بوابة الوفد:
2024-09-19@09:48:08 GMT

سقوط 7 متهمين بسرقة السيارات والدراجات النارية

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

شنت أجهزة وزارة الداخلية، حملات مكثفة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية مرتكبي جرائم السرقات.

 

ضبط 750 كيلو دقيق بلدي مدعم خلال حملات على المخابز بالشرقية ضبط كمية من المُخدرات بحوزة شخصين في المنوفية

 

ونجحت الجهود بمديرية أمن القاهرة فى ضبط ٧ أشخاص لارتكابهم وقائع سرقات السيارات والدراجات النارية ومتعلقات المواطنين، تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل واقعة على حدا.

 

 

حيث تم ضبط (شخصين "لهما معلومات جنائية") حال إستقلالهما سيارة بدائرة قسم شرطة 15 مايو، وبحوزتهما (فرد خرطوش - طلقتان لذات العيار) وبمواجهتهما أقرا بقيامهما بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات بأسلوب"الضغط على الباب وتوصيل الأسلاك" وإعترفا بإرتكاب (7) وقائع سرقة بذات الأسلوب، وأضافا بتصرفهما فى السيارات المستولى عليها بالبيع لدى عميليهما "سيئ النية" (شخصين - مقيمان بمحافظة الجيزة) أمكن ضبطهما وتم بإرشادهما ضبط السيارات المستولى عليها، وبعض أجزاء من السيارات المستولى عليها.

 

 

عقوبة جرائم السرقة

 

 

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية".

 

 

كما نصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

 

 

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار على قناة بوابة الوفد الإلكترونية بالواتساب

https://whatsapp.com/channel/0029Va1bE9b3QxRttrSRrr2u

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية السرقات النيابة أجهزة الأمن حملة أمنية

إقرأ أيضاً:

حاميها حراميها.. سقوط المتهمين بسرقة 1179 تابلت من مخزن لوزارة التربية والتعليم

نجحت الأجهزة الأمنية، في ضبط المتهمين بسرقة 1179 جهاز تابلت من مخزن تابع لوزارة التربية والتعليم بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة، وتمكنت من إعادة 682 جهازا حتى الآن.

تلقى قسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من مدير عام بوزارة التربية والتعليم، بتضرره من القائمين على مخزن تابع لجهة عمله، كائن بمدينة مبارك التعليمية بالجيزة، لاكتشافه فقد 1179 جهاز تابلت من أصل 150 ألف جهاز، وذلك بعد إجراء عمل جرد للمخزن، وبمواجهتهم نفوا ارتكابهم للواقعة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تمكن قطاع الأمن العام، بمشاركة مديرية أمن الجيزة، من تحديد مرتكبي الواقعة، عامل بوفية بذات الجهة، وسائق بإحدى شركات النقل الذكي، باستخدام سيارة ملاكي، ملك شقيقة الثاني.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطهما والسيارة المستخدمة في الواقعة، وبمواجهتهما اعترف الأول بقيامه باستغلال طبيعة عمله واستيلائه على أجهزة التابلت المشار إليها على فترات، ووضعها داخل عربة القمامة وإخراجها من محل البلاغ، والتقابل مع الأخير وإعطائه الأجهزة المستولى عليها لتصريفها لدى عملائهما.

وأضافا بتحصلهما على مبلغ 2.7 مليون جنيه نظير بيع الأجهزة لدى 5 أشخاص عملاء سيئ النية، تم ضبطهم، وبحوزتهم 682 جهاز تابلت من الأجهزة المُبلغ بسرقتها.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًواقعة «طبيب التجمع».. تأجيل محاكمة 4 متهمين بقتله

لصوص الدعم.. ضبط أصحاب مخبزين هربوا 781شيكارة دقيق للسوق السوداء بالبحيرة

مقالات مشابهة

  • ضبط لصوص سرقوا مخزن شركة بالشيخ زايد
  • سقوط 10 لصوص بتهم ارتكاب سرقات متنوعة في القاهرة
  • ضبط متهمين بارتكاب جرائم سرقة واستعادة مسروقات في أمانة العاصمة وثلاث محافظات
  • الحرائق تشتعل في المنازل والسيارات والدراجات النارية.. إحصائية جديدة ومرعبة في لبنان نتيجة تفجير اسرائيل أجهزة اللاسلكي اليوم
  • «كنز علي بابا».. سقوط 5 متهمين بالتنقيب عن الآثار بالتبين
  • محكمة الجنايات تدعو ثلاثة متهمين بسرقة القرن للمثول أمامها
  • تجديد حبس متهمين غسلا 30 مليون جنيه من تجارة العملة فى السيارات والعقارات
  • حاميها حراميها.. سقوط المتهمين بسرقة 1179 تابلت من مخزن لوزارة التربية والتعليم
  • "ارتكبوا 5 وقائع".. سقوط عصابة سرقة السيارات في القاهرة
  • سقوط شخصين وراء سرقة بطاريات السيارات بمصر القديمة