ناشد رئيس الغابون علي بن بونغو أونديمبا، اليوم الأربعاء، العالم بالتحرك، من خلال مقطع فيديو يؤكد فيه أنه محتجز وقيد الإقامة الجبرية في مقره الرئاسي. وجاء في مقطع الفيديو المنشور، "أنا رئيس الغابون علي بن بونغو، أوجه رسالة لجميع الأصدقاء في جميع أنحاء العالم بالتحرك حيال احتجازي أنا وعائلتي من قبل هؤلاء الأشخاص .

ابني في مكان مجهول، وزوجتي في مكان آخر، وأنا هنا في المقر الرئاسي. الآن أنا هنا ولم يحدث شيء، ولا أعرف ما الذي يحدث..لذا أناشدكم بالتحرك الحقيقي".  

"...Make noise, for the people here have arrested me..." Ali #Bongo Ondimba, President of #Gabon tells his friends abroad pic.twitter.com/hyu51MqgA8

— Mimi Mefo Info (@MimiMefoInfo) August 30, 2023

وقد أعلن عسكريون الأربعاء "إنهاء النظام القائم" في الغابون بعيد إعلان النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية السبت التي كرست فوز الرئيس علي بونغو بولاية ثالثة".

ووضع رئيس الغابون "قيد الإقامة الجبرية" محاطا بعائلته وأطبائه، فيما أوقف أحد أبنائه بتهمة "الخيانة العظمى"، على ما أعلن الأربعاء العسكريون الذين قاموا بانقلاب صباحا".

وفور إعلان فوز بونغو رسميا بحصوله على 64,27 % من الأصوات ليل الثلاثاء الأربعاء، ظهرت مجموعة تضم نحو 12 عسكريا عبر شاشة محطة "غابون 24" من القصر الرئاسي".

من جهتها دانت فرنسا عبر الناطق باسم الحكومة الفرنسية أوليفييه فيران "الانقلاب العسكري الجاري" في الغابون.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: رئیس الغابون

إقرأ أيضاً:

تسريب جديد لـ Google Pixel 9

السومرية نيوز – منوعات
بعد إلقاء نظرة عملية على هاتف Pixel 9 الوردي، ظهر مقطع فيديو جديد آخر يُظهر الجهاز من جميع الزوايا، بما في ذلك الشاشة. وقدم تسريب Pixel 9 نظرة على الجهاز باللون الوردي النابض بالحياة والذي، وفقًا لتسريبات سابقة أخرى، من المحتمل أن يطلق عليه اسم “Peony”.   وتتوافق الأجهزة مع التسريبات السابقة، لكننا تمكنا من رؤية الجهاز فقط من الخلف. والآن نرى بضع زوايا أخرى.   ويُظهر مقطع فيديو تم نشره في البداية على TikTok بواسطة @reparation_mobile23 هاتف Pixel 9 الوردي من الخلف والجوانب والأمام، مع الشاشة.   ومن هذا يمكننا أن نرى أن الجهاز يحتوي على لوحة زجاجية مسطحة تمامًا مثل أسلافه، وأيضًا أن الحواف تبدو متطابقة تقريبًا مع Pixel 8.   ومع استعداد جوجل لإطلاق سلسلة Pixel 9 في 13 اب، فمن المؤكد أن المزيد من التسريبات ستبدأ في الظهور في الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • أصالة تنشر مقطع فيديو من حفلة ليالي وردة أمس
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن يؤكّد استمراره في السباق الرئاسي رغم دعوات انسحابه
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن مُستمرّ في السباق الرئاسي رغم دعوات انسحابه
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن يؤكد المضي في السباق الرئاسي
  • شمس الكويتية تبحث عن عريس: زوجوني فورًا!.. ما القصة؟
  • سيرجينو ديست يودع برشلونة
  • أمريكا تنفي علاقتها بمحاولة الانقلاب في بوليفيا
  • لا مكان للضعفاء
  • البيت الأبيض يكشف حقيقة انسحاب بايدن من السباق الرئاسي
  • تسريب جديد لـ Google Pixel 9