اختتم اليوم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث مشاركته في مؤتمر جمعية التعليم الصحي في أوروبا 2023 (AMEE).

وأقيم المؤتمر هذا العام تحت عنوان "آفاق بيئات التعليم الشامل لمستقبل واعد"، في مدينة غلاسكو بالمملكة المتحدة خلال الفترة 26 - 30 أغسطس، بمشاركة نُخبة من المختصين في تعليم مختلف التخصصات الصحية من جميع أنحاء العالم.

أخبار متعلقة إطلاق "جولة مسك" في الباحة.. وفرص وظيفية للشباببرئاسة ولي العهد.. مجلس المحميات الملكية يعتمد المستهدفات طويلة المدىالتعليم الصحي الأكاديمي

واستعرض "التخصصي" خلال مشاركته في المؤتمر تجاربه وابتكاراته في التعليم الصحي الأكاديمي عبر توظيف مجموعة من المفاهيم التي أسهمت في تطوير النهج التقليدي القائم على نقل المعرفة الطبية والمهارات إلى نهج ابتكاري شامل، يسعى لمواجهة تحديات المتدربين وتنمية الكوادر الصحية.

وقدم برامج شاملة ومتقدمة في مجال التعليم الأكاديمي والتدريب، كما سلّط الضوء على التحديات التي تواجه التعليم الصحي.

واستعرض أيضًا جهوده في تقديم أكثر من 170 برنامجًا للزمالة الطبية والتخصصات الدقيقة في كل من الرياض وجدة والمدينة المنورة، والتي يلتحق بها أكثر من 1200 ممارس صحي، ويتخرج منها سنويًا قرابة 300 طبيب في كافة التخصصات ومن عدة دول حول العالم.

#التخصصي يستعرض ابتكاراته في التعليم الصحي خلال مؤتمر جمعية التعليم الصحي بأوروبا #AMEE2023 الذي يقام بمدينة غلاسكو بالمملكة المتحدة pic.twitter.com/AK4C8Q39kn— مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث (@KFSHRC) August 30, 2023الذكاء الاصطناعي

وأوضح نائب المدير التنفيذي لإدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، الدكتور علي الشهري، أن مشاركة "التخصصي"في المؤتمر تأتي في إطار توثيق جسور التواصل مع المؤسسات الصحية حول العالم، بهدف تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في قطاع التعليم والتدريب الصحي.

كذلك تعزيز مكانة التخصصي كمؤسسة صحية أكاديمية رائدة عالمياً، وتقديم صورة مشرفة عن الرعاية الصحية والتعليم الطبي في المملكة.

وتناول المؤتمر الذي استمر لخمسة أيام مسارات مختلفة تمثلت في تعزيز الابتكار في التعليم الصحي من خلال تفعيل الذكاء الاصطناعي، والتعلم المعزز بالتقنية، إضافة إلى تعليم الجراحة، واستخدام المحاكاة في تعليم المهن الصحية، ودعم المعلمين السريرين والمتدربين، وجوانب التقييم والتغذية الراجعة، بالإضافة إلى سلامة المرضى.

جانب من فعاليات مؤتمر جمعية التعليم الصحي في أوروبا (AMEE)- اليوم

مجال الرعاية الصحية

ويقام مؤتمر جمعية التعليم الصحي الدولي سنوياً في أوروبا ويجمع القياديين والعلماء والمختصين في مجال الرعاية الصحية من جميع أنحاء العالم؛ لعرض وتبادل الخبرات ومناقشة أحدث التطورات والتقنيات الجديدة في المجال عبر مجموعة من الجلسات والورش العلمية.

ويهدف لتحقيق التميز في بيئة الرعاية الصحية.

يذكر أن مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث يعد الأبرز عالمياً في تقديم الرعاية الصحية التخصصية، وصنف مؤخراً في المركز الـ20 في قائمة أفضل مؤسسات الرعاية الصحية في العالم لعام2023، والأول على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك بحسب تصنيف براند فاينانس "Brand Finance".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض مستشفى الملك فيصل التخصصي مستشفى الملك فيصل أوروبا السعودية فی التعلیم الصحی الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

الرعاية الصحية تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس

كتب- أحمد جمعة:

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، إطلاق حملات توعوية مكثفة للتوعية بالإجراءات الوقائية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس والمنشآت الصحية بمحافظات الصعيد. تأتي هذه الحملات في إطار حرص الهيئة على تعزيز الصحة العامة ورفع مستوى الوعي الصحي بين طلاب المدارس ومرتادي المنشآت الصحية.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن الحملات تشمل تنفيذ أكثر من 500 ندوة توعوية، بالتعاون بين فرق رضاء المنتفعين والرعاية الأولية والتوعية والمبادرات الصحية. تهدف هذه الندوات إلى توعية المواطنين بالإجراءات الوقائية اللازمة لتقليل الإصابة بالنزلات المعوية، حيث تستهدف طلاب المدارس ومرتادي المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات الصعيد.

وأوضح السبكي، في بيان، الإثنين، أن الحملات نجحت حتى الآن في الوصول إلى أكثر من 24 ألف مستفيد من طلاب المدارس والمواطنين في المنشآت الصحية بالصعيد. وأضاف أن هذه الحملات تأتي في إطار الخطة الشاملة للهيئة لتعزيز التوعية الصحية والوقاية من الأمراض في المجتمعات المحلية.

وأكد السبكي، أن الهدف الرئيسي لهذه الحملات هو رفع الوعي الصحي بين الطلاب والمواطنين في الصعيد وتعزيز الوقاية من النزلات المعوية. كما أشار إلى أن الهيئة ستواصل تنفيذ هذه الحملات التوعوية بشكل دوري لضمان تحقيق أفضل النتائج الصحية.

وأشار إلى أن الحملات التوعوية تأتي ضمن استراتيجية الهيئة لتعزيز دور الوقاية كركيزة أساسية للرعاية الصحية الشاملة. كما أكد على أهمية استثمار الهيئة في تنمية الوعي الصحي باعتباره عاملًا حاسمًا في تحسين جودة الحياة والحد من عبء الأمراض. وأكد على أهمية التعاون المجتمعي في دعم هذه المبادرات لضمان استدامتها وتحقيق تأثير إيجابي طويل الأمد على صحة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • اختتام أعمال المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم بصنعاء
  • محمد الحوثي يرد على تهديد نتنياهو ويوجه رسالة لحزب الله
  • اختتام أعمال المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم بالعاصمة صنعاء
  • المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم يختتم أعماله بالعاصمة صنعاء
  • الرعاية الصحية تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس
  • الأزمة المتفاقمة: اللاجئون السودانيون في تشاد يواجهون نقص الغذاء وتدهور الرعاية الصحية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في مؤتمر الأهرام الرابع للدواء
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية: استثمارات سوق الدواء العالمي تتجاوز 1.5 تريليون دولار
  • "الرعاية الصحية" تحضر لمؤتمر "الاستثمار في القطاع الصحي" فبراير المقبل
  • الدكتور محمود البتانوني يستعرض ملامح المؤتمر السنوي الرابع لقسم الصدر بطب بني سويف