العربية:
2024-07-26@08:15:19 GMT

الصين تبدأ تنفيذ خطة إنقاذ لاقتصادها.. هذه تفاصيلها

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

الصين تبدأ تنفيذ خطة إنقاذ لاقتصادها.. هذه تفاصيلها

وضعت الحكومة الصينية خطة للنهوض باقتصادها إلى الواجهة من جديد وسط تباطؤ عدد من القطاعات، إذ شملت الخطة تعزيز البورصة وتخفيف قواعد الرهن العقاري، إضافة إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد الممارسات الحكومية الخاطئة.

تواجه الصين مرحلة حساسة للغاية وسط تباطؤ نمو قطاعات اقتصادية عدة في البلاد، الأمر الذي دفع بكين لوضع خطة للنهوض باقتصادها إلى الواجهة من جديد والتي شملت تقوية بورصتها.

مادة اعلانية

إذ قامت الحكومة الصينية مؤخرا بخفض الرسوم على تداولات الأسهم بمقدار النصف، كما أنها تعمل على إبطاء وتيرة الاكتتابات العامة لمنع سحب السيولة وتقييد إعادة تمويل بعض الشركات ذات الأداء الضعيف.

أسواق المال الدولار بنك أوف أميركا: مكاسب الدولار تعتمد على نمو الصين أكثر من سياسات "الفيدرالي"

وفي ما يتعلق بالقطاع العقاري، سمحت الصين للحكومات المحلية بسلطة تقديرية لتخفيف قواعد الرهن العقاري للأشخاص الذين يشترون المنازل لأول مرة.

وبحسب ما ذكرته مصادر لوكالة بلومبرغ، تستعد البنوك الكبرى المملوكة للدولة لخفض أسعار الفائدة على غالبية القروض العقارية القائمة، البالغ قيمتها 5.3 تريليون دولار، إذ تأتي هذه الإجراءات لتحفيز الإنفاق وتقليل تكاليف الإقراض، ما يسهم في دعم الاقتصاد الكلي.

كما يستعد كل من البنك الصناعي والتجاري الصيني وبنك التعمير الصيني لخفض أسعار الفائدة على الودائع في وقت لاحق من هذا الأسبوع للمرة الثالثة خلال عام.

هذا واتخذت بكين إجراءات صارمة ضد الممارسات الحكومية الخاطئة مثل تأخير المدفوعات للقطاع الخاص، إضافة لإعطاء تسهيلات ائتمانية للشركات الخاصة وخصوصاً للشركات الصغيرة.

وفي ما يخص قطاع التكنولوجيا، تم التعهد بتطوير قطاع أمن البيانات بشكل أكبر، إضافةً لتشكيل قوانين جديدة بالتعاون مع شركات خارجية مثل "باي بال -paypal " و" ولمرت - walmart ".

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News اقتصاد الصين البنوك الصينية الأسهم الصينية أسعار الفائدة القائدة في الصين الرهن العقاري

المصدر: العربية

كلمات دلالية: اقتصاد الصين البنوك الصينية الأسهم الصينية أسعار الفائدة الرهن العقاري

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يوجه بإرسال عدد من المؤلفات إلى الجمعية الإسلامية الصينية

أعلن الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، إرسال عدد من المؤلفات إلى الجمعية الإسلامية الصينية، ومنها موسوعة علماء الأزهر في عشرة مجلدات وكتب أخرى تعرف بالإسلام الوسطي من مطبوعات وزارة الأوقاف وغيرها، مع استمرار التواصل مع الصين لما تحظى به العلاقة بين الدولتين من أهمية وقوة في ظل علاقة الحكومتين المصرية والصينية القوية، وفي ظل الصداقة العميقة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس شي جين بينج.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أسامة الأزهري مع رئيس الجمعية الإسلامية الصينية حسن يانغ فام ينغ والوفد المرافق له، وذلك على هامش مشاركة وزير الأوقاف في أعمال المؤتمر الدولي الخامس "طريق الحرير الروحي.. أهمية القيم الدينية في منطقة أوراسيا الكبرى" والذي تنظمه الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية بمدينة قازان الروسية عاصمة جمهورية تتارستان بالتعاون مع جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، وفق بيان للوزارة اليوم.

بدوره، أكد رئيس الجمعية الإسلامية الصينية أن العلاقات بين الصين ومصر علاقات جيدة وعميقة، وقد أرسلت حكومة الصين سنة 1931 طلابا إلى مصر للدراسة في الأزهر الشريف واستمرت الوفود متتالية، كما تم إهداء عدد من المؤلفات المصرية للصين، لتكوين مكتبة إسلامية، مضيفا أن أشهر علماء الصين درسوا في الأزهر، موجها الشكر لجمهورية مصر والأزهر الشريف على رعاية المسلمين الصينيين، وخدمة الشئون الإسلامية، إضافة إلى المجهودات الكبيرة التي يقدمها خريجو الأزهر الشريف من أبناء الصين لدولتهم.

ووجه الشكر للحكومة المصرية على اهتمامها بشئون الطلاب الصينيين، وعلى العلاقات المتبادلة بين البلدين، مشيراإلى أن علماء الصين يقدرون ويقدمون المؤلفات المصرية عن الإسلام، وننتظر مزيدًا من المؤلفات التي تقدم إلى الصين عن طريق الأزهر الشريف، بما يعكس اهتمام الدولة المصرية والأزهر الشريف بالمسلمين الصينيين.

وأوضح رئيس الجمعية الإسلامية الصينية أن وزير الأوقاف يحظى بشهرة وحب كبير في كل أنحاء العالم، وعلاقتنا طيبة وجيدة بوزارة الأوقاف، معربًا عن سعادته بهذا اللقاء.

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف ينيب رئيس القطاع الديني في أداء خطبة الجمعة بمسجد الحسين

وزير الأوقاف: مؤتمر الفتوى والبناء الأخلاقي يسهم في تصحيح المفاهيم المغلوطة

وزير الأوقاف يستقبل وفد هيئة الأوقاف القبطية لبحث التعاون المشترك

مقالات مشابهة

  • مكاسب خاصة.. تحليل يشكك في وساطات السلام الصينية
  • البنوك الكبيرة في الصين تخفض أسعار الفائدة على الودائع
  • وزير الأوقاف يلتقي رئيس الجمعية الإسلامية الصينية والوفد المرافق له
  • وزير الأوقاف يوجه بإرسال عدد من المؤلفات إلى الجمعية الإسلامية الصينية
  • وزير الأوقاف يوجه بإرسال عدة المؤلفات إلى الجمعية الإسلامية الصينية
  • لهذا السبب.. وزير الأوقاف يلتقي رئيس الجمعية الإسلامية الصينية
  • الإمارات تبدأ تنفيذ مشروع لتوصيل المياه لمدينة خانيونس
  • صادرات السيارات الصينية إلى الولايات المتحدة تسجل رقما قياسيا
  • طريقة عمل الجلاش بالقشطة والقرفة| وصفة لذيذة وسهلة التحضير
  • تذبذب الأسهم اليابانية بسبب مخاوف من رفع أسعار الفائدة