فجرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن إمكانية انتقال الفرنسي كيليان مبابي مهاجم نادي باريس سان جيرمان إلى ريال مدريد، خلال الميركاتو الحالي 2023.

وينتهي عقد كليان مبابي مع باريس سان جيرمان صيف 2024، ولم يتفق حتى الآن مع إدارة الفريق الباريسي على تفعيل بند تجديده حتى عام 2025، رغم استبعاده من الجولة التحضيرية للنادي، للضغط عليه للرحيل أو التمديد، إلا أنه أصر على البقاء، قبل أن يعود للمشاركة.

وأشارت صحيفة "سبورت"، إلى أن رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، اقتنع بتقديم عرض لضم مبابي قبل غلق باب الميركاتو الصيفي الحالي.

وأضافت "بيريز مدفوع بموافقة القطري ناصر الخليفي رئيس النادي الباريسي، على تخفيض المقابل المالي لإتمام هذه الصفقة".

وكشفت عن أن ناصر الخليفي أبدى ترحيبه بخفض 50 مليون يورو، في صفقة بيع مبابي.

وأشارت صحيفة "سبورت" إلى أنه: "رغم أن مبابي سيكون لاعبا متاحا بالمجان في صيف 2024، إلا أن بيريز مدفوع أيضا بالأزمة التي يواجهها الفريق الملكي بعد إصابة فينيسيوس".

بينما يحاول نادي باريس سان جيرمان الاستثمار في بيع مبابي، لمساعدته في حسم صفقة كولو مواني مهاجم نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، إضافة إلى تجنب عقوبات محتملة تهدد مشاركته في دوري أبطال أوروبا.

وختمت صحيفة "سبورت" تقريرها بأن ريال مدريد يجهز للإعلان عن صفقة مبابي، وسيتقاضى اللاعب البالغ من العمر 24 عاما، راتبا سنويا يبلغ 50 مليون يورو.

المصدر: وسائل إعلام 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان ريال مدريد سوق الانتقالات كيليان مبابي ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

مبابي يتعرض لتصنيف محرج من صحيفة بسبب أداءه السيء

قدمت صحيفة ليكيب الفرنسية تقييمات قاسية لمنتخب فرنسا على الرغم من وصول كيليان مبابي ورفاقه إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".


وتأهل منتخب فرنسا إلى الدور نصف النهائي من البطولة بعد الفوز على منتخب البرتغال بركلات الترجيح (4-3) بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بين المنتخبين.


وكان إهدار جواو فيليكس هو السبب في تأهل منتخب فرنسا الفائز بلقب اليورو مرتين إلى الدور نصف النهائي، فيما ترك كريستيانو رونالدو وبيبي في حالة من الحزن على أرض الملعب بعد تأكيد خروجهما.


ورغم إحتفال فرنسا بالفوز، فإنها تعرضت لإنتقادات بسبب أدائها، ولم تسجل حتى الآن أي هدف من اللعب المفتوح، حيث سجلت 3 أهداف فقط في خمس مباريات في ألمانيا.


وردت صحيفة ليكيب الفرنسية بطريقة مماثلة، حيث منحت بعض الدرجات المنخفضة في تصنيفها للمباراة، حيث تم منح أدنى درجة لقائد ونجم هجوم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي.


وعانى مبابي حيث خرج في منتصف الوقت الإضافي طوال المباراة ولم يسجل سوى هدف واحد في البطولة حتى الآن، وكان من ركلة جزاء أمام بولندا في دور المجموعات.

"الفجر" تنعي أحمد رفعت وتقدم التعازي لنادي مودرن وأسرة اللاعب اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ الوزير أشرف صبحي لتجديد الثقة والاستمرار بقيادة حقبة الشباب والرياضة


