى برشلونة، ما جعل رئيس نادي سانتوس البرازيلي، حيث كان يلعب الابن، يصف الأب ساخرا بأنه "يستحق جائزة نوبل".

واتهم نيمار والده بإخفاء قيمة الصفقة الحقيقية للتهرب من الضرائب، وخضع الثنائي لمحاكمة طالب فيها الإدعاء البرازيلي بسجنهما عامين وتغريمهم 10 ملايين يورو (10.8 مليون دولار).

المحلل الرياضي إبراهيم ضيف قال لـ"الخليج الجديد" إن "بعض الوكلاء والمسؤولين عن اللاعبين لديهم كنز يمكنهم تأمين مستقبلهم من خلاله".

وأردف أن "والد نيمار حصل على 40 مليون يورو (43.5 مليون دولار) من صفقة واحدة ليست الأغلى في تاريخ نجله، فماذا عن باقي الصفقات؟".

فيما قال المحلل السعودي مبارك الشهري لـ"الخليج الجديد" إن "وظيفة وكيل اللاعبين ليست بالسهلة، خاصة مع تولي إدارة ممتلكاتهم وتجارتهم الضخمة".

اقرأ أيضاً

لماذا أعطى نيمار ظهره لأوروبا والتحق بالسعودية؟

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: كرة القدم نجوم لاعبون أمهات آباء الخلیج الجدید ملیون دولار سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

بهذه الطريقة٠٠ أحمد سعد يروج لبرنامجه الجديد بيت السعد

نشر المطرب أحمد سعد صورة عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام ٠

 

وكانت الصورة لبرنامجه الجديد " بيت السعد، ووضع عليها أغنية الكميا راكبة ٠

آخر أعمال أحمد سعد
 

جدير بالذكر، أن آخر أعمال أحمد سعد، كانت أغنية «مبروك يابن المحظوظة»، ضمن أغاني فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة الذي طرح ضمن أفلام عيد الفطر 2024.

وتضمنت كلمات أغنية مبروك يابن المحظوظة: «يا ليل يا عين يا ليل، يا يا عين يا ليل.. آه، كل حاجة طالعة منها حلوة، زي المانجا وأحلى لا وأحلى، العيون عاملين بلاوي في المكان، توهتها ساحلة لا دي ساحلة، خفة ايد دم دي في كفة، والدلع يا ناس في كفة».


آخر حقلات أحمد سعد 
 

واستعدت مسارح مهرجان موازين الدولي لاستقبال نجوم المهرجان ومنها 4 كبرى وهي السويسي والنهضة وأبي رقراق وسلا، وثلاثة صغرى هى شلا ومسرح محمد الخامس والقاعة الفنية النهضة، ويستوعب المسرح الواحد من 15 إلى 200 ألف على حسب كل مسرح، وإن كان أكبر مسرحين هما السويسي والنهضة، حيث يعد مسرح السويسى معقلًا للموسيقى العالمية التى يغنى عليها النجوم الأجانب الأكثر شهرة في العالم مثل شاكيرا وجينيفر لوبيز وريهانا وغيرهن ويستقبل المسرح عشرات الآلاف، ومسرح النهضة الذى يغنى أهم نجوم الغناء فى الوطن العربي.

ويشارك في مهرجان موازين نخبة من أبرز نجوم الموسيقى والغناء العالمين والعرب، ومنهم النجمة العالمية نيكي ميناج، والمطربات سميرة سعيد، هيفاء وهبي، نجوى كرم، عبير نعمة، بلقيس، ومن المطربين رامي عياش، وبلطي، آدم، الدي جي العالمي ميترو بومين.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماع مجلس إدارة النادي الجديد لمتابعة خطة التطوير
  • بهذه الطريقة٠٠ أحمد سعد يروج لبرنامجه الجديد بيت السعد
  • نجوم المملكة جاهزون للمشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • بلجيكا تعتذر بعد فيديو «ركل مبابي»
  • اليوم..إنطلاق (5)مواجهات في الجولة (36)من دوري نجوم العراق لكرة القدم
  • ميسي في الصدارة.. أرقام اللاعبين الأكثر مشاركة مع الأرجنتين
  • إقبال كبير على اختبارات المقاولون العرب في الشرقية
  • رسميا.. عماد النحاس مديرًا فنيا للمقاولون العرب خلفًا لمعتمد جمال
  • «اعتذار بلجيكي» بعد فيديو «فُكاهي» عن مبابي!
  • جدل داخل منتخب سلوفاكيا بسبب ملكة جمال