وقد خضع أداءه في بطولة أوروبا حتى الآن للتدقيق، وقد تابعت صحيفة ليكيب ذلك حيث أعطت اللاعب البالغ من العمر 25 عاما درجة إثنين فقط من 10.
وقالت الصحيفة في تحليلها لأداء مبابي: "في حين أنه من المفترض أن يزيد من سرعة اللعبة، إلا أنه أبطأها"، وأضافت: "لم يتم إرساله أيضا ولكن من الصعب جدا العثور عليه لأنه لم يعد يحرك رأسه على الإطلاق ولا يجرؤ على الدخول في المبارزات".
بإستثناء تسديدة محجوبة في الدقيقة 67، وأخرى ضعيفة للغاية في الدقيقة 93 فإن سجله ضعيف.
لكن الإنتقادات لم تتوقف عند هذا الحد، فقد حصل أنطوان جريزمان، الرجل الذي تنافس مع مبابي على شارة قيادة المنتخب الفرنسي عندما إستقال هوج لوريس، على درجة قاسية بلغت 3 درجات من 10.
وبدأ جريزمان في دور رقم 10 خلف مبابي وراندال كولو مواني، لكن تم إستبداله بعد 67 دقيقة بعثمان ديمبيلي.
وجاء في تحليل الصحيفة: "كان ينبغي أن يكون أكثر راحة لكن تأثيره على المباراة كان في أفضل الأحوال غير منتظم، وغير كاف في كثير من الأحيان، ويكافح من أجل التحول لتوجيه وقيادة شيء ما"، وأضافت: "تم إستبداله بعثمان ديمبيلي (الدقيقة 67، النتيجة: 7) الذي جلب الديناميكية، وأحدث الفارق وحتى خدش إطار المرمى (الدقيقة 74)".
ومن الممكن أن يفقد جريزمان مكانه في مباراة نصف النهائي، والتي ستقام أمام إسبانيا مساء الثلاثاء.
وستدخل فرنسا المباراة بإعتبارها الطرف الأضعف بسبب أدائها حتى الآن، حيث فازت إسبانيا على ألمانيا في الدور ربع النهائي وأصبحت الآن المرشحة للفوز بكأس أمم أوروبا الأسبوع المقبل.
ولكن يتعين على منافسيهم، منتخب البرتغال، إجراء بعض التحليلات بعد أن خيبوا أملهم أيضا في ألمانيا وخرجوا من الجانب الخاطئ في ركلات الترجيح.
كان هناك الكثير من الجدل حول أداء كريستيانو رونالدو في ألمانيا، حيث فشل اللاعب البالغ من العمر 39 عاما في التسجيل وإنهمرت دموعه بعد إهداره ركلة جزاء في دور ال16 أمام سلوفاكيا.
لكن مدرب المنتخب البرتغالي روبرتو مارتينيز تمسك بلاعبه، لكن المخاطرة لم تؤتي ثمارها ووجد فريقه خارج المنافسة على الرغم من إمتلاكه لعدد كبير من المواهب الهجومية بما في ذلك برونو فيرنانديز ورافائيل لياو.
وحصل رونالدو على درجة 3 من 10 من قبل صحيفة ليكيب الفرنسية، حيث إختارت الصحيفة عدم الخجل من عرض آخر من قبل الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات.
ووفقا لتحليل الصحيفة: "برغم أنه لم يجد الكثير في بداية المباراة، فقد ركز على تمريراته وسمح لنفسه ببعض اللحظات الجميلة، لكنه لم يحصل على أي فرصة على الإطلاق".
وأضافت الصحيفة في تحليلها: "لم يكن موجودا بعد الإستراحة، حيث فقد الكرات النادرة التي لمسها، أهدر فرصة هائلة في الوقت الإضافي (93) لكنه أهدر تسديدته على المرمى.
وتعرض برونو فيرنانديز لاعب منتخب البرتغال ومانشستر يونايتد حيث خرج بعد 74 دقيقة لإنتقادات شديدة حيث حصل على درجتين من 10.
وجاء في تحليل الصحيفة لأدائه: "لقد سدد ركلات ثابتة سيئة للغاية، سواء من ركلات ركنية أو من ركلة حرة مباشرة سمح له بتسديدها"، وأضافت: "إهدار كبير آخر وخسارة مبارزة ضد ماينيان، تم إستبداله بفرانسيسكو كونسيساو ثم فيليكس صانع عرضيتين أهدرهما".
وفي مكان آخر حصل برناردو سيلفا على 4 من 10، وجولز كون 4 من 10، ونجولو كانتي 5 من 10 إلى جانب عدد من النجوم الآخرين.
وحصل حكم المباراة الحكم الإنجليزي مايكل أوليفيير على تقييم 6 من 10 لأدائه في ملعب فولكس بارك في مدينة هامبورج الألمانية ليلة أمس الجمعة.
ومع ذلك، كانت هناك إشادة بأداء ويليام ساليبا لاعب منتخب فرنسا الذي يواصل تألقه في دور قلب الدفاع الأيسر غير المألوف بالنسبة لبلاده.
وقد حصل اللاعب على 8 من 10 حيث أفاد تحليل الصحيفة بأنه "سيطر على الهواء وأظهر هدوءا لا ينقطع" خلال المباراة.
وتابع: "لقد كان يعرف كيف يدافع من وضع الوقوف حتى لا يترك أي فرصة للخصم، وثقته واضحة".
 

مقالات مشابهة

  • مبابي يتعرض لتصنيف محرج من صحيفة بسبب أداءه السيء
  • أيمن الجميل: نجاح المشروعات الزراعية الجديدة بالأراضي الصحراوية يفتح الباب لمضاعفة الرقعة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي
  • أيمن الجميل: نجاح المشروعات الزراعية الجديدة بالأراضى الصحراوية يفتح الباب لمضاعفة الرقعة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائى
  • الصحف الأوروبية.. توك سبورت: مانشستر سيتي يوافق على عرض النصر لضم إيدرسون.. سكاي سبورت: ليل في انتظار تحرك ريال مدريد من أجل لورو
  • كامافينجا.. «الفرصة الأخيرة»!
  • تفاصيل الاستقبال الأكثر إثارة في التاريخ لكليان مبابي لاعبا لريال مدريد
  • مبابي يُعلق على مواجهة رونالدو في ربع نهائي اليورو
  • بعد مغادرة كيليان لباريس سان جيرمان.. شقيق مبابي ينتقل إلى ناد فرنسي
  • مبابي: رونالدو لاعب فريد من نوعه.. فيديو
  • «الإنتر» يفاضل بين «منبوذ» سان جيرمان و«ظهير» برشلونة!